أحوال التجارة ومواقع التسوق الصينية عبر الحدود في الدول العربية

أحوال التجارة ومواقع التسوق الصينية عبر الحدود في الدول العربية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التجارة الإلكترونية ت ..




05-09-2014 12:03
 offline 
المشاركات
724
تاريخ الإنضمام
09-30-2013
قوة السمعة
15
الجنس
ذكر

أحوال التجارة ومواقع التسوق الصينية عبر الحدود في الدول العربية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التجارة الإلكترونية تم تطويرها بشكل جيد للغاية في العالم، فنتحدث اليوم عن التجارة الإلكترونية الصينية عبر الحدود.كما نعلم جميعا أن الصين هو مصنع العالم، فإذا الشركة تبيع المنتجات من الصين إلى المشترين مباشرة، فتوفر النقود الكثيرة للمشترين.

is.src)" src="http://im73.gulfup.com/nwzGms.jpg" border="0" alt="" onload="NcodeImageResizer.createOn(this);" />

من المعروف ان Amazon ، Ebay ، Aliexpress ، SOUQ ، Nefsak وهم متاجر التسوق الالكترونية الشهيره العالمية، لكن هناك نوع آخر من المواقع يتم الاعتراف على النطاق الواسع اي مواقع B2C الصينية، مثل TinyDeal ، DX ، Lightinthebox ، Dinodirect ، Focalpriceوغيرها. لديهم المواقع المستقلة الخاصة التي تبيع أنواع من المنتجات إلى جميع أنحاء العالم.


ما السلع يبيعونها؟
بسبب مشكلة تكاليف النقل ان معظم السلع في هذه المتاجر الالكترونية هي صغيرة الحجم وخفيفة الوزن ذات جوده جيدة. يمكنك أن تجد كل ما تريد فيه مثل ذلك الالكترونيات، الملابس والمجوهرات، اللوازم المنزلية، الصحة والجمال، ألعاب، والمستلزمات الرياضية.اما ثمنه، يختلف من بضعة دولارات إلى بضع 100 دولار بالنظر إلى جودة المنتجات.من الجدير بالذكر إن أغلب المنتجات بالشحن مجان الأمر الذي لا يصدق بنسبة الى العملاء.


ما هي حالة المواقع الصينية للتسوق في الدول العربية؟
مع تطور الخدمات اللوجستية الدولية،لقد دخلت مواقع تسوق B2C الصينية الى الدول العربية قبل سنوات، حاليا هذه الصناعة تنمو بسرعة في الشرق الأوسط وأنشأت السمعة الطيبة في المستهلكين العربية. الكثير من الناس مناقشة موضوع التسوق عبر الانترنت من الصين كل يوم، على سبيل المثال ان البحث عن كلمات التسوق عبر الانترنت او التسوق من الصين او المتجر على الانترنت الصينية في جوجل ، يمكنك العثور على عدد هائل من المعلومات.
وجدت ايضا المواضيع لمناقشة تسوق على الإنترنت من الصين هي الحرارة العالية في هذه المواقع والمنتديات التالية :
http://www.traidnt.net/vb
http://www.adslgate.com/dsl
http://www.ce4arab.com
http://www.djelfa.info/vb
http://star7arab.com
http://www.4algeria.com/vb
يشارك المستهلكون في تجربة التسوق هناك، شرح وموصى بموقع التسوق الجيد، وتوفير معلومات اللوجستية ومساعدة في حل مشكلة الرسوم الجمركية الخ.


كيف اختيار هذه المواقع لشراء السلعة؟


أجهزة إلكترونية واكسسواراتها:
في الواقع، كل من هذه المواقع ذات مصداقية، وعندما نختار الموقع ليتم الشراء في أحدهم، ولا بد من أن نقوم بمقارنة أسعار سلعهم وخدماتهم أولا، فثانيا يجب علينا أيضا أن ننظر في وسيلة الدفع والشحن. جدير بالذكر، إذا لا ترغب في التسوق باللغة الإنجليزية، فسوف تختار الموقع لها اللغة العربية، في المثال، يوجد في الموقع Tinydeal والموقع Lightinthebox والموقع Dresswe ، فمن المتأكد ستجد الراحة في هذه المواقع لأن تتسوق في الموقع باللغة العربية، وسيكون عملية الشراء أكثر سهولة.
أولا، تكون عدد ونوع السلعة في هذه المواقع مختلفة، إذا نريد شراء الموبايل أو التابلت أو إلكسسوارات للمابايل وتابلت، لا بد من أن نختار
Tinydeal(www.tinydeal.com)
DX(www.dx.com)
Focalprice(www.focalprice.com)
لأن يلقي هذه المواقع أنظار كثيرة في هذه المجال، فأسعار الإلكترونيات وإكسسواراتها في هذه ثلاثة المواقع معقولة، فمن المهم أن ننظر في الصيانة أو خدمات إذا يوجد أي مشكلة للسلع، فخلف هذه المواقع هي شركات كبيرة، لذلك إذا نشتري الإلكترونيات في هذه المواقع، فلا بد أن تكون الخدمات أفضل من البائعين في ِ الأمازون أو ايباي أو غيرها.
فلذلك، يوجد في هذه المواقع اكسسوارات كثيرة لآي فون وأي باد وسامسنج، فيمكنك أن تجد فيه كثيرا من الاكسسوارات الذي لن تجدها في البلاد الأخرى.


