أفضل 10 بدائل لبرنامج الفوتوشوب

برنامج الفوتوشوب يعد من أهم البرامج على أجهزة الحاسوب وأفضل برامج تحرير وتعديل الصور والتصميم، لكن في الآونة الأخيرة قد ..




05-12-2016 16:56
 offline 
المشاركات
3362
تاريخ الإنضمام
30-09-2013
قوة السمعة
609
الاعجاب
179
الجنس
ذكر

photoshop-feat-660x330

برنامج الفوتوشوب يعد من أهم البرامج على أجهزة الحاسوب وأفضل برامج تحرير وتعديل الصور والتصميم، لكن في الآونة الأخيرة قد تم إطلاق عدد كبير من برامج تحرير وتعديل الصور المميزة التي تقدم نتائج مميزة في تحرير وتعديل الصور.
نستعرض معكم مجموعة من البرامج البديلة المقترحة والتي تقدم حلول جيدة ومفيدة مثل برنامج الفوتوشوب الشهير.

استراتيجية شركة Adobe قائمة على الفصل بين المميزات التي يحتاجها الهواة والمحترفين فهي تسعى لحصول الجميع على أقصى استفادة من الأدوات المتاحة، كما أنAdobe تطلق برنامج المحترفين Photography Program باشتراك شهري 9.99$ والذي يتضمن العديد من الأدوات مثل Lightroom ،Mix بالإضافة إلى إمكانية التخزين السحابي ومزامنة التعديلات ومشاركتها.
إذا كنت في حاجة إلى بعض أدوات برنامج Adobe Photoshop أو لا تناسبك قيمة الاشتراكات المادية وتود الحصول على تطبيقات أخرى لتحرير الصور يمكنك الحصول على البرامج والتطبيقات البديلة، حيث نقدم في هذا المحتوى 10 تطبيقات فوتوشوب بديلة لمختلف المنصات سواء أجهزة ماك، ويندوز وكذلك Linux وكلها مناسبة بالتأكيد لكافة مستخدمي برامج فوتوشوب على سطح المكتب.

تطبيق Affinity Photo:


Affinity-Photo

تطبيق Affinity Photo من شركة Serif، تطبيق تحرير الصور الذي يفضله الكثير من محترفي برامج الفوتوشوب، هذا التطبيق لا يعمل فقط مع صيغة ملفات Raw، لكنه يدعم أيضًا صيغة CMYK بالإضافة إلى أنه يدعم أيضًا صيغ الصور الأكثر شعبية واستخدامًا بما فيها صيغة PSD.
يمكن للمستخدم من خلال تطبيق Affinity Photo التكبير بمعدل 60fps عند التعامل مع الصور الكبيرة، يجدر الإشارة هنا أنه من السهل استخدام التطبيق وتعلم استخدام أدواته، كما أنه يحتوي على عدد كبير من أدوات تحرير الصور في شريط مميز بألوانه المشرقة.
يحتوي التطبيق أيضًا على مجموعة من الفلاتر مثل الإضاءة، الضباب، الظلال والتوهج وغيرها الكثير من المؤثرات الأخرى، وكذلك يمكن التحكم بشكل كامل في الفلاتر والمؤثرات، كما يمكن تطبيق المرشحات على هيئة طبقات مما يسمح للمستخدم بتعديل المؤثرات بعد تطبيقها، هذا التطبيق متاح فقط لأجهزة ماك.

تطبيق Affinity Photo متاح الآن وعلى متجر على نظام Mac بسعر 49.99$، النسخة الخاصة من التطبيق متاحة بسعر 39.99$ حتى يوم 23 يوليو.
 

  1. تطبيقMylio


mylio

تطبيق Mylio من التطبيقات الجديدة التي تم إطلاقها مؤخرًا على منصة ويندوز وأجهزة ماك وكذلك على الهواتف الذكية لتحرير ومزامنة الصور.
هذا التطبيق المميز يمكن أن يقوم بنسخ ومزامنة كافة تعديلات الصور عبر مختلف الأجهزة، والذي يميز هذا التطبيق أنه يحافظ على الصور مرتبة في ملفات خاصة ويحتوي على واجهة جذابة سهلة الاستخدام.
هذا التطبيق من التطبيقات المدفوعة التي يتطلب دفع رسوم اشتراك، بعد الحصول على التطبيق للشهر الأول مجانًا، وعلى المستخدم سداد الرسوم التي بين 4.17$ إلى 20.48$ شهريًا كما يمكن الاختيار بين ثلاث خطط لتغطية من 3 إلى 12 جهاز وما يقارب 50.000 إلى 50000 صورة.

