فوائد زيت الزيتون

1-  يجعل شرايينك أكثر مرونة – ملعقتين منه يومياً يجعلوك أكثر قدرة على مقاومة السكتات الدماغية والنوبا ..




02-03-2014 16:00
 offline 
المشاركات
1482
تاريخ الإنضمام
04-27-2015
قوة السمعة
35
الجنس
ذكر






1-  يجعل شرايينك أكثر مرونة – ملعقتين منه يومياً يجعلوك أكثر قدرة على مقاومة السكتات الدماغية والنوبات القلبية .

2- يُخفض مستويات الكوليسترول السىء – زيت الزيتون يحتوى على ماادة البوليفينول , مما يساعد فى الحفاظ على مستويات الكوليسترول السىء من البروتين الدهنى منخفض الكثافة LDL الخاص بك ضمن النطاق الصحى .

3- يجعلك أقل جوعاً- زيت الزيتون يجعلك تشعر بالشبع , ويميل إلى أن يجعلك تأكل أقل وأن يكون لديك رغبة أقل من الرغبة الشديدة فى تناول السكر .

4- يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية لدى كبار السن من خلال آليه آخرى – كبار السن الذين يتناولون وجبات غنية بزيت الزيتون الذى يحتوى على حمض الأوليك بلازما , كانت لديهم عدد أقل من الإصابة بالسكتات الدماغية فى دراسة أًجريت عام 2011.

5- تقلل من خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجى القلبية عند النساء – فى ثقافات البحر المتوسط يبجلون الزيتون وزيته , السبب وجيه ,وجدت دراسة إيطالية أن إتباع نظام غذائى يشمل على زيت الزيتون جنباً إلى جنب مع الكثير من الخضروات الورقية والفواكه يؤدى إلى إنخفاض معدلات الإصابة بأمراض القلب التاجية عند النساء المسجلين فى هذه الدراسة .

6- العلاج أو الحد من حب الشباب- على الرغم من أنه يبدو غير بديهى لإستخدام الزيت لمحاربة البثور والرؤوس السوداء , إستخدام زيت الزيتون وفركه مع الملح يساعد على مقاومة بعض أنواع حب الشباب.

7- حماية خلايا الدم الحمراء وبالتالى حماية قلبك – مع مرور الوقت وتأكسد الخلايا يؤدى إلى ظهور أعراض الشيخوخة والتقدم فى العمر . مادة البوليفينول الخاصة فى زيت الزيتون فعالة خاصةً فى حماية كرات الدم الحمراء من الأكسدة . حددت دراسة أجريت فى عام 2009 هذا العنصر كــ DHPEA-EDA..

8- علاج حروق الشمس – زيت الزيتون يسكن آلام حروق الشمس الخفيفة من خلال مساعدة البشرة على الإحتفظ برطوبتها . إستخدم بمقادير متساوية من زيت الزيتون والماء وضعهم فى وعاء ُمحكم الغلق , قم بهزهم جيدا , ثم رُشه على على حروق الشمس الخفيفة هز هذا الخليط جيداً أثناء رشه لمنعه من الإنفصال .

9- يساعد فى مكافحة سرطان الثدى – زيت الزيتون يحتوى على مواد نباتية كيميائية , وإكتشفت دراسة أجريت عام 2008 أن هذه المواد مؤثرة فى قتل خلايا السرطان وقمع جيناته .

10- يقوى الذاكرة وقد أظهرت بعض الأبحاث أن زيت الزيتون يمكن ان يمنع وربما حتى يعكس فقدان الذاكرة الذى يصاحب مرض الزهايمر .

11- يمنع حدوث النوبات القلبية عند الرجال – أظهرت دراسة أجريت عام 2008 أن الرجال الذين يتناولون ما لايقل عن اتنين اوقيه من زيت الزيتون تنخفض لديهم فرصة الإصابة بنوبات قلبية بنسبة 82% بالمقارنة مع الرجال الذين لا يتناولون زيت الزيتون .

12- يبقى على الشفاه ناعمة ونضرة – إصنع مرطب شفاه خاص بك من خلال الخلط بين زيت الزيتون و شمع العسل بقادير متساوية . وقم بوضعه فى وعاء زجاجى صغير وضعه على شفتيك بإستخدام أناملك .
13- يُنعش شعرك – الجميلات القدماء والمحاربين على حد سواء كانوا يستخدمون زيت الزيتون لتجميل أنفسهم. زيت الزيتون يقوى الشعر ويجعله أقوى وأكثر مرونة .

14- يساعدك فى الحفاظ على صحتك فى سن الشيخوخة – وقد ثبت أن الحمية المتوسطة واحدة من أصح الحميات فى العالم . بعضهم يرى أنها الأصح . وكان زيت الزيتون جزء لا يتجزء من النظام الغذائى المتوسط . على الرغم من أن الكثير من الأسماك , الحبوب الكاملة , افواكه والخضروات تعلب أيضاً دوراً كبيراً فى نجاح النظام الغذائى , يتفق العلماء على أن ذلك لن يكون تقريباً مفيداً بدون زيت الزيتون .

