أسرار لن يخبرك بها الطبيب النفسي

هناك حوالي 25 % من الأشخاص يتابعوا مع الطبيب النفسي، واليوم نعرض عليكم مجموعة من أسرار لن يخبرك بها الطبيب النفسي والتي ..




10-30-2016 14:37
 offline 
المشاركات
659
تاريخ الإنضمام
09-30-2013
قوة السمعة
18
الدولة
الجزآآئر
الجنس
أنثى






هناك حوالي 25 % من الأشخاص يتابعوا مع الطبيب النفسي، واليوم نعرض عليكم مجموعة من أسرار لن يخبرك بها الطبيب النفسي والتي تعطيك جرعة من الدواء للأمراض النفسية والعقلية المختلفة . العلاقة بين الطبيب النفسي والمريض علاقة فريدة من نوعها . ويحظر المعالجين تبادل المعلومات الشخصية مع العملاء بسبب قانون صارم لقواعد السلوك . هناك بعض الأسرار التي لا يخبرك بها المعالج .

t11822_3375

أسرار لن يخبرك بها الطبيب النفسي

1.أنا لا أعرف ما إذا كان يمكن أن أساعدك أم لا :

يعتقد معظم الباحثين بصدق أنهم يمكن أن يساعدوا معظم الناس من المشاكل المختلفة .ومع ذلك، عند البدء في العلاج فإن الطبيب المعالج لا يتمكن من التنبؤ بحقيقة إذا كان يمكنه مساعدتك أم لا . يعتقد معظم المعالجين أنهم يمكنهم مساعدة أي شخص يأتي لهم مع مشكلة معينة لأنهم مدربين ولديهم خبرة في التعامل معها . ومع ذلك فإن كل فرد له شخصية فريدة من نوعها وهناك عدد قليل من الأمور الموثوق في نجاحها وفقاً لكل شخص .

2. أنا لست صديقك ولكن يمكنك التحدث في كل شئ :

العلاقة بين الطبيب المعالج والمريض هي اهم شئ . لأن العلاقة العلاجية تتطلب الإنفتاح والصدق والحميمية وبدون تلك هذه العناصر من المرجح عدم الإستفادة من العلاج. يجب أن تكون العلاقة بينكم قائمة علي الصداقة القوية .

3. ربما تطلب الحصول علي نسخة من بياناتك ولكن لا يوافق :

بالرغم من أنه يحق للمرضي الحصول علي نسخة من التسجيلات الخاصة بهم والبيانات التي يحتاجوا إليها . معظم العاملين في مجال الصحة النفسية لا يزالوا يقاوموا محاولات مشاهدة المريض للتسجيلات الخاصة بمشاكلهم النفسية . في البداية سوف يسألك حول لماذا ترغب في رؤيته ؟ ويمكن أن يحتاج إلي وقت طويل حتي يعرض عليك ما تحتاجه .ولكن يجب الإصرار علي مشاهدة نسخة من تاريخ مرضك وذلك لتحديد إذا كان هناك تقدم في حالتك أم لا .

4. أنا ليس من المفترض أن أوفر لك المشورة :

أول شئ يتعلمه الطبيب النفسي هو ألا يعطي المشورة للمرضي. وإذا كان الشخص بحاجة إلي المشورة يجب أن يتحدث إلي صديق. لأنه في حالة تقديم الطبيب النفسي المشورة للمريض سوف يشعر المريض وكأنهم موكلهم لكي يعتمدوا عليهم . فهي إستراتيجية لا تزال ناجحة في محاولة علاج المرضي .

5. من المحتمل أن يضرك :

نادراً، ما يخبرك الطبيب النفسي بمدي صعوبة الإجراءات والعملية للوصول إلي النتائج التي تحتاجها . فالعلاج النفسي الجيد يتطلب منك إجراء تغيرات في حياتك، تفكيرك، سلوكك، كيفية التفاعل مع العالم من حولك وهذا الأمر ليس سهلاً وعادة ما يستغرق الكثير من الوقت والعمل الشاق والجهد والطاقة خصوصاً عندما محاولة فتح ذكريات الماضي وتجد أنه من المؤلم جداً القيام بها .

6. درجة الماجستير لا تهم كثيراً :

هناك عدد قليل من الأبحاث التي تثبت نتائج المرضي والبحث أيهم يشعر بتحسن بشكل أفضل وأسرع . لأنه كلما تقدم الطبيب في التعليم وتأثير ذلك علي شفاء المرضي . ولكن كانت نتائج المرضي أنه من الأفضل الشعور بتحسن مع الطبيب المعالج وليس من الضروي درجة الدكتوراه الحاصل عليها .

7. شراء علامة تجارية معينة من الدواء :

لا يمكنك التحدث من الطبيب حول ما هي الأدوية الأكثر فعالية لأنه يعرف مختلف شركات الأدوية وذلك بسبب الممارسات التي تفرض علي شركات الأدوية في العقود الماضية وعادة ما يقوم الطبيب بوصف الدواء الذي سبق له وإستخدمه من قبل بدون النظر إلي سعر الدواء .

