تاريخ الإنضمام : 24-12-2016
رقم العضوية : 2317
المشاركات : 2584
الجنس :
قوة السمعة : 455
الاعجاب : 170
 Online 
Darknight
مراقب
rating
02-11-2017 13:04

باختصار


تعمل الشركة المصنعة للكاميرات الرقمية «ريد» على تقديم الهولوجرام على راحة اليد. إذ وُصف الهاتف الأول للشركة «هيدروجين ون» بأنه أول جهاز هولوجرام مجسم دون نظارات في العالم، ويفترض أن يكون جاهزًا للتسويق في مطلع العام 2018.

مع كل التسريبات المؤكدة وغير المؤكدة التي تُتداول على الإنترنت، قد يكون هاتف «آيفون 8» في صدارة معظم الهواتف المرتقبة لهذا العام، إلا أن الجهاز الذي أعلن عنه حديثًا قد يسترعي انتباهك أكثر من هاتف «آبل» الذي قارب عمره عشرة أعوام، فهو يتضمن تقنية الهولوجرام.



أعلنت الشركة المحترفة المصنّعة للكاميرات الرقمية «ريد» عن تصميها لهاتف «هايدروجين وان» الذي وُصف بأنه الهاتف مع الهولوجرام المجسم الأول من نوعه في العالم. ويتوقع أن تستخدم في تصميمه شاشة عرض «رتينا» التي تتحول من المحتوى ثنائي الأبعاد إلى المحتوى المرئي من عدة اتجاهات لتظهر الهولوجرام المجسم، والمحتوى ثلاثي الأبعاد، فضلًا عن الألعاب التفاعلية.



d3b653e28847fb64f58140e3bc0848f3


 

: شركة ريد


والأمر الأكثر تشويقًا عن هذا الجهاز هو عدم الحاجة لنظارات خاصة. وقالت شركة ريد في بيان صحفي «لم يعد ضروريًا حمل جهاز آخر أو شحنه للاستمتاع بالمحتوى متعدد الأبعاد. إذ ستتمكن من خوض تجربة رؤية محيطة عميقة من راحة يدك، دون الحاجة لنظارات أو سماعات مخصصة.»



ما زالت التفاصيل عن مواصفات هاتف «هيدروجين وان» محدودة، وما نعرفه هو أن مقاسه سيكون 14.4 سنتمترات ويعمل بنظام «آندرويد» ويحتوي على مخرج خاص للسماعات. وستصدر الشركة نسختين؛ إحداها منخفضة المواصفات يبلغ سعرها 1,195 دولارًا، وستبلغ تكلفة النسخة عالية المواصفات 1,595 دولارًا. ومن المتوقع أن يسوق في مطلع العام 2018.


 

في حال أصبح هاتف «هيدروجين وان» في متناول الأيدي، فإنه سيصبح جهاز هولوجرام المجسم الذي طالما حلمنا به، إذ سيتيح لنا هذا الجهاز هولوجرامًا مطابقًا للهولوجرام الذي ظهر في مشهد من فيلم «ستار وورز» فمن لا يود امتلاك تقنية كتلك بين يديه؟ إذ تتطلب معظم تقنيات الهولوجرام المتوفرة اليوم جهاز عرض مستقل، لكن بعض الدراسات تتجه نحو الهولوجرام المجسم المُسلّط، وهذا ما يمكن أن تكون شركة ريد قد توصلت إليه بالفعل.









تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع




الكلمات الدلالية
مطلع ، العام ، 2018.. ، هاتفك ، هولوجرام ، نظارات ،