كيف تتخلص من دوالي الساقين

يعاني الكثير من الرجال والنساء من دوالي الساقين و هي تلك الأوعية المنتفخة والمتعرجة باللون المائل إلى الأخضر ، حيث تظهر ..




10-30-2016 14:45
 offline 
المشاركات
659
تاريخ الإنضمام
09-30-2013
قوة السمعة
18
الدولة
الجزآآئر
الجنس
أنثى






t11831_3858

يعاني الكثير من الرجال والنساء من دوالي الساقين و هي تلك الأوعية المنتفخة والمتعرجة باللون المائل إلى الأخضر ، حيث تظهر في الساق بشكل واضح للعيان مسببة ألماً حاداً وحرجاً كبيراً خصوصاً للنساء اللواتي يعانين من مثل هذه المشكلة المتعبة والمؤرقة، و تحدث دوالي الساقين نتيجة اعتلال يصيب صمامات صغيرة موجودة في الساقين تعيق عودة الدم إلى الأسفل بعد عودته من القلب .


وأثبتت الدراسات أن النساء أكثر عرضة للإصابة بدوالي الساقين لأسباب كثيرة تعود إلى التغيرات الهرمونية الناتجة عن تناول حبوب منع الحمل للسيدات أو كثرة الوقوف في النهار دون حركة كمن تعمل في صالونات التجميل أو في أعمال المطبخ والتي تتطلب وقوفاً مستمراً ومتكرراً ، إضافة إلى ميل السيدات دائماً إلى ارتداء الكعب العالي لفترات طويلة والمشي بها ساعات طويلة ، وهذا يحدث ضعفاً شديداً في عمل أوردة السيقان .


طرق التخلص من دوالي الساقين :

  • ممارسة التمارين الرياضية وبخاصة رياضة المشي أو أداء الأعمال العضلية ، والتي تعمل على تنشيط الدورة الدموية ، و تقليل احتمالية الإصابة بدوالي الساقين
  • تجنب الجلوس لفترة طويلة دون حركة لأن ذلك يضعف الدورة الدموية ويزيد فرصة الإصابة بالدوالي ، ولا بد من تبديل وضعية الساقين كل فترة مع تجنب وضع ساق فوق الآخر ، لأن ذلك يعرض القدمين للإصابة بالدوالي ولجدوث الجلطات لأنها تمنع مرور الدم في الأوعية .
  • ارتداء الجوارب الضاغطة التي تعتبر أفضل الطرق لعلاج دوالي الساقين وتنشيط الدورة الدموية ، مع ضرورة ارتداءها منذ ساعات الصباح الباكر وتجنب ارتدائها خلال النوم .
  • التقليل من الوزن الزائد والحفاظ على رشاقة الجسم لأن السمنة تضغط بشكل كبير على الساقين وتسبب تورمهما إضافة إلى أنها تضعف سريان الدم في الأوردة .
  • تدليك الأقدام بشكل مستمر من فترة لأخرى لأن ذلك يخفف من الآلام ويحسن الدورة الدموية بشكل كبير
  • الإسترخاء قبل النوم ، وذلك من خلال النوم على الظهر في السرير مع رفع القدمين على وسادة لتصبح أعلى من مستوى الجسم لأن هذه الحركة تريج الجسم وتسهل جريان الدم في الساقين وتمنع الضغط عليهما .
  • استخدام أنواع من المواد الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في علاج دوالي الساقين كتدليك الساقين بخل التفاح ، أو الزنجبيل الحار ، وزيت الكافور ، مع تكرارها يومياً حتى تزول آثار الدوالي تماماً
تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع











المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
نيجيريا تتخلص من عقبة المكسيك وتبلغ النهائي PrO
0 88 PrO
اداة رائعة لتتخلص من الباسورد ملف مضغوط ɑɓɖɐʀʀɑʜʍɑᴎɐ
0 368 ɑɓɖɐʀʀɑʜʍɑᴎɐ

الكلمات الدلالية
تتخلص ، دوالي ، الساقين ،







الساعة الآن 17:18