رئيس نوكيا السابق يفكر في بيع Bing و Xbox لو أصبح رئيس مايكروسوفت

أصبحت القائمة القصيرة للمرشحين لرئاسة شركة مايكروسوفت جاهزة وهي تنص على أربعة أسماء هم Alan Mulally المدير التنفيذي ..




11-09-2013 11:25
 offline 
المشاركات
2844
تاريخ الإنضمام
09-30-2013
قوة السمعة
271
الجنس
ذكر


144189
أصبحت القائمة القصيرة للمرشحين لرئاسة شركة مايكروسوفت جاهزة وهي تنص على أربعة أسماء هم Alan Mulally المدير التنفيذي لشركة فورد و Stephen Elop المدير التنفيذي السابق لشركة نوكيا و Satya Nadella مديرة الخدمات السحابية في شركة مايكروسوفت و Tony Bates المدير السابق لخدمة سكايب.
ونقلت بلومبيرغ اليوم عن خطط المدير التنفيذي السابق لنوكيا ستيفن إيلوب أنه لو تولى رئاسة شركة مايكروسوفت بعد حوالي عشرة أشهر على الأكثر وهو الحد الأقصى اللازم لتعيين مدير تنفيذي جديد فإنه ينوي نقل الشركة إلى فضاءات أوسع من مجالاتها التقليدية.
يريد إيلوب أن يرفع من مبيعات حزمة التطبيقات المكتبية أوفيس بدلاً من إستخدامها كأداة لزيادة مبيعات الحواسب الشخصية و الحواسب اللوحية. ومن الملاحظ أن مبيعات الأوفيس قد تحسنت في الفترات المالية الأخيرة في حين أن مبيعات نظام التشغيل ويندوز قد تراجعت نظراً لإنخفاض مبيعات الحواسيب على مستوى عالمي.
وأضاف إيلوب أنه على الرغم من إطلاق الأوفيس رسمياً على نظامي iOS و الأندرويد، إلا أنه يمكن فعل المزيد و طرحه على منصات منافسة.
كل هذا لايزال يدور في فلك منتجات مايكروسوفت الحالية، لكن تصريحات إيلوب لم تتوقف عند هذا الحد، حيث أنه يسعى إلى إيقاف بعض قطاعات عمل مايكروسوفت الهامة والمربحة، وينوي إيلوب أن يوقف محرك البحث Bing وكذلك سيفكر في بيع قطاع Xbox.
وكان قد نادى في وقت سابق بعض المحللين والخبراء بضرورة فصل قطاع الترفيه والألعاب Xbox عن نشاطات الشركة البرمجية. وحتى أن بول ألن الشريك المؤسس مع بيل غيتس كانت لديه نفس النظرة.
ويعتقد Paul Ghaffari وهو مدير أصول بول ألن أن كل من Bing و Xbox قاموا بحرف شركة مايكروسوفت عن مسارها، حيث يريد أن تركز مايكروسوفت أكثر على الشركات و على الخدمات السحابية ويجب فصل هذه القطاعات حتى لاتشوش التركيز الهام لمايكروسوفت.
ويرى المحلل المالي Rick Sherlund أن مايكروسوفت لو باعت كل من محرك البحث و Xbox فإن عائداتها المالية في عام 2015 سترتفع بنسبة 40%.
المصدر





تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع












الكلمات الدلالية
رئيس ، نوكيا ، السابق ، يفكر ، في ، بيع ، Bing ، Xbox ، لو ، أصبح ، رئيس ، مايكروسوفت ،







الساعة الآن 11:08