نصائح لتجنب زيادة الوزن في رمضان

  يخاف الكثير منا من وجبات رمضان الدسمة و الممتلئة بما لذ و طاب من الاطعمة و المشروبات و الحلويات .. فما ين ..




08-29-2013 13:22
 offline 
المشاركات
1482
تاريخ الإنضمام
04-27-2015
قوة السمعة
35
الجنس
ذكر


40



 








يخاف الكثير منا من وجبات رمضان الدسمة و الممتلئة بما لذ و طاب من الاطعمة و المشروبات و الحلويات .. فما ينتهي هذا الشهر الفضيل إلا و نجد انفسنا اكتسبنا الكيلوجرامات الغير قليلة و تبدء رحلة البحث عن الحميات و الانظمة الغذائية للرجوع للوزن السابق ..


 


ونقدم لكي اليوم افضل الطرق لتفادي اكتساب الوزن خلال شهر رمضان


1 . كوني حريصة على تناول السوائل يوميا بكميات مناسبة لتفادي جفاف الجسم ,, و يعتير افضل انواع السوائل فائدة للجسم هي الحليب ,, لاحتوائة على نسب مرتفعة من الكوليسترول و البروتين


 


2 . تجنبي المشروبات الغنيه بالسكريات و قومي باستبدالها بالعصائر الطبيعية القليلة السكر او الخالية من السكر لاحتوائها على نسب كبيرة من الاباف و الفيتامينات المفيدة للجسم


 


3 .  ابدئي دائما وجبة الفطار بطبق صغير من الحساء ,, لتهيئة المعدة لبدء استقبال الطعام بعد صيام طويل ,,


 


4 .  استبدلى المقبلات المقلية و المعجنات الدسمة باطباق السلطة الخضراء المفيدة .. و التي تمد الجسن بالفيتامينات و المعادن الاساسية بعكس المقبلات الاخري الغنيه بالدهون و المشبعة بالسعرات الحرارية العالية


 


5 . ينصح االاطباء و الخبراء بالانتطار من 10 _ 15 دقيقة بعد تناول الشوربة و السلطة .. و قبل البدء في تنازل الطبق الرئيسي و الذي ينصحون ايضا بضرورة احتوائه على اللحوم و النشويات بجانب لخضروات المطهوه


 


6 . اذا اردتي تناول الحلويات .. فيفضل استبدالها بالفاكهة .. و قومي بتناول نوع واحد من الحلوي بكمية قليلة في الاسبوع حتي لا تتحول الحلويات لدهون في الجسم تساعد على يادة الوزن


 


7 . و اخيرا تجنبي تناول الاطعمه الجاهزة و الوجبات السريعة لاحتوائها على الدهون و السعرات الحرارية الكبيرة و التي تساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ.
تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع












الكلمات الدلالية
نصائح ، لتجنب ، زيادة ، الوزن ، في ، رمضان ،







الساعة الآن 10:40