" بلحمر" و" الشروق" :

بسم الله " بلحمر" و" الشروق" /font> عبد الحميد رميته , الجزائر بداية أنبه ..




05-05-2014 03:31
 offline 
المشاركات
724
تاريخ الإنضمام
09-30-2013
قوة السمعة
15
الجنس
ذكر

بسم الله








" بلحمر" و" الشروق"

/font>

عبد الحميد رميته , الجزائر



بداية أنبه إلى جملةمن الملاحظات أرى أنها أساسية :


1- الجن حق والسحر حق والعين حق ... وكذلك وسواس الناس حق . ومنه فليس كل من يقال عنه " به مس من الجن" , به مس من الجن بالفعل . كم من أناس نعرفهم لا صلة لمشكلتهم الحقيقية بالجن , ومع ذلك يقول لهم الرقاة الجاهلون السارقون لأموال الناس بالباطل , يقولون لهم " بكم جن " !!!.


2- الجن الذي يصيبُ الإنسانَ , الأصلُ فيه أنه معتدي , ومنه فهو كاذب لا يُصدق في شيء " لقد صدقك وهو كذوب " . حتى ولو صدق أحيانا فالأصل فيه أنه كاذب , لذلك فإن أية معلومة مصدرها الجن , الأصل فيها أنها كذب . والراقي الذي يُصدق ما يقوله الجن المعتدي : إما أنه كاذب أو جاهل , وليس هناك احتمال ثالث .


3- المفروض أننا نعمل من أجل رفع الجاهلين من الناس الذين يلعبُ بهم الكثير من الرقاة ويكذبون عليهم من أجل سرقة أموالهم , رفعهم إلى مستوى أفضل وأحسن بما يرضى الله أولا ثم بما يسعدهم بحق دنيا وآخرة . الواجبُ هو أن نرفعَ الناس إلى الأعلى لا أن ننزل نحن إليهم إلى حضيض الجهل والكذب والزور والشعوذة والتخلاط و... هذا هو الواجب , وإلا كنا محكومين بالشعار الباطل ( الجمهور عايز كذا ) .


4- عندما يكون شخص ( أو بيت ) مسكونا بجن , يمكن أن نستتنتج ( بناء على علامات معينة ) بأن الجن الذي كان يؤذي الشخص قد خرج منه , ولكن لا يجوز لنا أبدا أن نجزم بذلك , لأننا لا نملك أبدا الدليل القطعي على ذلك . لدينا ظن فقط أو شك , وليس لدينا أي يقين . هذا إذا أردنا أن نحترمَ عقولنا وعقولَ الناس , وإذا أردنا أن نحرص على الدقة والصواب والصدق والحق والعدل . والعلامة الأساسية على أن الجن خرج هو أن يتخلص المريض ولمدة معتبرة من الأعراض التي كان يشتكي منها .


5- ثم إذا فرضنا بأن جنيا معتديا على شخص قد خرج بالفعل من جسده , من يجزم لك أيها الراقي بأنه لم يخرج ثم يدخل الجسمَ بعد دقائق أو ساعات فقط من بعد خروجه .
لا دليل أبدا على صدق الجني في وعده , والراقي الذي يصدق الجن المعتدي هو راق مغفل .


6- ثم ما أكثر ما لاحظنا بأن جنيا يمكن أن يكون قد غادر جسد شخص أو بيتا من البيوت , ثم يتسلط بعد ذلك بطريقة أو بأخرى على الشخص أو على أهل البيت , فيصيبهم بأذى من نوع مختلف , كترك الصلاة أو ترك الصيام أو بالزنا أو باللواط أو ...


7- المهم عندنا شرعا هو أن يتبع الراقي الطريقة الشرعية في الرقية , حتى ولو تأخر الشفاء ... وفي المقابل نحن نرفض الطريقة غير الشرعية في الرقية , حتى ولو أتت بالشفاء في وقت قصير جدا . إذن علامة صلاح الراقي ليس حصول الشفاء على يديه , وإنما علامة الصلاح هي صدقه وإخلاصه واتباعه الطريقة الشرعية في الرقية...


هذا مع ملاحظة أن الشخص يمكن أن يرقي الناس وهو ساقط فاسق فاجر شارب خمر ومخدرات و ... ومع ذلك يُحقق الله
( أحيانا ) على يديه الشفاء ... وقد يرقي المؤمنُ التقي النقي مريضا معينا ومع ذلك لا يُشفى أساسا على يديه .


