أطعمة تخفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

أطعمة تخفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية : وقد رصدت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة عددآ من الأطعمة الهامة وا ..




30-10-2016 14:39
 offline 
المشاركات
659
تاريخ الإنضمام
30-09-2013
قوة السمعة
27
الاعجاب
4
الدولة
الجزآآئر
الجنس
أنثى





    t11824_2589

    أطعمة تخفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية : وقد رصدت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة عددآ من الأطعمة الهامة والمفيدة ليتجنب مرضى القلب الإصابة بالسكتة الدماغية ، ونرصد في مقالنا اليوم أهم هذه الاطعمة ، والتي تخفض من خطر الإصابة بهذا المرض الخطير .

    1 – الطماطم : من المعروف أن الطماطم تعد مفيدة ومهمة جدآ بالنسبة لمرضى القلب ، لكن بشكل خاص تعد الطماطم ضرورية جدآ لوقاية مرضى القلب من السكتة الدماغية ، حيث تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين وهي تعمل على تقوية عضلة القلب ، وزيادة تدفق الدم من الشرايين إلى القلب ، وقد أثبتت مختلف الابحاث أن الأشخاص الذين يتناولون الطماطم بإنتظام أقل عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية ، كما أنهم أقل عرضة للإصابة بمضاعفات امراض القلب بشكل عام .

    2 – الحمضيات : إن الحمضيات لها أنواع كثيرة ، فالليمون ، والبرتقال ، واليوسفي ، من أنواع الحمضيات الهامة ، وتتكون الحمضيات من مركب الفلافونويد ، حيث يخفض هذا المركب من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ، وخاصة لدى النساء ، وهو ما اكدت عليه العديد من الدراسات الحديثة ، كما أن فيتامين c الموجود في هذه الأطعمة يقوي القلب والشرايين ، لذلك فمن المهم تناول الحمضيات بإنتظام دون إفراط زائد .

    3 – الجزر : يعد الجزر طعامآ غنيآ بمضادات الأكسدة ، والبيتاكاروتين ، وهذه المواد تعمل بشكل أساسي ععلى حماية ووقاية عضلة القلب وتقويتها ، كما أكدت دراسة ألمانية أن الأشخاص الذين يتناولون الجزر هم الأقل عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية ، الخطيرة والعابرة أيضآ .

    4 – الأطعمة الغنية بالمغنسيوم : إن العنصر المغنسيوم هو أحد أهم العناصر التي يجب أن يحتوي عليها طعامنا يوميآ ، والمهم في مقالنا اليوم هو تأكيد أطباء القلب على أن تناول أطعمة تحتوي على كمية كافية من المغنسيوم يوميآ تقي القلب من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 40 % ، وهي نسبة تعد جيدة جدآ ، ويتواجد المغنسيوم في المكسرات ، والحبوب الكاملة ، وعدد كبير من أنواع الخضروات .

    5 – الأسماك : إن الأشخاص الذين لا يتناولون أي من أنواع الأسماك يتعرضون للإصابة بالسكتة الدماغية ، وإرتفاع الكولسترول ، وعدد كبير من أمراض القلب الاخرى ، لذلك يجب أن يحرص الجميع على تناول الأسماك بشكل دائم ، حوالي 3 مرات أسبوعيآ كحد ادنى ، حتى يحصل الجسم على قدر كبيرة من الفائدة منها .

    6 – منتجات الألبان قليلة الدسم : يجب أن يتم تناول منتجات الالبان بإختلاف أنواعها بإنتظام ، وبشكل يومي ، لكن من المهم أن يحرص الشخص ، وخاصة إن كان مريضآ بالقلب أن يتناول منتجات الألبان التي تحتوي على كمية قليلة من الدسم
    ، حتى لا تسبب أضرار صحية للقلب ، وتعرضه للخطر 

    تقييم الموضوع:
    الرجاء تقييم الموضوع











    المواضيع المتشابهه
    عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
    غوغل تخفض أسعار تطبيقات اندرويد في الهند ɩɵɴʯʨ
    0 364 ɩɵɴʯʨ
    الجزائر تصفع المغرب مرة ثانية وتخفضّ تمثيلها الدبلوماسي في اجتماع وزراء خارجية دول المغرب العربي ɩɵɴʯʨ
    0 304 ɩɵɴʯʨ
    Microsoft تخفض سعر حواسب “سيرفس برو” اللوحية admin
    0 297 admin

    الكلمات الدلالية
    أطعمة ، تخفض ، الإصابة ، بالسكتة ، الدماغية ،

    « فوائد الرائب لمرضى القلب والسكري | فوائد زيت بذور النجير “Niger Seed Oil” الهندية »






    الساعة الآن 09:12