فيسبوك تنضم إلى رابطة “جي إس إم” العالمية

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن انضمامها إلى ”رابطة جي إس إم” GSM As ..




11-12-2013 16:00
 offline 
المشاركات
2814
تاريخ الإنضمام
09-30-2013
قوة السمعة
261
الجنس
ذكر






153844

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن انضمامها إلى ”رابطة جي إس إم” GSM Association، وهي مجموعة من الشركات التي تمثل مُشغلات الهاتف المحمول وغيرها من شركات التكنولوجيا التي تعمل سويةً لتحديد المعايير ومناقشة القضايا المتعلقة بنظام “جي إس إم” للاتصالات الخليوية.
وقال “دان روز” نائب رئيس “فيسبوك” للشراكات، بأن الانضمام إلى رابطة “جي إس إم” يعكس تركيز الشركة على الهاتف المحمول كما يعكس رغبة فيسبوك المستمرة في العمل عن قرب مع الشركات المتخصصة في هذا السوق، وأضاف بأن شركته تتطلع إلى لعب دور أساسي كعضو في الرابطة.
ورغم أن فيسبوك لا تخطط لأية استثمارات في مجال الاتصالات، إلا أن انضمامها إلى الرابطة هو كما يرى المحللون خطوة في سبيل سعيها لدعم مشروعها الذي أطلقته في أغسطس/آب الماضي المسمى Internet.org، وهو مشروع أطلقته بالتعاون مع شركات بارزة في عالم الهواتف المحمولة مثل إيركسون وكوالكوم وسامسونج ونوكيا، ويستهدف المشروع جلب الإنترنت إلى المزيد من الدول النامية من خلال البنية التحتية لشبكات الهاتف المحمول.
يُذكر أن فيسبوك التي يشكل مستخدمو الهاتف المحمول نسبةً كبيرةً من مستخدمي شبكتها الاجتماعية، كانت قد أطلقت في أبريل/نيسان الماضي أول هاتف رسمي يركز على تقديم تجربة استخدام فيسبوك ضمن واجهاته، وهو هاتف HTC First بالتعاون مع إتش تي سي التايوانية.

المصدر
تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع











المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
“جوجل” تنضم إلى مشروع edX للتعلم عبر الإنترنت MoLoToV
0 232 MoLoToV

الكلمات الدلالية
فيسبوك ، تنضم ، إلى ، رابطة ، “جي ، إس ، إم” ، العالمية ،







الساعة الآن 12:35