الرياضة مفيدة لمرضى الانسداد الرئوي المزمن

قال اتحاد عيادات أمراض الرئة الألماني، إن ضيق التنفس لدى مرضى الانسداد الرئوي المزمن quot;COPDquot; يتفاقم بسبب قلة الحر ..




03-11-2017 09:31
 offline 
المشاركات
1789
تاريخ الإنضمام
24-12-2016
قوة السمعة
424
الاعجاب
163
الجنس
ذكر
    قال اتحاد عيادات أمراض الرئة الألماني، إن ضيق التنفس لدى مرضى الانسداد الرئوي المزمن "COPD" يتفاقم بسبب قلة الحركة. 

    ولتجنب هذا الخطر، ينصح الأطباء الألمان المرضى بممارسة الرياضة، مثل المشي العادي أو المشي باستخدام العصي أو ركوب الدراجات الهوائية أو تمارين اللياقة البدنية.

    كما ينبغي دمج الأنشطة الحركية في الحياة اليومية، كصعود الدرج بدلاً من استخدام المصعد.

    يُشار إلى أن مرضى الانسداد الرئوي المزمن يعانون من تضيق مزمن في المسالك التنفسية، الأمر الذي قد يُلحق ضرراً جسيما بالرئة على المدى الطويل. وغالباً ما يرجع سبب الإصابة بالانسداد الرئوي إلى التدخين لسنوات طويلة.
    فيما قالت دراسة أسترالية جديدة، إن ممارسة الرياضة بانتظام لمدة ساعة واحدة أسبوعيا، يمكن أن تساعد الأشخاص على التخلص من الاكتئاب في المستقبل

    وأظهرت نتائج الدراسة  أن الأشخاص الذين أفادوا بعدم ممارسة الرياضة على الإطلاق زادت لديهم فرص الإصابة بالاكتئاب بنسبة 44% مقارنة مع أولئك الذين كانوا يمارسون ساعة أو ساعتين من النشاط البدني في الأسبوع.
     





    الدراسة أجراها باحثون في جامعة "نيو ساوث ويلز" الأسترالية، ونشروا نتائجها اليوم الثلاثاء، في النشرة الدورية الأمريكية للطب النفسي.

    وقال الباحثون إنهم أجروا دراسة هي الأكبر والأشمل من نوعها، إذ تابع الباحثون فيها 33 ألفًا و908 من البالغين في النرويج، ورصدوا لديهم أعراض الاكتئاب والقلق، وقد استمرت المتابعة أكثر من 11 عامًا.

    ووجد الفريق الدولي أن 12% من حالات الاكتئاب كان من الممكن أن تتم الوقاية منها، إذا مارس المشاركون النشاط البدني لمدة ساعة واحدة فقط أسبوعيًا.

    وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين أفادوا بعدم ممارسة الرياضة على الإطلاق زادت لديهم فرص الإصابة بالاكتئاب بنسبة 44% مقارنة مع أولئك الذين كانوا يمارسون ساعة أو ساعتين من النشاط البدني في الأسبوع.

    وقال الدكتور صمويل هارفي، قائد فريق البحث "لقد عرفنا من قبل أن التمارين الرياضية لها دور في علاج أعراض الاكتئاب، ولكن هذه هي المرة الأولى التي نستطيع فيها قياس الإمكانيات الوقائية للنشاط البدني من حيث الحد من مستويات الاكتئاب في المستقبل".
     
    تقييم الموضوع:
    الرجاء تقييم الموضوع











    المواضيع المتشابهه
    عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
    6أطعمة غذائية مفيدة لمرضى الكبد ɩɵɴʯʨ
    0 392 ɩɵɴʯʨ

    الكلمات الدلالية
    الرياضة ، مفيدة ، لمرضى ، الانسداد ، الرئوي ، المزمن ،

    « الفيروسات القديمة ربما هي وسيلة دفاعنا الوحيدة ضد خَطَر سَيُودي بعشرة ملايين إنسان سنويًّا | قائمة بالاطعمة المضادة للالتهاب »






    الساعة الآن 04:41