أسباب تضخم القلب

القلب الموسع (تضخم القلب) ليس مرضا، بل هو عرض من أعراض حالة أخرى. ونستطيع تشخيص حالة القلب الموسع بشكل مؤقت نتيجة تعرض ج ..




10-14-2016 18:10
 offline 
المشاركات
659
تاريخ الإنضمام
09-30-2013
قوة السمعة
18
الدولة
الجزآآئر
الجنس
أنثى

t11438_8754

القلب الموسع (تضخم القلب) ليس مرضا، بل هو عرض من أعراض حالة أخرى. ونستطيع تشخيص حالة القلب الموسع بشكل مؤقت نتيجة تعرض جسمك للإجهاد ، مثل الحمل، أو بسبب حالة طبية، مثل ضعف عضلة القلب، ومرض الشريان التاجي، ومشاكل صمام القلب أو عدم انتظام ضربات القلب. و يكون علاج القلب الموسع عن طريق علاج السبب. و علاج تضخم القلب يمكن أن يشتمل على الأدوية والإجراءات الطبية الأخرى مثل الجراحة :.


الأعراض :في بعض الناس، تضخم القلب لا يسبب أي علامات أو أعراض. وفي حال ظهور العلامات والأعراض قد تكون:


1. ضيق في التنفس


2. الشعور بضربات قلب غير طبيعية (وحدوث عدم انتظام في ضربات القلب)







3. حدوث تورم (وذمة)


متى يجب رؤية الطبيب :يكون علاج القلب الموسع " تضخم القلب " أسهل للعلاج عندما يكون الكشف عنه في وقت مبكر، لذلك يجب التحدث مع طبيبك إذا كان لديك أي مخاوف حول قلبك. و إذا كان لديك علامات أو أعراض جديدة قد تكون ذات صلة بقلبك، يجب تحديد موعد لرؤية الطبيب. و التماس الرعاية الطبية الطارئة إذا كان لديك أي من هذه العلامات والأعراض، و التي قد تشير إلى حدوث نوبة قلبية :.


1. ألم في الصدر


2. ضيق شديد في التنفس


3. الشعور بالإغماء


الأسباب :


يمكن أن يكون سبب تضخم القلب مترافقاً مع ظروف تتسبب بجعل عملية الضخ في قلبك أكثر صعوبة من المعتاد، أو أن تسبب ضرراً في عضلة القلب.و أحيانا يكبر القلب ويصبح ضعيفا لأسباب غير معروفة (مجهولة السبب).


الحالات الأخرى المرتبطة بالقلب الموسع تشمل:


1. ارتفاع ضغط الدم. فتكون عملية ضخ الدم من القلب أكثر صعوبة وتتطلب من عضلة القلب بذل مجهود أكبر لإيصال الدم لبقية جسمك، مما يؤدي إلى توسع و زيادة سماكة عضلة. كما أن ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يسبب بتكبير البطين الأيسر ، مما يتسبب في نهاية المطاف إلى إضعاف عضلة القلب . وقد يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى تكبير الدوائر العليا من قلبك (الأذينين) أيضاً.


2. مرض صمام القلب. أربعة صمامات في قلبك تعمل على تدفق الدم في الاتجاه الصحيح. في حالة تلف الصمامات بسبب ظروف مثل الحمى الروماتيزمية، وجود خلل في القلب، والالتهابات (التهاب الشغاف المعدية)، واضطرابات النسيج الضام، بعض الأدوية أو العلاج الإشعاعي للسرطان، قد تؤدي إلأى توسع عضلة القلب . كما أن معاناتك من بعض الأمراض المتعلقة بعضلة القلب فتسبب ضعف تدفق الدم في الشرايين مما يضطر القلب إلى التوسع كرد فعل طبيعي 

تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع











المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
مونتيلا : سعيد للغاية وهذا أسباب الفوز على إمبولي zinou
0 11 zinou
لهذه الأسباب تناولوا التفاح على الريق! Lovers
0 50 Lovers
أسباب تدفع البعض للانتقال من اندرويد الى ايفون RØne
0 61 RØne
أسباب وعلاج الدوخة والدوار Lovers
0 191 Lovers
لهذه الأسباب ينجح الأندونيسيون في تنظيم ربع مليون حاج anis
0 282 anis

الكلمات الدلالية
أسباب ، تضخم ، القلب ،







الساعة الآن 04:56