فوائد الرائب لمرضى القلب والسكري

يعد الرائب غذاء هام جدآ لمرضى القلب ، والسكري ، فمنذ فترة قديمة مضت ربطت العديد من الدراسات بين أمراض القلب والسكري ، وت ..




30-10-2016 14:38
 offline 
المشاركات
659
تاريخ الإنضمام
30-09-2013
قوة السمعة
27
الاعجاب
4
الدولة
الجزآآئر
الجنس
أنثى





    t11823_1228

    يعد الرائب غذاء هام جدآ لمرضى القلب ، والسكري ، فمنذ فترة قديمة مضت ربطت العديد من الدراسات بين أمراض القلب والسكري ، وتناول الرائب ، حيث يحتوي الرائب على قيمة غذائية عالية تجعله يفيد هؤلاء المرضى على وجه الخصوص ، لذلك نتعرف في مقالنا اليوم على فوائد الرائب ، وقيمته الغذائية ، وفائدته لمرضى السكري .

    القيمة الغذائية للرائب : يحتوي الرائب على عدد كبير من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة للصحة ، ففي البداية يعد الرائب أحد أهم وأفضل مصادر الكالسيوم ، فتناوله يمد الجسم بنسبة كبيرة من هذا العنصر الهام ، كما يحتوي الرائب أيضآ على الحديد ، والفسفور ، والسيلينيوم ، بالإضافة إلى ما لا يقل عن 4000 حمضآ دهنيآ ، وبعض الفيتامينات كفيتامين ب ، وفيتامين أ ، وفيتامين بـ 6 و بـ 12 .

    والرائب به نسبة من فيتامين د ، إلى جانب الكربوهيدرات ، والدهون ، والسعرات الحرارية ، لكن الرائب لا يسبب أي زيادة في الوزن ، فهو لا يحتوي على دهون مشبعة ، فالدهون الموجودة به تفيد الجسم ولا تسبب زيادة الوزن ، أو ترفع مستوى الكولسترول في الدم ، كما أن به البكتيريا النافعة ، التي تعالج الكثير من المشكلات الصحية .

    فوائد الرائب لمرضى القلب و السكري :

    1 – يساعد تناول الرائب بما يحتويه من بكتيريا نافعة على تنقية الجسم من السموم باستمرار ، وبالتالي فيعتبر تناول الرائب هو خير وقاية للجسم من أمراض القلب والشرايين المختلفة ، كما أن ازالة السموم من الجسم تعمل كوقاية أيضآ من مرض السكري ، والكولسترول و إرتفاع ضغط الدم .

    برنامج ازالة السموم من الكبد

    2 – يعمل تناول الرائب على توسعة الشرايين القلبية ، كما يحسن من خواص الأوعية الدموية ، ويسبب إرتخاء وتوسع بها ، وبالتالي فهو يخفض مستوى ضغط الدم المرتفع ، ويحافظ عليه معتدلآ دون إرتفاع كبير ، كما أن خواص الرائب تجعله يقي مرضى ضغط الدم المرتفع من الغصابة بتصلب الشرايين .

    3 – يساعد الرائب على إنقاص الوزن ، خاصة إذا تم تناوله قبل النوم بساعة ، وبالتالي فهو يحسن من وظائف القلب ، ويحسن نسبة السكر في الدم ، ويخفضها أيضآ .

    4 – إن الدهون المفيدة الموجودة في الرائب تساعد على أن يتم خفض مستوى الكولسترول الضار المرتفع في الدم ، كما يخفض الرائب أيضآ من الدهون الثلاثية ، فالدهون الثلاثية والكولسترول يساهمون في الإصابة بأمراض القلب والشرايين بنسبة 40 % .

    5 – يساعد تناول الرائب أيضآ على الوقاية من عدد كبير من مضاعفات مرض السكري ، وأبرز هذه المضاعفات هي أضرار اللثة والأسنان الناتجة عن المرض ، حيث تعمل البكتيريا النافعة على تقوية اللثة والأسنان ، كما أن الكالسيوم الموجود به يمنع تسوس وخلع الاسنان لدى مرضى السكري ، بالإضافة إلى قضاءه على نزيف اللثة ، وإلتهابها .

    6 – إن الأحماض الدهنية الموجودة في الرائب تقوي الجهاز الدوري وتدعمه ، كما تعمل على تقوية عضلة القلب ، ووقايتها من بعض المشكلات كإلتهاب شغاف القلب ، وإلتهاب عضلة القلب أيضآ .

    7 – إن الرائب يعتبره الأطباء من الطرق الجيدة جدآ لخفض مستوى السكر في الدم ، حيث أن تناول الرائب يعمل على إبطاء إمتصاص الجسم للجلوكوز ، وهو ما يعني عدم إرتفاع مستوى السكر في الدم ، والسيطرة عليه وتنظيمه .

    كيف تقوي عضلة قلبك

    كيف يتناول مرضى القلب والسكري الرائب : يمكن تناول الرائب كما هو ، كما يمكن أن يتم عمل سلطة الرائب على سبيل المثال ، بالإضافة إلى إمكانية تحلية الرائب وإضافة عسل النحل له ، لكن هذه الطريقة لا يجب أن يقوم بها مرضى السكري ، إلا بعد الرجوع للطبيب في البداية .

    تقييم الموضوع:
    الرجاء تقييم الموضوع












    الكلمات الدلالية
    فوائد ، الرائب ، لمرضى ، القلب ، والسكري ،

    « أسرار لن يخبرك بها الطبيب النفسي | أطعمة تخفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية »






    الساعة الآن 18:04