تطبيق Mylio متاح لأنظمة ماك، ويندوز

تطبيق Adobe Photoshop Elements:


Adobe-Photoshop-Elements

تطبيق Adobe Photoshop Elements الذي يسمى في الأساس Photoshop Lite يعتبر من برامج تحرير الصور الهامة التي يعتمد عليها الكثير من المستخدمين لأنه يتميز بواجهة مميزة سهلة الاستخدام والحصول على مختلف الأدوات بسهولة.
هذا التطبيق يقدم ثلاث مستويات من وظائف تحرير الصور وهي Quick ،Guided وExpert لتسهيل التعامل مع الأدوات الخاصة بكل وظيفة.
يضم هذا التطبيق أيضًا مجموعة من المميزات الجديدة مثل خاصية دمج الصور Photomerge Compose وكذلك أداة Refine Selection التي تحتاج فقط إلى يد ثابتة عند استخدامها. النسخة الجديدة من التطبيق تدعم شاشات High DPI على أجهزة ويندوز وكذلك شاشات ريتينا الخاصة بأجهزة ماك.
تطبيق Adobe Photoshop Elements 13 متاح لأنظمة ماك وويندوز بتكلفة 79.99$.
 

  1. برنامجAdobe Photoshop Lightroom:


Adobe-Photoshop-Lightroom

يعد برنامج Adobe Photoshop Lightroom المنافس الأساسي لتطبيق Apple’s Aperture، في حين أن Lightroom ليس مجرد برنامج لتحرير الصور فقط ولكنه يحتوي على عدد كبير من المميزات الأخرى التي يحتاجها الكثير من المستخدمين لكافة الأغراض.
يعد هذا البرنامج من أسهل البرامج التي يمكن تعلم استخدام أدوات الفوتوشوب من خلالها، كما أن هذا البرنامج يوجد منه نسخة مخصصة للهواتف الذكية، كما أن هذا التطبيق المميز يعد واحدًا من التطبيقات القليلة المبتكرة التي لا تزال Adobe تبيعها بكثرة للمستخدمين، كما أنه متاح كجزء من خطة Creative Cloud Photography والتي تشمل برامج Photoshop ،Photoshop Mix، تطبيقات الهواتف والتخزين السحابي.
تطبيق Adobe Photoshop Lightroom 5 متاح لأنظمة ماك وويندوز بتكلفة 149$.

تطبيق Apple Photos:


Apple-Photos

يعد تطبيق Apple Photos هو البديل المجاني لبرنامج الفوتوشوب على أنظمة ماك، وقد حل هذا التطبيق محل تطبيقات iPhoto وAperture على سطح مكتب أجهزة ماك، بحيث يوفر هذا التطبيق عدد كبير من أدوات تحرير الصور المنظمة وكذلك توفر مستويات لقدرات المستهلك على التحرير، هذا التطبيق أيضًا يمكنه التزامن مع حساب iCloud لمزامنة ومشاركة الصور بعد تحريرها.
يعد تطبيق Photos من التطبيقات المألوفة لمستخدمي هذا التطبيق على iOS، يمكن للمستخدم من خلال هذا االتطبيق تنظيم الصور في ايقونة Moments ،Collections وYears.
تطبيق Photos يحتوي على الكثير من أدوات التحرير المرتبة بطريقة مميزة سهلة الاستخدام، كما يحتوي على عدد كبير من المؤثرات والفلاتر.
تطبيق Apple Photos متاح مجانًا على متجر التطبيقات Mac App Store.

تطبيق Pixelmator:


Pixelmator

تطبيق Pixelmator يعتبر من التطبيقات التي يفضلها الكثير من مستخدمي أجهزة ماك، وتتضمن النسخة الجديدة من التطبيق دعم تقنيات آبل الأخيرة بما في ذلك إمكانية التكامل والاندماج مع تطبيق Photos الجديد وكذلك تقنية Force Touch وأكثر من ذلك.
من خلال هذا التطبيق الرائع، يمكن الوصول إلى مكتبة الصور الخاصة بك من متصفح التطبيق، كما يمكن للمستخدم إزالة بعض العناصر غير المرغوب فيها من الصور بكل سهولة بطريقة أسرع 5 مرات من أدوات الإصلاح الأخرى.
يوجد بالتطبيق أداة مميزة تسمى Move Tool تسمح للمستخدم بتحريك زاوية الصور وإضافة نصوص ورموز على الصور، وعندما تقوم بتحريك طبقات الصور سوف تظهر أداة Alignment Guides التي تسمح بتوزيع عناصر الصور بدقة، كما يحتوي التطبيق على أدوات مميزة لتصميم الإشعارات والملصقات وتخطيطات وتصميم الويب.

تطبيق Pixelmator 3.5.5 متاح على متجر Mac App Store بتكلفة 29.99$.

تطبيق GIMP:


GIMP

يعد هذا التطبيق من التطبيقات المجانية المميزة الخاصة بالمحترفين، وهذا التطبيق يمكن المستخدم من إنجاز الكثير مما يمكن فعله على برنامج الفوتوشوب الأصلي، لكن لديه واجهة استخدام مميزة سهلة الاستخدام.
هذا التطبيق مناسب للمستخدمين الذين يحتاجون إلى برامج معالجة الصور، فهو يتيح للمستخدم إصلاح الأخطاء الناتجة عن اهتزاز أو ميل عدسة التصوير، والقضاء على الظلال التي يتم ظهورها عند إضافة الفلاتر، كما يمكن من خلاله التخلص من التفاصيل الصغيرة غير الضرورية من خلال أدوات مميزة.
تطبيق GIMP 2.8 متاح مجانًا لمنصة ويندوز وماك.
 