15- يمنع جفاف الشعر – إستخدام زيت الزيتون بإعتباره مكيف لفروة الرأس فهو يرطب فروة الرأس الجافة .

16- يمنع أمراض منتصف العمر – لأن زيت الزيتون غذاء غنى جداً بالسعرات الحرارية , يتم تجنبهُ فى كثير من الاحيان خوفاً من أن يكون ذلك سبباً فى زيادة الوزن . ومع ذلك , أظهرت دراسة أجريت عام 2008 أن زيت الزيتون جنباً إلى جنب مع زيت الجوز لا يسبب أبداً زيادة فى الوزن بل هو طريقة صحية لكسب قيمة أقل من الدهون .

17- توفير وسيلة سهلة لإضافة ا زيت الزيتون إلى الحد الأدنى من النظام الغذائى الخاص بك – زيت الزيتون الخام ( EVOO) الغير مكرر . نحصل عليه عن طريق الضغط على الزيتون البارد . جميع أنواع الزيتون الآخرى التى تتوافر بسهولة للمستهلكين يجب أن يتم تكريرها بإستخدام الحرارة والعمليات القاسية الآخرى .






18- تنظيف البشرة الحساسة – المصريون القدماء , الإغريق والرومان لم يكن لديهم صابون وذلك بفضل زيت الزيتون . كانو يدلكون بشرتهم بزيت الزيتون ثم يقومون بكشطه مرة آخرى جنباً إلى جنب مع الأوساخ والجلد الميت . اليوم لدينا تشكيلة كبيرة متوفرة من أنواع الصابون , بما فى ذلك تلك المصنوعة من زيت الزيتون , حتى الآن لا يزال كثير من الناس يفضلون تنظيف بشرتهم بإستخدام زيت الزيتون النقى .

19- إزالة الطلاء من بشرتك – زيت الزيتون يخفف بلطف الطلاء من على جلدك . عندما تزيل آثار الزيت سوف تمحى معها كل آثار الزيت سوف تمحى معها كل آثار الطلاء . وسوف تترك بشرتك ناعمة , ثابتة وسلسة.

20- إجراء جلسة تنظيف رخصية مثل تلك التى يتم إجراءها فى المراكز الصحية – تقشير الجلد وإزالة الجلد الميت ويمنع البشرة من أن تصبح قاتمة . أخلط فى كف يدك كمية من زين الزيتون ملعقة صغيرة مع ملعقة صغيرة من الملح أو السكر . ضع هذا الخليط على بشرتك ثم دلكها برفق .

21- يرطب البشرة – زيت الزيتون هو الأقرب من حيث التركيب الكيميائى لزيت بشرتك الطبيعى من أى زيوت أخرى , إستخدمه على الجسم , الوجه أو كغسول لليدين .

22- منع شيخوخة بشرتك مبكراً- الخصائص المضادة للأكسدة نفسها التى تبقى خلايا الدم الحمراء الخاصة بك سليمة ضد الأكسدة . عند تناول زيت الزيتون يحافظ على خلايا جلدك الأكسدة وعند إستخدامها بشكل موضعى .

23- لا يسد أبداً مسام الجلد ولا يسبب البثور – زيت الزيتون يخترق جلدك , ويتركه سلس حريرى بدون أى شعور دهنى . كليوباترا بلا شك كانت تحوى العديد من أسرار الجمال فى جعبتها . ولكن أهم هذه الأسرار يمكن أن يصبح ملكك بسعر زجاجة صغيرة من زيت الزيتون الخام .

24- منع ترهل الجلد – مادة السكوالين فى زيت الزيتون تزيد من مرونة الجلد وتتركه متناغم , مشرق ومتوهج .

25- يرطب وينعم القدمين الخشنتين وتجفف الأقدام – دلك قدميك بأجزاء متساوية من خليط الزيتون والعسل , عصير الليمون والسكر , إنقع قدميك فى ماء دافىء ثم دلكهم وتابع ذلك عن طريق ترطيب اليدين والقدمين وهزهم جيدا فى الماء مع مستحلب الزيتون
تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع











المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
فوائد نبات السمفاير ” Samphire” البحري Lovers
0 50 Lovers
فوائد زيت بذور النجير “Niger Seed Oil” الهندية Lovers
0 45 Lovers
فوائد الرائب لمرضى القلب والسكري Lovers
0 51 Lovers
فوائد الفيكس Lovers
0 40 Lovers
10 فوائد تقدمها لك موزة واحدة يوميا.. تعرف عليها! Lovers
0 113 Lovers

الكلمات الدلالية
فوائد ، زيت ، الزيتون ،







الساعة الآن 01:26