تجنب هذه الأخطاء إذا كنت تعاني من عدوى المسالك البولية

إن عدوى المسالك البولية تشمل العدوى في أي جزء من الجهاز البولي ، فيمكن أن تصيب مجرى البول ، الحالب ، المثانة أو حتى الكل ..




10-05-2017 18:52
 offline 
المشاركات
1510
تاريخ الإنضمام
24-12-2016
قوة السمعة
359
الاعجاب
140
الجنس
ذكر
    إن عدوى المسالك البولية تشمل العدوى في أي جزء من الجهاز البولي ، فيمكن أن تصيب مجرى البول ، الحالب ، المثانة أو حتى الكلى ، فتنقسم المسالك البولية إلى قسمين المسالك البولية السفلى والمسالك البولية العليا ، فتهاجم العدوى المسالك البولية السفلى أولا والتي تتكون من مجرى البول والمثانة البولية ، ثم تنتقل هذه العدوى لأعلى لتصل إلى المسالك البولية العليا وتشمل كل من الحالب والكلى .


     







     


     


    تحدث عدوى المسالك البولية UTI بشكل رئيسي بسبب بكتريا الإيكولاي ، والتي تتواجد عادة في الجهاز الهضمي ، كما أن هناك بعض أنواع البكتريا مثل الكلاميديا والميكوبلازما ، والتي تسبب عدوى مجرى البول ولا تصيب المثانة ، وتوجد بعض العوامل الأخرى التي تسبب الإصابة بعدوى المسالك البولية وتشمل الإتصال الجنسي ، عدم العناية بالنظافة الشخصية ، مشكلات تفريغ المثانة ، حصى الكلى والاستخدام المكثف للمضادات الحيوية .


     


     


     


    وجدير بالذكر أن السيدات أكثر عرضة للإصابة بعدوى المسالك البولية ، لذلك توصى السيدات بعدم إهمال هذه المشكلات البسيطة على الإطلاق ، لأنها تتطور لتصبح خطيرة ، كما قد تنتشر العدوى ، وتوجد عدة أخطاء يجب أن تتجنبها إذا كنت مصاب بهذه العدوى لأنها تزيد الحالة سوءا وتحتاج هذه الحالة فترة أطول لتمام الشفاء منها .


     


    الأخطاء التي يجب أن يتجنبها مريض UTI :


     


    1- تجنب تناول الأدوية من تلقاء نفسك : يمكن التخلص من عدوى المسالك البولية بسهولة في مراحله الأولية ، ولكن كلما تأخرت في العلاج ، كلما إزدادت التعقيدات والمضاعفات لهذه الحالة ، وتناول الأدوية بدون وصف طبي ربما يخفف العدوى والألم لمدة 2-3 أيام فقط ، ولكنه لا يستطيع علاجها تماما ، لذلك يجب استشارة الطبيب أولا قبل تناول أي أدوية .


     


    2- تجب تأجيل العلاج : إذا تركت هذه العدوى بدون علاج منذ البداية ، يؤدي ذلك إلى تعقيد عدوى الكلى ، مما يتطلب علاجها عن طريق تناول المضادات الحيوية I.V ، لذلك إذا كنت تشعر بأعراض عدوى المسالك البولية ، استشر الطبيب وتناول الأدوية الموصوفة من قبله.


     


    3- تجنب تجاهل الأعراض : تتباين أعراض هذه العدوى من شخص لآخر ، كم أنها تتشابه مع أعراض بعض الحالات الأخرى ، وتشمل هذه الأعراض الشعور بالحرقة أثناء التبول ، فرط الرغبة في التبول ، البول العكر أو البول الدموي وألم الحوض ، كما يصاحب هذه الحالة حمى ورجفة في بعض الأحيان .


     


    4- تناول المزيد من الماء : يجب تناول كمية جيدة من الماء ، لأن البقاء رطبا يساعد على الشفاء سريعا ، ينظف جدران المسالك البولية ،ويتخلص من البكتريا الموجودة في المثانة عن طريق البول ، ولكن الحرمان من الماء يجعل البكتريا تتقيح داخل المثانة ، لذلك احرص على حمل زجاجة الماء الخاصة بك أينما كنت .


     


    5- أكمل كورس أدوية المضاد الحيوي : يجب إتمام كورس المضاد الحيوي الذي وصفه لك الطبيب ، فعندما تشعر بتحسن وتترك المضاد الحيوي فإن حالتك ستزداد سوء ، لأنك تتيج الفرصة للبكتريا لتقاوم ، مما يجعل العلاج غير مفيد .


     


    6- تجنب الإتصال الجنسي : إن عدوى UTI تنتقل جنسيا ، وقد تزداد مع الإتصال الجنسي ، لذلك من الأفضل أن تبقى بعيدا عن شريك حتى تمام الشفاء من هذه الحالة ، لأن العلاقة الجنسية قد تدفع البكتريا من المهبل حتى المثانة مما يسبب عدوى في مكان جديد .


     


    7- تجنب الكحول والتدخين : يجب الإبتعاد تماما عن الكحول والقهوة ، الفواكه الحمضية ، الصودا ، الأطعمة الحارة ، المشروبات الغازية والمحليات الإصطناعية ، كما يجب تجنب التدخين تماما .


     


    8- لا تمسك الرغبة في التبول : إذا شعرت بالرغبة في التبول ، فهذا يعني أن جسمك يريد طرد البكتريا من نظامه ، والإمساك عن هذه الرغبة يجعل فترة العلاج أطول ، وقد يؤدي لمشكلات صحية أخرى ، باختصار فالإمتناع عن التبول يعني الإحتفتاظ بالكتريا داخل المثانة نفسها ، لذلك احرص على التبول عند الحاجة لذلك .
    تقييم الموضوع:
    الرجاء تقييم الموضوع












    الكلمات الدلالية
    تجنب ، الأخطاء ، تعاني ، عدوى ، المسالك ، البولية ،

    « فوائد تناول القرفة مع الزنجبيل | أفضل التمارين الرياضية للمرأة »






    الساعة الآن 00:39