يا شيخ كنت أذهب إلى السحرة وتبت...؟

يا شيخ كنت أذهب إلى السحرة وتبت...؟ أجاب عنه : الراقي الشرعي الشيخ يوسف أنس الجزائري س:الأخت عزيزة من الجزائر: لقد كنت ..




04-19-2014 18:42
 offline 
المشاركات
1628
تاريخ الإنضمام
09-30-2013
قوة السمعة
30
الجنس
ذكر

يا شيخ كنت أذهب إلى السحرة وتبت...؟ أجاب عنه : الراقي الشرعي الشيخ يوسف أنس الجزائري





س:الأخت عزيزة من الجزائر: لقد كنت أتردد على السحرة والمشعوذين قصد الزواج والآن تبت بفضل الله تعالى ثم بفضل جريدة الصوت الآخر, بعدما وقعت عيني على ما خطته يدكم الكريمة....؟

ج:الحمد لله وبعد...فحياك الله أختي عزيزة, لا شك أن ما أقدمت على فعله أمر محرم ومنهي عليه في شريعتنا السمحة؛ لأنه يفضي بصاحبه إلى الشرك بالله تعالى, وربنا يقول حكاية عن لقمان عليه السلام وهو يعظ ابنه: ( وإذ قال لقمان لابنه وهو يعظه يا بني لا تشرك بالله إن الشرك لظلم عظيم), وصح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أن عدّ السحر من الموبقات السبع وأنه يودي بمتعاطيه إلى التهلكة لا محال, أما وقد أدركت خطأك وانتابتك أحاسيس التوبة واختلجتك لحظات الإنابة, فإن الباب مفتوح لك وها هو ربك ينادي في كل ليلة في الثلث الأخير هل من مستغفر فأغفر له, هل من سائل فأعطيه, وها هي البشرى لك من كتاب الله تعالى, حيث يقول ربنا في حق كل تائب: (إلا من تاب وأمن وعمل عملا صالحا فأولئك يبدل الله سيئاتهم حسنات وكان الله عفروا رحيما), فأقبل على الله بتوبة صادقة ونصوح وأكثري من العمل الصالح وصدق اللجوء إلى الله والإخلاص في دعاءه, ووالله لقد وجد عندنا رجل يدعي أنه يزوج النساء ولما مات اكتشف الناس أن له ثلاث أخوات أكبرهن بلغت الخمسين ولا واحدة منهن تزوجت, فندموا أشد الندم وأصبح حظه منهم الدعاء عليه بالشرّ بكرة وعشيا, والله أسأل أن يتوب عليك ويرزقك زوجا صالحا تقيا. والله الموفق
تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع












الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..







الساعة الآن 04:50