فوائــــــــــ(24)ــــــــــد!!

0px; text-align: center;">فوائــــــــــــــــــــــــfont> (24)ـ ـــــــــــد !! > [b] &middot ..




03-29-2014 23:06
 offline 
المشاركات
3437
تاريخ الإنضمام
09-30-2013
قوة السمعة
259
الدولة
Algeria
الجنس
ذكر







0px; text-align: center;">


فوائــــــــــــــــــــــــfont> (24)ـ ـــــــــــد !! >







[b] ·
ما بين سمو القلب وانتكاسته ( تقلبة واحدة ) تصيبك على حين غفلة عن ربك !! فكن دوماً يقظاً لآخرتك، فإن حياة القلب هي مناط النجاة الوحيد يوم القيامة !!




· الحي لا تؤمن عليه الفتنة !! فيا من تقرأ تلك الكمات وأنت من الأحياء قبل الممات، ماذا أعددت لمواجهة فتن الحياة من الواقيات ؟!




· والله لو لم يصف لك من دنياك إلا رضوان ربك عليك، وحب الناس لك، لكنت من أشد الملوك ثراءً، وأطيبهم عيشاً، وأشرحهم صدراً، وأهنأهم يوم الحساب بإذن الله !!




· ما أهون العبد على الله حين يظن في نفسه الخير !! وما أحقره على الله حين يتوهم أحقيته في رفعة منزلته عن سائر الخلق !! تأمل إذاً صفات الغافلين؛ خشية أن تكون منهم !!




· شهادة وفاتك الحقيقة هي ما تشهد به قسوة قلبك عن ذكر الله، وجفاف لسانك عن تلاوة كتابه، فسارع للحياة بالقرب من ربك؛ حتى لا تكون ميتاً قبل الممات !!







· أشد الصناديق إحكاماً، هي تلك الأجواء الوهمية التي ينسجها لك الشيطان بداعي الشهوة !! فيزداد عجزك أمامها بسبب غفلتك !! ولكن يسهل عليك تحطيمها بتذكر آخرتك !!







· مساحة الشر تزداد في نفسك؛ كلما اقتربت من مصادره، ألا وأن الخلوة من أشد مصادره، لاسيما إذا اقترنت بمواقع الفجر الإباحية !! فهلا رحمت نفسك واتقيت خاتمة السوء ؟!







· هل تقرأ القرآن ولا تتأثر ؟! إذن فقد حددت لنفسك الداء، إنه ( قسوة القلب ) وداؤه بالإحسان إلى اليتامى، فأسرع لذلك الخطى؛ حتى يلين قلبك، ويرحمك ربك !!







· ( قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون ) هل تحتاج لأكثر من مثل هذا البيان؛ كي تعرف حقيقة المعايير بين ميزان الدنيا والآخرة ؟!














تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع












الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..







الساعة الآن 17:20