واتس آب يسمح بسرقة محادثات المستخدم بنظام أندرويد

rong>واتس آب يسمح بسرقة محادثات المستخدم بنظام أندرويد[/b][img]http://vid.alarabiya.net/images/2013/07/07/74175173-55 ..




03-29-2014 23:09
 offline 
المشاركات
3437
تاريخ الإنضمام
09-30-2013
قوة السمعة
259
الدولة
Algeria
الجنس
ذكر


rong>واتس آب يسمح بسرقة محادثات المستخدم بنظام أندرويد[/b]




74175173-552a-40d5-aac7-7edc4098d910_16x9_600x338


دبي - البوابة العربية للأخبار التقنية


اكتشف مستشار تقني وجود ثغرة أمنية في تطبيق التراسل الفوري "واتس آب" على نظام التشغيل أندرويد، من شأنها السماح للتطبيقات الأخرى بالوصول وقراءة جميع محادثات الدردشة الخاصة بالمستخدم.

وعلى مدونته، قام باس بوستشير، رئيس قسم التقنية لدى شركة "دبل ثينك" بنشر تفاصيل الطريقة التي اتبعها للوصول إلى محادثات واتس آب، وأكد أن الثغرة هذه لا تزال موجودة حتى بعد التحديث الذي طرحته الخدمة لتطبيقها أمس.

وأوضح بوستشير أن تطبيق "واتس آب" لنظام أندرويد يقوم بتخزين جميع المحادثات الخاصة بالمستخدم على بطاقات الذاكرة الخارجية "إس دي"، هذا ويمكن للتطبيقات الأخرى الوصول إلى هذه الأخيرة، طالما يوجد إذن من قبل المستخدم بذلك العديد من التطبيقات تطلب وصولاً كاملاً إلى الجهاز.

وبذلك، يمكن للتطبيقات المشبوهة الوصول إلى قاعدة بيانات محادثات "واتس آب"، ولتأكيد ذلك، قام بوستشير ببناء تطبيق مرافق لأغراض الاختبار، وقام بسحب قاعدة بيانات واتس آب من ذاكرة الهاتف الخارجية.






وبحسب بوستشير، هذا لا يعتبر عيبا أمنيا يعاني منه واتس آب بحد نفسه، فضلاً عن أنه مشكلة في البنية التحتية الخاصة بنظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل.

يذكر أن واتس آب، الذي أضحى مؤخراً يعمل تحت مظلة شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعد عملية استحواذ أعلن عنها في 20 فبراير الفائت، بدأ في النسخ الأخيرة من تطبيقه، بتشفير قاعدة بيانات المحادثات بحيث لا يمكن فتحها بواسطة محرك قواعد البيانات إس كيو لايت، ولكن بوستشير أكد أنه تمكن من فتحها عبر محركات قواعد بيانات أخرى.

وبالمقارنة، لا تسمح شركة آبل للتطبيقات بالوصول إلى البيانات بفضل تقنية الحماية التي تُعرف بـ"صندوق الرمل"، والتي تعني أن التطبيقات تعمل بشكل منعزل ومنفصل تماماً عن بعضها بعضاً، ولا يستطيع أي تطبيق أن يطلب معلومات من تطبيق آخر دون وجود سماحيات محددة مسبقاً من قبل التطبيق الآخر.












تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع











المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
فوضى واحتجاجات تنتهي بمأساة في ثانوية ببريكة تلميذ لم يسمح له بالإعادة فهمّ برمي نفسه من شجرة بباتنة RØne
0 125 RØne
تويتر يسمح برفع الصور المتحركة Gif RØne
0 275 RØne
قوقل ميوزيك يسمح بتحميل المقاطع الصوتية من الكمبيوتر عبر متصفح كروم RØne
0 244 RØne

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..







الساعة الآن 04:57