8- منذ حوالي 30 سنة وأنا أمارس الرقية الشرعية , ورقيتُ حتى الآن حوالي 17 ألف شخصا , وأنا دوما أحذر من الذهاب للرقية الشرعية عند أي راق يأخذ على رقيته شيئا من المال مهما كان بسيطا . الطبيب درس الطب لسنوات , ودفع مئات الملايين على عيادته ( أو أكثر ) , وهو يدفع غرامة للدولة , ثم بعد ذلك هو مقيد بأسعار معينة أثناء العلاج ... وأما الراقي الذي يأخذ مالا على الرقية , فلم يدرس الرقية ولم يخسر على عيادة ولم يدفع غرامة للدولة , ومع ذلك هو ليس مقيدا بقانون . إنه يطلب من المريض ما يشاء من الأموال بلا حساب . ثم إن الراقي الذي يأخذ مالا على رقيته ( هذا حال 99 % من الراقاة الذين يأخذون مالا على الرقية , ومنهم بكل تأكيد من يسمونه بالشيخ بلحمر ) يبدأ يطلب المبالغ الصغيرة ثم يزيد في السعر مع الوقت ... ثم إنه يصبح مع الوقت كذابا ( لا كاذبا فقط ) , يكذب على الناس ( بك سحر أو عين أو جن , حتى وإن لم يكن به حقيقة أي شيء ) , ليسرق لهم أموالهم . وأنا أقول ( بلغة الواثق مما يقول ) ابحث عن 100 راق يأخذ أجرا على الرقية , لن تجد بإذن الله أكثر من 1 صادقا ومخلصا وأمينا (وربما لن تجد إلا صفرا فقط) , وأما الباقون فكاذبون سارقون مخادعون دجالون فاسدون ... ثم يا بلحمر إن كنتَ لا تسترزق من الرقية وكانت لك مصادر أخرى للرزق كما تزعم , فلماذا أنت تأخذ الأموال الطائلة من الرقية , وتساعدك على ذلك الشروق بالدعاية والإشهار لشخصك وفهمك وعيادتك ورقيتك و...؟!.


ثم أقول :

منذ حوالي عام أو أكثر أو أقل تابعتُ أقلَّ من حلقة أجرتها قناةُ الشروق مع بلحمر ... ثم قرأتُ في جريدة الشروق 3 حلقات لحوار أجرته الجريدة مع بلحمر ( أو ربما هو نفسه حوار القناة نقلته الجريدة , أنا لا أدري بالضبط ) .
وبعد ذلك تكونت عندي فكرة - اقتنعتُ بها - أن هذا الشخص الذي يسمى " بلحمر" هو مشعوذ أو أنه ليس بعيدا عن صفات المشعوذ , أو أنه مشعوذ برتبة راق(كما يقول بعضهم).
فكرتُ في أن أكتب للجريدة من أجل تنبيهها ثم ترددتُ ... ومما شجعني على ذلك التردد خوفي من أن الجريدة ( ومعها قناة الشروق ) لن تقبل مني , لأنني رأيتُ أنها تدافع عن بلحمر دفاعا كبيرا ما زلتُ حتى الآن أتساءل عن أسبابه أو خلفياته . بلحمر لم يبق كاتبا في الجريدة فقط , بل أصبح ضيفا كبيرا على قناة الشروق .
وأنا هنا لستُ مستعدا لأن أناقش أفكار بلحمر ( التي عليها ما عليها ) , ولكنني أشير هنا فقط إلى أمر واحد قاله في الحوار معه وكرره وأكد عليه مرات ومرات , وهو أنه كانت له صلة بجنية ( الطاووس ) تعلمه وتعينه وتقويه وتفيده وتسليه و... وهو يعلن أنه كان يستأنس بها ويستفيد منها و ... وهذا أمر لا يصدر إلا من مشعوذ ( مهما ادعى أنه راق ) . رسول الله محمد مع أنه أفضل الخلق إلى الله , ومع ذلك لم يُسخر الله له جنيا يفيده أو يعينه . الله سخر الجن لشخص واحد هو سيدنا سليمان فقط . وكل من ادعى أن له صلة بالجن بأية كيفية , هو إما كاذب ومفتر ومدعي , وإما أنه مصاب بجن يحتاج لمن يرقيه لا لمن يرقيهم هو .
إذا أراد لنا أن نصدقه في أن الجن تحت تصرفه فليُكلف واحدا منهم ليقتل لنا أوباما أو نتنياهو أو ... أو السيسي أو محمد إبراهيم أو ... ولن يفعل أبدا أبدا أبدا .


