5 نصائح لتقليل حجم استهلاكك للإنترنت على هاتفك

نظرا لقضاء مستخدمي الهواتف المحمولة الكثير من الوقت، في تحميل الصور والأغاني والملفات، والدخول إلى شبكة الإنترنت وتصفح ..




07-11-2016 04:31
 offline 
المشاركات
2863
تاريخ الإنضمام
09-30-2013
قوة السمعة
280
الجنس
ذكر

t10352_5633






نظرا لقضاء مستخدمي الهواتف المحمولة الكثير من الوقت، في تحميل الصور والأغاني والملفات، والدخول إلى شبكة الإنترنت وتصفح شبكات التواصل الاجتماعي، والتواصل مع الأصدقاء والعائلة، وتحميل البيانات، الأمر الذي حتما يؤدي لزيادة معدل استهلاك البيانات، تقدم "فيتو" 5 نصائح عليك باتباعها للتقليل من حجم استهلاكك للإنترنت على هاتفك، وذلك من خلال الآتي:

1- متصفح جوجل كروم 
يمكنك للجوء لاستخدام متصفح كروم، الذي يقدم تلك الميزة، التي تتيح لك توفير 20% من البيانات المستخدمة فقط، وذلك من خلال الذهاب إلى Settings، ثم Bandwidth setting، ومن ثم Reduce Data Usage، ليقوم هذا الخيار بضغط البيانات قبل تحميلها. 

2- أوبرا ميني 
أيضا متصفح أوبرا وفر تلك الميزة، بحيث يمكنك ضغط البيانات بنسبة تصل إلى 90%.

3- التحكم بدقة الفيديوهات على يوتيوب 
يحوي تطبيق يوتيوب على خيار تشغيل الفيديو بدقة عالية، وكذلك خيار تشغيل الفيديو بدقة عادية، واختيارك لتشغيل الفيديو بالدقة العادية سيوفر كثيرا في استهلاكك للبيانات. 

4- ضغط الصور قبل إرسالها 
يمكنك الاستعانة بتطبيق AVG image shrink، ليتيح لك ضغط الصور المرسلة عبر واتس آب أو فيس بوك أو أي من التطبيقات الأخرى، وبالتالي توفر في استهلاك البيانات خاصة إذا كانت الصور ذات أحجام كبيرة أو دقة عالية. 

5- تقييد استخدام البيانات لبعض التطبيقات
احذر من التطبيقات التي تستخدم الكثير من البيانات مثل تطبيقات الشبكات الاجتماعية كفيس بوك وتويتر، لكن يمكنك تقييد ها عبر خيار تقييد البيانات الخلفية بذلك يمكنك التقليل من استهلاك البيانات في هاتفك دون أن تقوم بتقليل استهلاكك الفعلي للبيانات المستقبلة أو المرسلة.
تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع












الكلمات الدلالية
نصائح ، لتقليل ، استهلاكك ، للإنترنت ، هاتفك ،







الساعة الآن 19:10