  1. تطبيقCorel AfterShot Pro:


Corel-AfterShot-Pro

من المعروف أن المصورين عندما يفكرون في برنامج لإدارة الصور فإن أول ما يتبادر في أذهانهم هو برنامج Adobe’s Photoshop Lightroom، لكن عند النظر إلى تطبيق Corel AfterShot Pro نجد أنه مناسب أيضًا لهذه الوظيفة، فهذا التطبيق مصمم بأداء 64 بايت ليكون بمثابة برنامج لتحويل صيغ Raw.
النسخة الجديدة من التطبيق تحتوي على واجهة جديدة، كما أنها تحتوي على أدوات خاصة للتعامل مع الصور الصغيرة، ويوجد زر جديد يمكنك العودة إلى الصور الأصلية بنقرة واحدة بعد سلسلة من التعديلات.
يحتوي التطبيق على عدد من أدوات التحرير مثل إصلاح الصور Smart Photo Fix، توازن اللون الأبيض White Balance، السطوع والتباين Brightness/Contrast، زيادة السطوع والوضوح Fill Light/Clarity ،Local Tone Mapping، إزالة ضوضاء الصور Digital Noise Removal وغيرها الكثير.






تطبيق Corel AfterShot Pro 2 متاح لأنظمة ماك، ويندوز و Linux بتكلفة 54.99$.
 

  1. تطبيقAcorn:


Acorn

كان هذا التطبيق المميز هو التطبيق الرئيسي للحصول على تعديلات طفيفة للصور، والجدير بالذكر أن النسخة الجديدة من التطبيق لديها أداء أفضل من النسخة السابقة، فتحتوي هذه النسخة على عدد من الفلاتر والمؤثرات المميزة سهلة الاستخدام.
هذا التطبيق مخصص لنظام ماك فقط، كما أنه يستخدم لتصميم الصور وكذلك إضافة أشكال ورموز إلى الصور الخاصة بك، كما يستخدم هذا التطبيق لإضافة عدد كبير من التعديلات على الصور مثل التدوير، الدمج والتقاطع وغيرهما.

تطبيق Acorn 4.5 لأنظمة ماك على متجر Mac App Store بتكلفة 29$.
 

  1. تطبيقCyberLink PhotoDirector:


CyberLink-PhotoDirector

هذا التطبيق المميز يشبه إلى حد كبير تطبيقات Adobe’s Photoshop ،Photoshop Elements و Apple’s iPhoto فهو يركز على تحرير وتعديل الصور حيث يحتوي على عدد كبير من الأدوات لكنه متاح فقط على نظام ماك.
النسخة السادسة من البرنامج تقدم العديد من المميزات الجديدة كليًا لتحسين تفاصيل الصور، وتعديل ألوان البشرة وكذلك إظهار الأشكال المجسمة كما يحتوي أيضًا على الكثير من المميزات الإضافية للصور المجمعة.
الإصدار الجديد يدعم حوالي 54 صيغة لملفاتRaw وكذلك 36 عدسة جديدة للتصحيح التلقائي للصور، كما يوجد دعم لميزة Open CL لإرسال ومشاركة الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي والبريد الالكتروني، كما أن التطبيق يمكنه تعديل الطوابع الزمنية EXIF، والنسخة المجانية من هذا التطبيق متاحة للعمل على هواتف اندرويد ونظام ويندوز8.
تطبيق CyberLink PhotoDirector 6 لمنصة ويندوز وماك بتكلفة 49.99$.

كل الخيارات التي تم عرضها توفر تجربة مميزة في إجراءات تعديل وتحرير الصور، فتعتبر البدائل الأمثل لبرنامج الفوتوشوب الأصلي

مصدر

تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع
أفضل 10 بدائل لبرنامج الفوتوشوب
5 من 5 بواسطة: 1 تقييمات






أثارت هذه المشاركة إعجاب: NOUREDDINE.DZ، مشاغب،




NOUREDDINE.DZ
مشرف السنة 4 متوسط
rating

 offline 
28-12-2016 13:17
مشاهدة مشاركة منفردة [1]

بارك الله فيك


أثارت هذه المشاركة إعجاب: مشاغب،


مشاغب
مشرف منتديات الترفيه
rating

 offline 
28-12-2016 13:30
مشاهدة مشاركة منفردة [2]

شكرا لك اخي على موضوع مميز 


أثارت هذه المشاركة إعجاب: مشاغب،



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
افضل بدائل قوقل ادسنس للمحتوى العربي RØne
0 265 RØne

الكلمات الدلالية
أفضل ، بدائل ، لبرنامج ، الفوتوشوب ،

« مايكروسوفت تستعد لتقدم مميزات Echo عبر أجهزة الحاسب | مؤسسة بريد الجزائر تطلق بطاقة الدفع الإلكتروني الذهبية »






الساعة الآن 20:28