الإسلام نظام شامل محمد بن التجاني المدنيني

[img]http://media.midad.com/ar/articles/38700/eslam_ntham_shamel.jpg[/img] بسم الله الرحمن [ ] الرحيم الحمد لله والصلا ..




23-03-2014 23:24
 offline 
المشاركات
1701
تاريخ الإنضمام
30-09-2013
قوة السمعة
91
الاعجاب
17
الجنس
ذكر

eslam_ntham_shamel






بسم الله الرحمن [ ] الرحيم

الحمد لله والصلاة [ ] والسلام على رسول الله وبعد:



الخطبة [ ] الأولى:

الحمد لله الذي بوأ من عمل بكتابه منازل الكرامة، وجعله في ظل عرشه يوم القيامة. أحمده أوردنا منازل الاستقامة [ ] ﴿وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ﴾(الأنعام 153)، وأشهد أن لا اله إلا الله حفظنا مما يوجب في الآخرة الحسرة والندامة، وأشهد أن سيدنا ومولانا محمدا عبده ورسوله أفضلُ من حمل أعباء الرسالة وأنقذ من الضلالة ﴿وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيرًا﴾(115 النساء)، فصلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وصحبه والمهتدين بأعماله وأقواله

أمّا بعد، فيا أيّها المؤمنون الكرام، ممّا جاء في حديث عن ابن عباس رضي الله عنهما أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «إنه لا يقوم بهذا الدين إلا من أحاطه من جميع جوانبه» (البيهقي). فماذا أراد أن يعلّمنا الرسول صلى الله عليه وسلم؟


متابعة
تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع












الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..

« عبارات عقدية فاسدة | الرّد على أهل البدع من إماطة الأذى عن الطّريـق // عبد الرزاق البدر »






الساعة الآن 06:44