كيفية تنظيف شاشة الكمبيوتر بطريقة صحيحة

كيفية تنظيف شاشة الكمبيوتر بطريقة صحيحة المصدر : اليوم السابع نظافة شاشة الكمبيوتر ضرورية للحفاظ على الجهاز، وأيضا قدر ..




04-26-2014 02:28
 offline 
المشاركات
1661
تاريخ الإنضمام
09-30-2013
قوة السمعة
40
الجنس
ذكر

كيفية تنظيف شاشة الكمبيوتر بطريقة صحيحة





المصدر : اليوم السابع

نظافة شاشة الكمبيوتر ضرورية للحفاظ على الجهاز، وأيضا قدرة العين على الرؤية، ولهذا لابد من تنظيف الشاشة دوريا للحفاظ على مجال الرؤية طبيعيا وللنظافة العامة، الأتربة وفضلات الطعام من أهم العوامل التى تؤدى إلى سرعة تلف الجهاز، ولعل من ضمن العناصر التى تستلزم من المستخدم الاهتمام بنظافتها هى الشاشة، إلا أن الكثيرين لا يعرفون كيفية القيام بعملية تنظيف الشاشة ومنهم من يقوم بهذه العملية لكن بشكل خاطئ.

يقول تقنى الكمبيوتر "محمد أنور" الشاشات القديمة والتى كانت مصنوعة من الزجاج كانت لا تحتاج إلى مجهود فى عملية تنظيفها، أما مع وجود الأنواع الجديدة من الشاشات مثل LED، LCD وغيرها من النوعيات فإنها تحتاج لطريقة معينة ومواد معينة لتنظيفها، فأى خطأ فى عملية التنظيف قد تؤدى إلى تلف الشاشة.

وأوضح "محمد" أنه لا يجب على المستخدم لمس شاشة الكمبيوتر بشكل مباشر بيديه، لأن أصابعه تترك بصمة على الشاشة، كما لا يجب وضعها بالقرب من مصادر للحرارة المرتفعة أو مصادر للأدخنة أو للأتربة، مشيرا إلى أنه لتنظيف مثل هذه النوعية من الشاشات ينبغى على المستخدم أن يقوم بمسح الشاشة بقطعة قماش ناعمة، بداية من الأطراف وحتى الوسط، كما يجب عدم الضغط على الشاشة أثناء المسح.

وأضاف أنه يمكن استخدام "بلاور" لنفخ التراب من الشاشة سواء من الأمام أو من الخلف، لكن فى حالة البقع يمكن استخدام السائل المخصص لتنظيف الشاشة على أن يتم رشه على قطعة قماش ولا يرش بشكل مباشر على الشاشة نفسها، ثم يتم تجفيفها باستخدام قطعة قماش جافة وناعمة.

وحذر "محمد" من خطورة استخدام المياه العادية فى مسح الشاشة مثلما يفعل الكثيرين وهو أمر خاطئ وخطر للغاية على سلامة الشاشة، لان هذه المياه تحتوى على أملاح قد تترك ترسبات على شاشة الكمبيوتر.


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع












الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..







الساعة الآن 23:00