تطوير جهاز لتحليل الملاريا

.      نجح فريق من العلماء الأميركيين في تطوير جهاز صغير الحجم وزهيد الثمن، لتحليل الخواص ..




08-29-2013 13:41
 offline 
المشاركات
1482
تاريخ الإنضمام
04-27-2015
قوة السمعة
35
الجنس
ذكر

2_238327_large.

 

 

 نجح فريق من العلماء الأميركيين في تطوير جهاز صغير الحجم وزهيد الثمن، لتحليل الخواص الكهربائية لكريات الدم الحمراء للكشف المبكر عن إصابتهم بمرض الملاريا خصوصاً في مراحله الأولى .

ويأمل العلماء أن تسهم اكتشافاتهم في تمهيد الطريق لتطوير إستراتيجيات وقائية علاجية مبكرة منخفضة الثمن، بسبب إنخفاض قيمة الجهاز المحمول بحيث يمتاز بحساسية عالية يمكن بواسطتها تشخيص الملاريا على الفور باستخدام قطرة دم واحدة .
يقوم الجهاز التحليلي الجديد بطرح عينة الدم على قطب الكتروني يمكنه حساب عدد الخلايا الفردية لأخذ قراءات دقيقة جداً عن مدى مستوى مقاومتها الكهربائية التي تعدّ أحد المؤشرات المهمة الخاصة بإصابة الإنسان بطفيل الملاريا أم لا .
وكانت البحوث الأوليّة التي أجريت في هذا الصدد، أثبتت فاعلية هذا الجهاز في الكشف المبكر وبدقة عن مدى إصابة الانسان بطفيل الملاريا في الوقت الذي فيه الكثير من العلماء إمكان إستغلاله في تشخيص العديد من الأمراض المرتبطة بكريات الدم الحمراء.

ويأمل العلماء أن تسهم التجارب الأولية في سرعة إنتاج هذا الجهاز الرخيص للتشخيص المبكر للملاريا في غضون السنوات القليلة المقبلة.





ويتعرض الانسان للاصابة بطفيل "الملاريا" من طريق لدغات البعوض المسبّب للمرض لينتقل المرض ليهاجم كريات الدم ليصبح المريض حاملاً للطفيل والذي يهاجم بدوره الكبد .
ويعد التقيؤ والصداع من أبرز الاعراض المصاحبة للاصابة التي تظهر عادة بعد مضي ما بين10 إلى 15 يوماً من لدغ البعوض .

تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع












الكلمات الدلالية
تطوير ، جهاز ، لتحليل ، الملاريا ،







الساعة الآن 11:25