طفلين في 14 من عمرهما يقرصنان صرافا آليا في كندا

تعتبر عملية قرصنة الصرافات الآلية من طرف الهاكرز من أجل الحصول على الأموال أمرا شائعا و يحتاج لخبرة طويلة, لكن ذلك لم ..




06-10-2014 22:29
 offline 
المشاركات
2814
تاريخ الإنضمام
09-30-2013
قوة السمعة
261
الجنس
ذكر






584669

تعتبر عملية قرصنة الصرافات الآلية من طرف الهاكرز من أجل الحصول على الأموال أمرا شائعا و يحتاج لخبرة طويلة, لكن ذلك لم يكن عائقا أمام طفلين كنديين يبلغان 14 من عمرهما من أجل قرصنة إحدى الصرافات الآلية و بطريقة غير متوقعة.

و حسب موقع (Winnipeg Sun) الذي نشر الخبر فإن الطفلين الكنديين (ماتيو هالويت) و (كايلب تورون) قاما بإختراق صراف آلي تابع لبنك (Bank of Montreal) المعروف إختصارا بـ BMO بطريقة ذكية لكنها غير متوقعة حيث من المعروف أن الهاكرز يعتمدون على تقنيات معقدة من أجل عمليات مشابهة. 

584670

و تعود تفاصيل الواقعة إلى أن الطفلين المهووسين بالتكنولوجيا (ماتيو هالويت) و (كايلب تورون) قاما بالبحث على الإنترنيت بالصدفة و وجدا كتيب إرشادات قديم خاص بكيفية إستعمال هذا النوع من الصرافات الألية, وبقراءات التعليمات في هذه الوثيقة قاما بتجريبها على إحدى هذه الأجهزة و قاما بالدخول بوضع الإدارة إلى الصراف الألي عبر إدخال كلمة المرور بشكل إفتراضي الخاصة بهذا الجهاز حيث نجح الأمر بالفعل.

لكن من حسن حظ البنك أن الطفلين لم يقوما بالإستحواذ على أي أموال بل قاما فقط بكتابة عبارة على شاشة الصراف الآلي بالإنجليزية (Go away. This ATM has been hacked) قبل أن يقوما بإبلاغ البنك بهذه الثغرة الأمنية الخطيرة على مستوى نظامهم . 


المصدر :
http://www.winnipegsun.com/2014/06/0...ant-avenue-atm
تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع












الكلمات الدلالية
طفلين ، عمرهما ، يقرصنان ، صرافا ، آليا ، كندا ،







الساعة الآن 10:38