فوائد نبات السمفاير ” Samphire” البحري

فوائد نبات السمفاير ” Samphire” البحري : على الرغم من أن العشبه ليست أكثر شيوعًا إلا أنها م ..




10-30-2016 14:42
 offline 
المشاركات
659
تاريخ الإنضمام
09-30-2013
قوة السمعة
18
الدولة
الجزآآئر
الجنس
أنثى






t11829_5954

فوائد نبات السمفاير ” Samphire” البحري : على الرغم من أن العشبه ليست أكثر شيوعًا إلا أنها من الناحية الغذائية لها قيمة واسعة ولها عدد من المزايا مثل قدرتها على تنقية الجسم وإزالة السموم والمساعدة على علميات الهضم و حماية الجهاز المناعي والمساعدة على خسارة الوزن الزائد والحث على النوم وتعزيز الدورة الدموية.

سهولة الهضم : بفضل احتواءها على كمية كبيرة من الألياف الغذائية فهي مفيدة لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي والمعدة كالإمساك حيث أنها تسهل من دفع الطعام للأمعاء و تسهيل عملية خروج البراز ايضا تقضي على الالتهابات داخل القناة الهضمية لضمان امتصاص المغذيات بشكل فعال قدر الإمكان تسهل من عملية هضم البروتينات خاصة اللحم.

تعزيز الجهاز المناعي : تحتوي العشبه على فيتامين أ وفيتامين ج هي من الفيتامينات الضرورية لجميع العمليات الحيوية داخل جسم الإنسان لها تأثير كبير على الجهاز المناعي وصحته حيث ان فيتامين سي يساعد على إفراز كمية كبيرة من كرات الدم البيضاء خط الدفاع الأول عن الجسم علاوة على إنتاج المزيد من مضادات الأكسدة التي لها قدرة كبيرة على تحييد الجذور الحرة التي تتسبب في الإجهاد التأكسدي بالتالي حدوث الأمراض المزمنة والخطيرة بعد تمحور الخلايا السليمة .

صحة العظام : تعد العشبه مصدرًا رئيسيًا من مصادر الحصول على الكالسيوم هي واحدة من المزايا الموجودة في عدد كبير من الأعشاب البحرية يعد الكالسيوم من المعادن اللازمة لصحة العظام وصحة الأسنان ومهم لبناء العضلات القوية وكما انه يحافظ على الكثافة العظمية مع التقدم بالعمر لذلك نحن بحاجة دائمة لمصادر الكالسيوم لتدعيم صحة العظام، وهو يتواجد في تلك العشبه بكميات وافرة .

ضايا النوم : تعد اضطرابات النوم واحدة من أكثر الأعراض العالمية التي تحدث لعدد كبير من سكان العالم كالأرق وعدم القدرة على النوم ولكن العشبه تحتوي على الماغنسيوم الذي له تأثير كبير على التوازن الهرموني وانتاج الناقلات العصبية لجودة نوم أكثر صحة وفعالية يترتب على نقص الماغنسيوم الأرق والقلق والاختلال الهرموني في هرمونات النوم ولإعادة توازن ذلك لابد من تناول الماغنسيوم بكميات محددة يوميًا لتعيد التوازن الهرموني وتقضي على مشكلات النوم يمكن الاعتماد على النبات في توفير الماغنسيوم اللازم للجسم.

مضادات الأكسدة: مركبات Fucoidans المتواجدة في الخضراوات البحرية لها تأثير مضاد للأكسدة وهام لصحة الإنسان يمكنها مساعدة الجسم في قضايا واضطرابات الجلد وعلاج الأمراض الجلدية يساعد على تحييد التهديد والحفاظ على الجسم من الهجمات الخارجية.

التهابات: هنالك العديد من الحالات الالتهابية المختلفة التي تؤثر على مفاصل الجسم ومثل التهابات المفاصل والنقرس والبواسير والجروح الملتهبة فالطبيعة المضادة للالتهاب الموجودة في النبات تساعد على تهدئة الألم وتهدئة التورم والالتهاب ..

خسارة الوزن : السعرات الحرارية المنخفضة مع المحتوي المنعدم من الدهون تعمل بشكل كبير على المحافظة على النظام الغذائي الصحي بجانب الألياف الغذائية التي تشعرك بالشبع تساعد على تحسين وإفراز العناصر المغذية وإفراز الشبع وقمع هرمون  جريلين الجوع جنبًا إلى جنبًا تزيد من طاقة ونشاط وحيوية الجسم ويمكن الاعتماد عليها كوجبة خفيفة بين الوجبات أو مع الوجبات البروتينية لتسهيل هضم البروتين ..

تحذير: تحتوي العشبه على نسبة عالية من الصوديوم بسبب الطبيعة البحرية لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات ضغط الدم المرتفع من تجنب تناولها كما أنها ليست بحاجة لوضع الملح عليها..

تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع












الكلمات الدلالية
فوائد ، نبات ، السمفاير ، Samphire” ، البحري ،







الساعة الآن 00:56