عقار للزهايمر يرمم الأسنان التالفة

طريقة جديدة لإعادة نمو الأسنان المتضررة في تجربة وصفت نتائجها بالثورية، عقار لمرض الزهايمر اكتشفه الباحثون, يحفز الخلايا ..




08-03-2017 12:47
 offline 
المشاركات
1570
تاريخ الإنضمام
24-12-2016
قوة السمعة
386
الاعجاب
149
الجنس
ذكر

    طريقة جديدة لإعادة نمو الأسنان المتضررة في تجربة وصفت نتائجها بالثورية، عقار لمرض الزهايمر اكتشفه الباحثون, يحفز الخلايا الجذعية الموجودة بالأسنان على ترميم نفسها.








    ثورة في عالم الطب وعلاج أبهر الكثير من الأطباء في تجربة توصل إليها باحثون بريطانيون حيث اكتشف الباحثون عقار يختص بعلاج الزهايمر ويقوم بتحفيز الخلايا الجذعية الموجودة في لب الأسنان، وبالتالي يساعد على تكوين عاج الأسنان وقادر على ملئ التجاويف الكبيرة الناجمة عن تسوس الأسنان.



    وبحسب صحيفة بريطانية فإن الأسنان تملك بالفعل القدرة على تكوين مادة العاج في حال كان لب الأسنان مصابا بأي أذى أو عدوى، ولكنها تصنع طبقة رقيقة وليست كافية لحشو الفجوات العميقة التي تحدث بسبب تسوس الأسنان لكن هذا العقار يقوم بإعادة تكوين العاج للإسنان، وملئ التجاويف الكبيرة الناتجه عن تسوس الأسنان.



    حيث تم تجربته ووضع هذا الدواء على قطعة صغيرة من الأسفنج القابل للتحلل ثم وضعها في مكان التسوس فتحفز مادة العاج ويترمم السن خلال ستة أسابيع بعد أن تذوب قطعة الإسفنج داخله.



    التجربه قدمت حل لعلاج الأسنان التالفة يظهر بنتائج عدة حيث أنها تقنية تعتبر مثالية في علاج التسوس بشكل طبيعي من خلال توفير الحماية للب وتكوين العاج كذلك هذه التقنيه تجعل الاطباء بإمكانهم تبديل الحشوات الأسمنتية التي من عيوبها أنها لاتتحلل وتكون عرضة للتلف والعدوى وتحتاج أحيانا لإعادة إستبدالها عدة مرات وفي نهاية الأمر يضطر لخلع السن. 



    هذا العقار أيضا يسمح للسن بعلاج نفسه فهو خيار علاجيا للمريض حيث أنه خيار سهل ومريح وأسرع في خطة العلاج وغير مؤلم في الوقت الذي لازالت فيه مخاوف من علاج الأسنان شائعة.

    تقييم الموضوع:
    الرجاء تقييم الموضوع












    الكلمات الدلالية
    عقار ، للزهايمر ، يرمم ، الأسنان ، التالفة ،

    « فوائد البصل الاخضر | ミ★ミ دُوار الحركة ! ミ★ミ »






    الساعة الآن 23:14