8. سوف أساعدك في تشخيص بعض الأمور :

لا أحد يحب أن يعترف ولكن بدون تشخيص لن يحصل علي راتبه كمعالج . يحاول الطبيب التمكن من تشخيص المشاكل النفسية المختلفة . وغالباً ما يحتاج المريض إلي عدم وضع الكثير من الثقة في التشخيص الخاص بالمرض .

9. يحدث تقدم ببطئ في كثير من الحالات :

لا يحب معظم المعالجين ملاحظة التقدم البطيء في حالات المرضي وينتج عن ذلك كره لوظيفتهم . لأنه يتعرض للكثير من الإحباطات اليومية التي يواجهها. ولم يثبت جيداً نجاح الكثير من المعالجين فالعديد منهم يعمل لمدة 10 ساعات يومياً وما يصل إلي 6 أيام في الإسبوع لذلك يشعروا بأن الوظيفة محبطة . ولكن يعتقد الكثير من الأفراد أنها وظيفة سهلة لأن المعالج يقوم بمجرد الإستماع إليه وهو مستلقي علي الأريكة ولكن هذه المهنة أصعب مما تتصور .

10. نتمني أن نكون أكثر صراحة :

إذا كنت تريد تحقيق المزيد من التغير الواضح، سوف يرحب الطبيب بأن تكون صادق معه . كل ما تحتاج إليه هو أن تكون حذر في كيفية القيام بذلك ويتم تدريب المعالجين علي أن يكون مسئؤل عن هذه التصرفات لأن أفضل طريق للمرضي النفسين هو التحدث عن الكثير من الأمور الماضية .

11. لدينا مشاكلنا الخاصة ويمكنك الإستفادة منها :

فأنت لاتريد معالج نفسي له حياة مثالية خالية من الصراعات والإضطرابات لأنك تبحث عن التوجيه من شخص لمعرفة أفضل طريقة للتعامل مع الحالة الشخصية الصعبة. وبذلك يمكنك الإستفادة من المهارات الناجحة لحل المشكلة بنفس الطريقة .

12. يجب التحدث معه عن كل الأمور :

من الأمور الهامة التي يجب أن تدركها أن التحدث عن جميع الأشياء السرية والتفاصيل الهامة هي أفضل طريقة لمساعدتك. لأن هذا النوع من التشاور يساعدك علي المدي الطويل .

13. لا يعرف المعالج الحل الأمثل :

يجب أن تكون متواضع جداً عند طلب المشورة من زملائك فبعض المشاكل التي تتواجها تتجاوز خبرة المعالج النفسي . وسوف يساعدك دائماً للقيام بأفضل طريقة ممكنة ويستفيد الطبيب عند التحدث مع شخص ما لديه المزيد من الخبرة الصعبة .

14. لا يحاول كسب المال :

هناك بعض المعالجين النفسين دائماً ما يسعوا إلي الربح عند ممارسة مهنتهم ولكن لا ننسي أن هناك مستوي من الوقت والجهد والمال الذي يوضع لهم لكي يصبحوا مؤهلين للقيام بذلك .والحقيقة الكثير من المعالجين لا يحتاج من المريض دفع المزيد من الأموال .

15. ليس كل شخص منا جيد فيما يقوم به :

بخلاف ما نعتقد هناك معالجين لا يكونوا مؤهلين بشكل جيد لمعالجة المرضي بشكل صحيح وبذلك يصبح مشكوك فيه فهؤلاء الأشخاص إختاروا المسار الوظيفي لأسباب خاطئة وفي كلتا الحالتين فهو أمر ضار لأنه سوف يقدم لك النصيحة الغير مناسبة. يجب أن تكون واثق في قدرات المعالج النفسي لكي يساعدك .

16. قد تستغرق عدة محاولات للوصول إلي المعالج المناسب :

ليست كل الجلسات العلاجية مثالية في المرة الأولي في بعض الأحيان تحتاج البحث قليلاً للعثور علي الشخص الصحيح . لأنه من الضروري تحقيق الراحة عند العلاج قم بطرح الأسئلة وتبادل المخاوف فهي من الأمور الجيدة بالنسبة للمعالج عند مناقشته لكي يتمكن من حل المشكلة .

17. قد لا تكون مستعد للعلاج في الوقت الحالي :

بالتاكيد أنت بحاجة إلي للوصول إلي المعالج الصحيح، وفي نفس الوقت تحتاج إلي التأكد من طلب المساعدة في الوقت المناسب . إذا لم تكن علي إستعداد حقيقي للتغير فأنت تهدر كل وقتك عند الذهاب إلي الطبيب. لأنك في هذه الحالة لا تشاركه المعلومات بشكل صريح وكامل

18. هناك الكثير من المعلومات يجب أن تكون في المقدمة :

توجد الكثير من المعلومات الهامة يجب أن تذكرها للطبيب المعالج في المراحل الأولي .المعالج الجيد يستغرق الكثير من الوقت للحصول عليها منك ومعرفة الأسئلة الأولية لتخفيف الهموم وذلك للشروع في المزيد من الإنجازات الشخصية .

تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع












الكلمات الدلالية
أسرار ، يخبرك ، الطبيب ، النفسي ،







الساعة الآن 05:11