نصائح لإطالة عمر بطارية الحاسوب المحمول

نظرا للإستعمال الخاطئ للبعض في إستعمال بطارية الحاسوب إليكم هذه النصائح لإطالة عمرالبطارية والحفاظ عليها والتي ينص ..




02-05-2014 19:23
 offline 
المشاركات
1482
تاريخ الإنضمام
04-27-2015
قوة السمعة
35
الجنس
ذكر

نظرا للإستعمال الخاطئ للبعض في إستعمال بطارية الحاسوب إليكم هذه النصائح لإطالة عمرالبطارية والحفاظ عليها والتي ينصح بها الخبراء .

لا يمكن أن نحلم ببطارية تدوم للأبد فعمرها المتوسط 3 سنوات. يوجد بطاريات تعيش لمدة أطول و هناك قد لا يصل إلى حتى عام واحد و ذلك بسبب إهمالك لها .
هذه بعض الخطوات لإطالة عمر بطارية الحاسوب المحمول و الحفاظ عليها:
الحرارة المرتفعة المباشرة للبطارية كتعريضها لأشعة الشمس فهي تضر بعمر البطارية لكن الحرارة التي يسببها الحاسوب المحمول هذا لا يؤدى إلى ضرر لعمر البطارية فبطارية الحاسوب المحمول مخصصة للتعامل مع حرارته .
لا تقوم بالعملعلى الحاسوب المحمول و هو موصل بالكهرباء لأن ذلك يؤثر على عمر البطاريةلكن عند استعمالك للكهرباء قم بفصل البطارية و إذا كنت تستعمل الحاسوبالمحمول باستخدام البطارية قم بفصل الكهرباء بعد الانتهاء من شحن البطارية





قم بشحن البطارية عندما تصل إلى 10 % من قرب انتهاء شحن البطاريةلا تتركها تصل الى 0 ثم تقوم بشحنها
لاتهمل البطارية بإستخدامك الدائم بوصل الحاسوب بالكهرباء ,إذا كنت تستعمل الكهرباء فقم بإستخدام البطاريةمرة واحدة فى الأسبوع على الأقل


تشغيلالبرامج التي تأخذ قد كبير من طاقة القرص الصلب و الرامات هذا سيقلل منعمر البطارية لذلك قم بتقليل البرامج و قم بإزالة البرامج التى لا تستعملهاو قم بتقليل إضاءة الحاسوب المحمول لأن الإضاءة البسيطة سوف تساعدك علىإطالة عمر البطارية .(لتقليل الإضاءة إضغط من لوحة المفاتيح على رمز الاضاءة باللون أزررقFn + ).
قم بإغلاق الوايرلس أي الويفي عند إنتهاءك من الإستعمال لأنه يأخد قدر كبير من الطاقة أيضاً .
عندخروجك لأداء عمل بسيط لا يأخذ من وقتك بضع دقائق قم بتفعيل شاشة الإيقاف((mode en veille = safe mode وخصوصاً سوداء اللون لأن ذلك سوف يساعدك علي إطالة عمر البطارية.

تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع












الكلمات الدلالية
نصائح ، لإطالة ، عمر ، بطارية ، الحاسوب ، المحمول ،







الساعة الآن 22:49