نصائح لتحفيز حرق السعرات

1- تناول الفلفل : يعد الفلفل خضار مثالي للجسم فهو يحتوي على القليل من السعرات الحرارية (20 سعرة حرار ..




12-26-2013 16:48
 offline 
المشاركات
3437
تاريخ الإنضمام
09-30-2013
قوة السمعة
259
الدولة
Algeria
الجنس
ذكر

1- تناول الفلفل :

يعد الفلفل خضار مثالي للجسم فهو يحتوي على القليل من السعرات الحرارية (20 سعرة حرارية لكل 100 غرام ) ويحدّ من تخزين الدهون و يحافظ على شهية متّزنة ويساعد على طرد من الدهون من الجسم . وهناك أيضاً خضروارت أخرى لها نفس المميزات مثل البروكولي و الملفوف و القنّبيط .

2- تمدد لمدة 5 دقائق في اليوم :

قبل الإسراع إلى تناول الفطور، قم بتخصيص خمس دقائق لتمديد عضلاتك قبل النهوض من السرير . فهذه العادة تساعد على حرق 40 سعرة حرارية في غضون 5 دقائق يومياً.

3- تناول الفيتامين سي :

يساعد الفيتامين سي على تحفيز عملية الأيض وتثبيت مستوى السكر في الدم و منع تخزين السكريات على شكل دهون . تناول عصير ليمونة على كوب من الماء المغلى على معدة فارغة كل صباح قبل تناول الفطور بحوالى 30 دقيقة . وبالإضافة إلى ذلك، تناول الفاكهة الحمضية مثل الكيوي والفراولة والجوافة , وكذلك الخضروات الخضراء الغنية بفيتامين سي، نذكر منها البقدونس والبروكولي ......... وغيرها.
4- تناول الكالسيوم والماغنيسيوم معاً :

* الكالسيوم : يحفّز نشاط إنزيمات الهضم و يساعد على خسارة الوزن ويحدّ من تراكم الدهون بصورة تلقائية في النسيج الدهني داخل الجسم .
* الماغنيسيوم : يغذّي الخلايا بالأوكسيجين ويحفّز طرد الدهون من الجسم . الخضروات الغنية بالكالسيوم و الماغنيسيوم : الكوسة ، والشمندر ، والجزر ، والسبانخ .

5- إخفّض درجة حرارة الغرفة :

يساعد تخفيض درجة حرارة الغرفة أو المكتب على خسارة الوزن ؛ إذ يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية لإبقاء درجة حرارة الجسم عند 37 درجة مئوية . وتقتضي هذه العملية حرق الدهون المخزّنة.

6-ان ممارسة الرياضة مرتين أو ثلاثمرات على الأقل في الأسبوع تؤدي إلى التخلص من 300 سعرة حرارية يومياً ، اى ما يعادل
2800 سعرة حرارية أسبوعياً . 

7- كما وجد ان استبدال المأكولات الشهية والسريعة التحضير بتلك الصحية لها تأثير على بنية الجسم. حيث أظهرت الأبحاث أن بتكرار التصرف ذاته لمدة 21 يوماً يتحوّل هذا التصرف إلى عادة . 


إليك بعض النصائح فيما يتعلق بتناول الأطعمة: 

لزيادة نكهة إلى السلطة ؛ أضيف ملعقتين من الحمص (حوالي 70 سعرة حرارية) مع الليمون و التوابل ، بدل إضافة ملعقتين من زيت الزيتون (نحو 240 سعرة حرارية )
2. استبدل اللحوم الصلبة باللحم المفروم لتوفر حوالي ( 145 سعرة حرارية ) بالحصة.

3. لا تقم باضافة الفواكه المجففة مثل الخوخ إلى السلطة (200 سعرة حرارية) واستبدلها بشرائح من التفاح (حوالي 80 سعرة حرارية) أو بثلاث حبات خوخ طازجة (90 سعرة حرارية) .

4. واخيرا ؛ اختر الخبز المصنوع من حبة القمح الكاملة (حوالي 80 سعرة حرارية)







تم تحرير الموضوع بواسطة :RØne بتاريخ:12-26-2013 16:49

تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع












الكلمات الدلالية
نصائح ، لتحفيز ، حرق ، السعرات ،







الساعة الآن 04:59