فيس بوك تعتزم ربط العالم بالإنترنت بواسطة الأقمار الصناعية والليزر وطائرات بدون طيار

بعد حالة من الهَرَجِ والْمَرَجِ حول استحواذها على شركة الواقع الافتراضي أوكولس في آر، أعلنت شركة فيس بوك للتوّ عن شيء ..




04-03-2014 13:23
 offline 
المشاركات
2863
تاريخ الإنضمام
09-30-2013
قوة السمعة
285
الجنس
ذكر


%D9%81%D9%8A%D8%B3-%D8%A8%D9%88%D9%83-%D9%88%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%AF%D8%B1%D8%A9-internet.org_








بعد حالة من الهَرَجِ والْمَرَجِ حول استحواذها على شركة الواقع الافتراضي أوكولس في آر، أعلنت شركة فيس بوك للتوّ عن شيء أكثر إثارة، حيث قامت بتكوين فريق مخصص لنشر الإنترنت في العالم أجمع.



أنشأت فيس بوك مختبراً جديداً اسمه Connectivity Lab، ويعمل أفراد طاقمه الجديد تحت مُبادرة Internet.org، التي أقدمت عليها العديد من الشركات العالمية في أغسطس 2013، بما في ذلك شركة فيس بوك وإريكسون، ونوكيا، وأوبرا، وسامسونج، وكوالكوم، وميديا تك.



وبالرغم من مُساعدة المُبادرة لوصول الإنترنت إلى ثلاثة ملايين مُستخدم جديد في الفلبين وباراجواي، لكن لا يزال هناك الكثير الذي ينبغي القيام به، حيث صرّح مارك زوكربيرج في بيانٍ له أن هناك تطوُّر مذهل قادم لمنصات الإنترنت حول العالم، الذي سيتضمّن طائرات بدون طيَّار والأقمار الصناعية والليزر.



تحقيقاً لهذه الغاية، يعمل فريق Connectivity Lab مع مجموعة من أفضل شركات متخصصة في الملاحة الجوية وتكنولوجيا الاتصالات من مؤسسات، مثل مركز أبحاث أميس التابع لوكالة ناسا. واليوم تنضم شركة أسينتا، التي ربما تكون هي أكثر شهرة الآن؛ نظراً لتطويرها طائرات بدون طيَّار تعمل بالطاقة الشمسية، انضمَّت هي الأخرى للفريق.



الفكرة وراء هذا النهج الجديد أن الكثافة السكانية المختلفة تتطلَّب أساليب مختلفة للحصول على الإنترنت. على سبيل المثال، هناك العديد من المناطق الغير قادرة على الحصول على الإنترنت عن طريق الوسائل الحالية، قد تكون أفضل ما يخدمها هي الطائرات بدون طيار، في حين مناطق أخرى تكون الأقمار الصناعية هي الوسيلة الأنسب من غيرها. بالإضافة إلى ذلك، يسعى فريق العمل أن تتوافر كل تلك الوسائل لنقل البيانات عن طريق إرسال أشعة الليزر غير المرئية للعالم أجمع.



أعلم أن كل ذلك يبدو مُعقَّداً للغاية، ولهذا السبب، قامت فيس بوك بإطلاق المقطع القادم لشرح كل شيء، استمتعوا بالمُشاهدة:



 



المصدر

تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع











المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
أمازون تعتزم بيع منتجات أطفال وأغذية خاصة بها MoLoToV
0 81 MoLoToV
جوجل تعتزم بدء حظر محتوى فلاش على كروم MoLoToV
0 90 MoLoToV
شركة ناشئة تعتزم إطلاق الهاتف الذكي الأفضل في العالم بسعر 20 ألف دولار Crazy Dz
0 101 Crazy Dz
منظمة إسرائيلية تعتزم مقاضاة فيسبوك RØne
0 120 RØne
تعتزم مايكروسوفت السماح لإعلانات السياسة في خدماتها RØne
0 390 RØne

الكلمات الدلالية
تعتزم ، العالم ، بالإنترنت ، بواسطة ، الأقمار ، الصناعية ، والليزر ، وطائرات ، بدون ، طيار ،







الساعة الآن 01:19