ثم ...

أتجاوز عن الكثير من الخرافات والتخلاط و... التي صدرت منه على القناة أو على صفحات الجريدة , لأنتقل إلى ما قرأته منذ أيام ( الخميس 1 ماي 2014 م ) على الصفحة الأولى من جريدة الشروق اليومي وبالبنط العريض وفي أعلى الصفحة " هكذا طرد بلحمر 1000 جنيا يهوديا من خنشلة " !!!.
أنا لا أدري لماذا تتعامل الجريدة أحيانا مع الناس وكأنهم لا عقل ولا منطق لديهم , وكذلك كأنهم جاهلون لا يفهمون شيئا من الدين ؟!.
* رُبما ( قلت ربما ) جاز لنا أن نقول بناء على قرائن أحوال وعلامات وأعراض بأن جنا يسكن شخصا أو بيتا أو ...
·

* ولكن كيف نقول بأن هناك 1000 جنا يسكنون بيتا . الجن عالم غيب وليس عالم شهادة . الجن يروننا ولا نراهم , ومنه من أين للجريدة أو لبلحمر أن يعلم بأن هناك 1000 جنا في بيت من البيوت ؟!. والله ثم والله ثم والله أنتَ يا بلحمر لا تملك على ذلك دليلا أو شبه دليل أو ... لا يمكنك ذلك ولو استعنت بعلماء الدنيا كلهم . لا يعلم بذلك إلا الله وحده ووحده فقط . هذه واحدة .


* وأما الثانية فكيف نقول بأن بلحمر طردهم ( على فرض أنهم موجودون فعلا ) ؟!. ما هو الدليل على ذلك ؟! . والله ثم والله ثم والله أنت يا بلحمر لا تملك دليلا أو شبه دليل أو ... على أن 1000 جنا طُـردوا من البيت بالفعل . أنت لا تملك أي دليل على هذا الكلام الفارغ وعلى هذا الادعاء والزعم الباطلين .


أنا لا أدري ما الذي أصاب جريدة الشروق اليومي . أنا منذ زمان ( ولسنوات طويلة ) من المعجبين جدا بالجريدة , ولكنني لاحظت منذ حوالي 5 أو 6 سنوات بأنها غيرت خطها , حيث أصبحت موالية للنظامِ وظلمِه أكثر من ولائها للحق والعدل . ومع ذلك أنا أسلِّـمُ وأعترفُ بأن هذا الرأي مني قد يوافقني عليه كثيرون وقد لا يوافقني عليه إلا القليل فقط من الناس , وقد يكون رأيا صوابا وقد يكون رأيا خطأ .


ولكنني هنا في مسألة بلحمر , أنا حائر حقا لماذا تُـشجع الجريدةُ ومعها القناةُ هذا الرجل ؟!.


إذا كانت للجريدة والقناة مصالح مادية مع هذا الشخص ف" لا بارك الله في مال يأتي بهذه الطريقة المعوجة والفاسدة " , وأما إن كانت نية الجريدة والقناة طيبة , وكانت نية الإخوة المؤيدين لبلحمر حسنة , فأنا والله أتعجب ثم أتعجب ثم أتعجب , كيف لهم وهم الأذكياء ( بلا أية مجاملة ) جدا , انطلاقا مما عرفناه عنهم ومما قرأنا لهم وعنهم لسنوات طويلة , كيف لهؤلاء الإخوة أن تخفى عليهم حقيقة بلحمر ؟!.
عدد الألغاز الذين صادفتُهم في حياتي قليل , وأنا أشهد وأعترف بأن هذا لغز من الألغاز ما زلتُ حتى الأن لا أعرف جوابه . ماذا بين الشروق وبلحمر ؟!. هل بالفعل الشروق تُصدِّق بلحمر بأنه راق شرعي وبأنه بطل كبير ومعالج عظيم وبأنه ثقة , أم أن لها مصالح مادية دنيوية فانية مع بلحمر ؟!.

اللهم اهدنا جميعا وأصلح أمورنا جميعا ووفقنا جميعا لكل خير .
يا رب ثبتنا بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة , آمين .
تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع












الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..







الساعة الآن 00:55