مايكروسوفت تستمر بتقديم التحديثات الأمنية لـ Opera على Windows XP

  . قبل أسابيع قليلة أعلنت مايكروسوفت عن توقيف دعم التحديثات الأمنية بالنسبة لنظام تشغيلها Windows X ..




11-03-2013 12:55
 offline 
المشاركات
2863
تاريخ الإنضمام
09-30-2013
قوة السمعة
280
الجنس
ذكر

  .
119576

قبل أسابيع قليلة أعلنت مايكروسوفت عن توقيف دعم التحديثات الأمنية بالنسبة لنظام تشغيلها Windows XP هذا الدعم الذي سيتوقف نهائيا في 8 أبريل من 2014, ويأتي ذالك بالتزامن مع إطلاق نظام التشغيل الجديد Windows 8.1, لكن يبدو أن الدعم بالتحديثات الأمنية سيتواصل بالنسبة لمتصفح Opera.

خبر توقيف التحديثات بالنسبة لنظام Windows XP أسعد الهاكرز و المطوريين على السواء لأنه سيسمح لهم بإستغلال الثغرات التي تظهر لتطوير برامج ضارة قد تتسبب في مشاكل حتى لأنظمة الويندوز الأكثر حداثة.
لكن يبدو أن متصفح (Opera) على نظام Windows XP سيستمر في تلقي التحديثات الأمنية حتى بعد توقف مايكروسوفت عن ذالك في تاريخ 8 أبريل من 2014.
التبرير جاء من قبل المتحدث بإسم (Opera Software) حيث صرح :"متصفح أوبرا يستعمل من طرف ملايين مستخدمي Windows XP وسنستمر في توفير التحديثات الأمنية لهذا النظام مادام مستعملوا متصفحنا يستعملونه".
ومن المثير الذكر بأن أكثر من 30 في المئة من المستخدمين عبر العالم مازالوا يفضلون إستخدام نظام التشغيل Windows XP و يبدو أن مايكروسوفت مازالت تحاول إقناع هؤلاء المستخدمين بتجريب أنظمتها الأحدث و التخلي عن Windows XP.
يذكر أن كل من متصفحي موزيلا و جوجل كروم سيستفيدان كذالك من إستمرار تقديم التحديثات الأمنية لهما على نظام Windows XP على الأقل إلى غاية أبريل 2015.


منقول للفائدة





تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع












الكلمات الدلالية
مايكروسوفت ، تستمر ، بتقديم ، التحديثات ، الأمنية ، لـ ، Opera ، على ، Windows ،







الساعة الآن 23:02