الفيتامينات الموجودة في الحبوب و تلك الموجودة في الطعام

تجيب Christine Rosenbloom؛ بروفيسور تغذية في جامعة ولاية جورجيا- Georgia State University والمتحدثة باسم الجمعية الأمريك ..




10-30-2016 14:35
 offline 
المشاركات
659
تاريخ الإنضمام
09-30-2013
قوة السمعة
18
الدولة
الجزآآئر
الجنس
أنثى

t11818_3258

تجيب Christine Rosenbloom؛ بروفيسور تغذية في جامعة ولاية جورجيا- Georgia State University والمتحدثة باسم الجمعية الأمريكية للتغذية- American Dietetic Association، بما يلي:
"الفيتامينات والمعادن في المكمّلات الغذائية هي أشكال صناعية من العناصر المغذية، غير أن كلمة "صناعية” لا تعني بالضرورة أنها رديئة، فحتى تلك المكملات الغذائية التي تدّعي أن مكوناتها "طبيعية” تحتوي بعض المواد الصناعية، في الواقع، إذا احتوى القرص الدوائي على مكونات طبيعية فقط، سيكون بحجم كرة غولف.

يبدو في الغالب أنّ أجسامنا تمتص الأشكال الصناعية بجودةٍ مشابهة لامتصاصها للأشكال الطبيعية، باستثناءٍ وحيد هو الفيتامين هـ- Vitamin E، والذي يكون شكله الطبيعي (RRR-alpha-tocopherol) أفضل امتصاصًا من الشكل الصناعيّ (all-rac-alpha-tocopherol)، ولكن تحتوي معظم المكملات الغذائية الآن على المزيد من فيتامين E الطبيعي، فيكون امتصاصهُا جيّدًا على شكل قرص دوائي.

حتى يحصل الامتصاص، يجب أن ينحل القرص الدوائي ويتفكك، وتقوم منظمات خاصة باختبارات معيّنة على الأقراص الدوائية للتأكد من تفككها وانحلالها في المعدة، حتى تُمتص بشكل جيد بعد ذلك.

ابحث عن المكمّلات التي تحتوي حوالي 100% من المقادير اليومية للعناصر الغذائية، ولا تنفق المال الزائد على المنتجات المُشار إليها بمصطلحات كـ "عالية الفعالية”، "وصفة للتوتر” أو "مصدّقة مخبريًّا”، فصناعة المكمّلات الغذائية غير مضبوطة بشكل جيد ويمكن أن تصدر ادعاءات دون دليل علميّ حقيقي.

ولا تنسَ، الطعام أولًا، فهو يحتوي على مواد أخرى غير الفيتامينات والمعادن ضرورية أيضًا لصحة جيدة، وتحتوي الفواكه والخضار والحبوب الكاملة على مواد كيميائية نباتية يمكنها أن تساعد في مقاومة تفاقم العديد من الأمراض المزمنة، بما فيها السرطان."

ويقدّم Luke Bucci؛ نائب رئيس البحث في شركة Schiff للفيتامينات والمكمّلات الطبيعية، الشرح التالي:
"بالنسبة للفيتامينات المعروفة (A، B1، B2، B3، B6، B12، الفولات، البيوتين، البانتوثينات "فيتامين B5، C، D، E، وK)، أحيانًا تكون الصيغ المعتادة الموجودة في الأقراص متعددة الفيتامينات مطابقة لتلك الموجودة في الطعام، وأحيانًا لا تكون.

وقد انتقى مُصنّعو المواد الصيدلانية الأشكال الأكثر فائدةً والأكثر ثباتًا من كل فيتامين على مدار المئة عام الماضية، وذلك لاستخدامها في أقراص الفيتامينات، ويتعامل الجسم مع هذه الأقراص بنفس كفاءة تعامله مع أشكال الفيتامينات الموجودة في الطعام، أو أكثر من ذلك، مع القليل من الاستثناءات فقط، في الواقع تكون بعض أشكال الفيتامينات (تسمى فيتاميرات- vitamers) الموجودة في الطعام أقل فعالية من الفيتاميرات المستخدمة في الأقراص، وتحولها إلى أشكال فعالة أقل سهولةً.

باستثناءٍ وحيد هو فيتامين E، والذي تُمتص أشكاله الفعالة ويُنتفع منها أكثر من الأشكال الصناعية بمرتين، كما يمكن أن تتواجد بعض الاختلافات بين الأشكال الصناعية والطبيعية في الانتفاع من البيتا كاروتين (طليعة فيتامين A)، فيتامينات D، وفيتامينات K."






تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع











المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
تعرف على خاصية Practice الموجودة في تطبيق etoro التي تقدم لك 1000 دولار لتجربة التداول في الموقع ɩɵɴʯʨ
0 286 ɩɵɴʯʨ

الكلمات الدلالية
الفيتامينات ، الموجودة ، الحبوب ، الموجودة ، الطعام ،







الساعة الآن 03:15