الساعات والمجوهرات
إذا تريد شراء الساعات والمجوهرات، فيمكنك أن تتسوق في الموقع Tinydeal ، يقدم موقع Tinydeal آلاف مجوهر وساعة للاختيار، فأسعار هذه المجوهرات والساعات ليست غالية. أما موقع Dresswe يقدم مجوهرات الزفاف، لذلك أسعار المجوهرات في موقع Dresswe غالية.













فستان الزفاف :
من المعروف أن يكون الصين مصنع العالم، فأغلب الملابس والأحذية والكسسوارات وغيرها من الأشياء نستخدمها في حياتنا تصنع في الصين، مثلا، حقائب واكسسوارات Coach كلها مصنوعة في مدينة الصين دونغقوان، وغيرها من الماركات المشهورة مثي Michael kors، Tory Burch ، Kate Spate وإلى آخره.


من المتأكد أن نشتري ملابس الزفاف في موقع
Lightinthebox ( www.lightinthebox.com)
Milanoo ( www.milanoo.com)
Dresswe ( www.dresswe.com)
Lightinthebox ، Milanoo و Dresswe هم مواقع التسوق التركيز على ملابس الزفاف، وإن في الحقيقة، ملابس وفساتين جميلة ورائعة جدا في هذه المواقع.




Lightinthebox





Dresswe



الملابس والفستان
ونحن نعلم جميعا يكون الصين دولة الصنع، فمن المتأكد في الصين ملابس كثير وجميل.فنشتري فستان الزفاف في Lightinthebox ، Milanoo و Dresswe ، لكن شراء الملابس اليومية الجميلة مثل فستان قصير أو طويل أو بلا أكوام والملابس الرياضية فأقترح أن نقوم تسوق في الموقع (www.tinydeal.com) Tinydeal . من المهم أن تكون هذه الأزياء أسعارها معقولة و تستحق شراءها.





اللوازم المنزلية
فإذا تريد شراء اللوازم المنزلية، لا بد من أن تتسوق في الموقع Tinydeal ، لأن يوكون لالموقع Tinydeal المنتجات الأكثر من أي المواقع الأعلى، كما تراه في الصورة التالية، إن في هذا الموقع سوف تجد المنتجات كما تريد.












لماذا ذكرت موقع Tinydeal ( www.tinydeal.com) أكثر؟ لأن من المهم، يقدم Tinydeal اللغة العربية، فهذا يجعل تجربة الشراء أسهل من غيره، وعدد السلع في موقع التسوق Tinydeal يتجاوز عن 10,0000، ويمكنك أن تشتري الموبايلات وتابلات والملابس والمجوهرات والساعات واللوازم المنزلية والخ في هذا الموقع، وممكن أن يعجبك عدد المنتجات كبير جدا هكذا توفر للعملاء في Tinydeal ، فهذا الأمر ليس مشكلة في الصين، وفي الواقع، كل المواقع أعلاه ذكرت هم الشركات الكبيرة في الصين بالتريكز في التجارة عبر الحدود. و DealExtreme يشار إلى DX يلقى الاهتمام بالإلكترونيات والاكسسوارات الإلكترونية أكثر، فإذا تريد شراء الإلكترونيات فقط، فيمكنك أن تتسوق في هذا موقع المهنية. فإذا تريد شراء فستان الزفاف، فلا بد من أن تتسوق في موقع Lightinthebox و Milanoo و Dresswe . وإذا تريد شراء نوعا من المنتجات المختلفة، مثلا، تريد شراء الملابس والخواتم والهواتف هكذا، فموقع Tinydeal هو الاختيار الأفضل.






أخيرا، أسباب اختيار المواقع هي فيما يلي:
1. لغة الصفحة يقدمها الموقع.
تقدم هذه المواقع Tinydeal و Dresswe و Lightinthebox اللغة العربية فقط، فإذا تتكلم اللغة الإنجلزية والفرنسية جيدا، فاللغة هو لا مشكلة في اختيار أي الموقع، لأن كل المواقع تقدمون اللغة الأنجلزية والفرنسية إذا لا تستطيع أن تتكلم الإنجلزية والفرنسية، فاللغة العربية سوف الاختيار الأول لك.


2. طرق الدفع والشحن.
تقدم كل هذه المواقع عديدة من طرق الدفع والشحن. يوجد الباي بال وبطاقة الإئتمان فيزا وماستر كارد في كل المواقع. جدير بالذكر، يقدم الموقع Tinydeal الكاش يو، لأن موقع Tinydeal هو الموقع الأول التركيز على استكشاف السوق العربية. فطرق أما طرق الشحن الأفضل هي أرامكس والبريد الهونغ كونغ والبريد الألماني والبريد ال سنغافوري والبريد السويسري والخ. اختيار أرامكس والبريد الهونغ كونغ والبريد الألماني والبريد السويسري أفضل، ولكن أحيانا البريد الألماني لا يمكن أن يشحن المنتجات مع البطارية.



3. أنواع المنتجات.
قد كتبت المحتويات الكثيرة لشرح كيف نختار الموقع في مجال أنواع المنتجات في المادة المذكورة أعلاه.


4.خدمات العملاء والضمان.
لأن تكون كل هذه المواقع هم شركات كبيرة، فكل منهم يهتمون بخدمات العملاء وضمان المنتجات لحفاظ تطوير التجارة الطويلة لشركتهم.

تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع












الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..







الساعة الآن 21:41