ما هي السيجارة الإلكترونية ؟

ما هي السيجارة الإلكترونية ؟ السيجارةالالكترونية هي سيجارة تعوض السيجارةالتقليدية لإستهلاك النيكوتين و هي المادة ال ..




04-22-2014 23:04
 offline 
المشاركات
444
تاريخ الإنضمام
04-17-2014
قوة السمعة
15
الجنس
ذكر

ما هي السيجارة الإلكترونية ؟



السيجارةالالكترونية هي سيجارة تعوض السيجارةالتقليدية لإستهلاك النيكوتين و هي المادة المسؤولة عن الإدمان في التبغ ، و قد قام مصنعو هذه السيجارةبجعلها تبدو مثل السيجارةالحقيقية و لكنها لا تحتوي على تبغ أو لهب. و تعتبر السجارة الإلكترونيةجهاز يعمل بالبطارية التي تحول النيكوتين السائل إلى رذاذ أو بخار يستنشقة المدخن و لا تخلف نارا أو رمادا أو رائحة الدخان. كما أنها لا تحتوي على جميع المواد الكيميائية المضرة بالصحة مثل القطران و أوكسيد الكربون .

و يقول المصنعون و المدخنون الراضون أن السيجارةالإلكترونيةهي بديل أفضل من ناحية الصحة للسيجارة العادية و التي تسبب ملايين الهالكين كل سنة و يقول بعض المستخدمين للسيجارة الألكترونية أنها ساعدتهم في تقليص نهمهم الكبير للتدخين و شحذ حواسهم و حتى تحسين نومهم.

و قد إخترعت السيجارةالإلكترونيةمن طرف الصيدلاني الصيني Hon Lik و تحصل على براءة إختراع في سنة 2003 ثم قام مباشرة بطرحها في السوق عاما فقط بعد ذلك و تقوم عدة شركات اليوم ببيع السيجارةالإلكترونيةإلى المدخنين في مختلف أنحاء العالم.

و السؤال المطروح : هل تعتبر السيجارةالإلكترونيةبديلا صحيا للسيجارة العادية ؟ أم أنها تحتوي على مواد ضارة للصحة مثلها نثل أي سيجارة أخرى ؟ و في حقيقة الأمر ، كل من طرفي السؤال له نبرراته الخاصة ولكننا الأن بصدد إلقاء نظرة على كيفية عمل السيجارةالإلكترونيةو ما هو الشييء الذي جعلها شعبية ؟

مبدأ عمل السيجارةالإلكترونية:

إن إشعال سيجارة عادية يؤدي إلى إحتراق التيغ محررا دخانا يحتوي على مادة النيكوتين فيقوم المدخن بإستنشاق الدخان موصلا مادة النيكوتين إلى الرئتين ، و لا تعتمد السيجارةالإلكترونيةعلى هكذا مبدأ ، فبدلا من ذلك ، تقوم بتسخين سائل النيكوتين و تحويله إلى رذاذ أو بخار يستنشقه المدخن. و بالإعتماد على نوع السيجارةالإلكترونيةفبعضها يكفي أن يقوم المدخن بالإسنتشاق من الخرطوشة لتبدأ عملية التبخر و البعض الأخر مزود بزر لتشغيل أو إطفاء عملية التبخير.

و تتكون السيجارةالإلكترونيةمن ثلاثة أجزاء رئيسية :
بطارية ليثيوم قابلة لإعادة الشحن .
غرفة التبخير.
الخرطوشة .

تقوم بطارية الليثيوم بتشغيل السيجارةو هي قابلة للشحن بواسطة أجهزة شحن شبيهة بتلك المستخدمة لشحن الهواتف النقالة و هي ( البطارية ) موصولة بغرفة التبخير ( vaporizing chamber ) من خلال أنبوب مجوف يحتوي على أجهزة تحكم إلكترونية مسؤولة عن عملية التبخير ، و قبل أن يبدأ المدخن في التدخين ، يجب عليه أن يصل خرطوشة ( cartridge ) تحتوي على سائل النيكوتين بغرفة التبخير حيث يلعب الجزأ العلوي من الخرطوشة دور المكان الذي يضع فيه المدخن فمه .

و يقوم المدخن بعد ذلك بعملية التدخين العادية حيث تحث عملية الإستنشاق جهازا خاصا (atomizer ) داخل السيجارةليبدأ بتسخين و تبخير سائل النيكوتين الموجود في الخرطوشة يقوم المدخن بإستنشاقه إلى الرئتين وإطلاقه في الهواء مشكلا سحابة من الدخان مثل السجائر العادية ، وتحتوي السيجارةفي مقدمتها على صمام ثنائي ضوئي ( LED ) يقوم بالإشتعال كلما قام المدخن بإستنشاق الدخان معطيا إنطباعا بأنه يدخن سيجارة عادية .

و يختلف سعر السيجارةحسب نوعها و يتراوح من 40 إلى 120 دولار و تدوم عملية التدخين في السيجارةالإلكترونيةما يعادل 20 سيجارة عادية .






منقول

تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع











المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
التجربة الحلقة 10 إشعال السيجارة لطفل صغير RØne
0 55 RØne

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..







الساعة الآن 01:19