مايكروسوفت تستعد لتقدم مميزات Echo عبر أجهزة الحاسب

قدم العديد من عمالقة التكنولوجيا محاولتهم الخاصة في تطوير مكبرات صوتية رقمية تدعم المستخدم بمساعد افتراضي، إلا أن مايكرو ..




05-12-2016 16:53
 offline 
المشاركات
3362
تاريخ الإنضمام
30-09-2013
قوة السمعة
609
الاعجاب
179
الجنس
ذكر

Windows-PC-Amazon-Echo-660x330

قدم العديد من عمالقة التكنولوجيا محاولتهم الخاصة في تطوير مكبرات صوتية رقمية تدعم المستخدم بمساعد افتراضي، إلا أن مايكروسوفت تتجه إلى أن تقدم التقنية ذاتها من خلال أجهزة الحاسب مع منصة ويندوز 10.






أشارت أحدث التسريبات إلى خطط عملاق البرمجيات مايكروسوفت في منافسة تقنية Amazon Echo من خلال أجهزة الحاسب مع منصة ويندوز 10، لتكون واحدة من الشركات التي لن تقدم تقنيتها الخاصة من خلال مكبرات صوتية رقمية ذكية منفصلة.
وقد جاءت التسريبات التي تم رصدها عبر Windows Central، من خلال أكواد برمجية في منصة ويندوز 10، والتي من شأنها تحويل أجهزة الحاسب إلى وحدة Home Hub يمكن أن تدعم المستخدم بمميزات تحاكي Amazon Echo وGoogle Home.

من المقرر أن تأتي Home Hub بميزة التسجيل المجاني في منصة ويندوز 10 الذي سيكون متااح لكل أفراد العائلة لمشاركة التقويم وجدول المواعيد، قائمة التسوق، إلى جانب تطبيق smart home الذي يتيح التحكم في كافة أجهزة المنزل الذكي من خلال أجهزة الحاسب.

بالطبع سيعتمد هذا التغيير بشكل كبير على تطبيق المساعد الافتراضي Cortana، الذي سيتكامل عمله مع Home Hub لمشاركة المحتوى وتحديد المستخدمين لمنصة Home Hub للتفاعل معهم، ليتخطى بذلك منصة قوقل Google Home المحدودة بدعم التسجيل بحساب مستخدم واحد.

أيضاً من المتوقع أن يتلقى تطبيق Cortana الأوامر الصوتية من مسافة بعيدة، لتنشيط أجهزة الحاسب أو التحكم في نظام Home Hub للتحكم في الإضاءة من خلال مستشعرات تقترن بأجهزة الحاسب لتنشيط الإضاءة بشكل تلقائي عن الدخول إلى الغرف.

إذا صحت التسريبات الأخيرة، فمن المتوقع أن تأتي هذه المميزات بشكل تدريجي من خلال تحديثات منصة ويندوز 10 المقرر إطلاقها خلال عام 2017 المقبل، لكن قد نشهد إنطلاق أجهزة الحاسب المصممة بشكل خاص لدعم المميزات الجديدة خلال نهاية العام المقبل، مع توقعات أن تكون كلاً من شركتي HP ولينوفو من الشركات الأولى التي تقدم أجهزة الحاسب بالمواصفات الجديدة.

بالتأكيد تجربة الحاسب مع منصة للتحكم في الأجهزة الذكية، هي تجربة سلسة لدعم المستخدم، كما أنها فكرة جديدة تنافس مكبرات Echo، حيث تشمل العرص البصري إلى جانب التفاعل الصوتي أيضاً، مع تفاعل النظام مع عدد أكبر من المستخدمين.

مصدر

تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع












الكلمات الدلالية
مايكروسوفت ، تستعد ، لتقدم ، مميزات ، Echo ، أجهزة ، الحاسب ،

« هجمة إلكترونية ضخمة تتسبب في توقف عشرات المواقع العالمية من بينها باي بال وتويتر | أفضل 10 بدائل لبرنامج الفوتوشوب »






الساعة الآن 20:28