لنتدبر : الجزء الثامن والسبعون

قرأت أن(جولدا مائير)اليهودية كانت تعمل 16ساعة يومية من أجل خدمة مبادئها فقلت سبحان الله هذه يهودية تفعل هذا وهن ..




18-11-2014 17:46
 offline 
المشاركات
724
تاريخ الإنضمام
30-09-2013
قوة السمعة
28
الاعجاب
4
الجنس
ذكر






tr15 tl15



قرأت أن(جولدا مائير)اليهودية كانت تعمل 16ساعة يومية من أجل خدمة مبادئها فقلت سبحان الله هذه يهودية تفعل هذا وهناك مسلمون لا يقدمون لدينهم شيئا مع أن الله ذكر أن تعصب المؤمنين للحق أشد من تعصب أهل الباطل لباطلهم{والذين آمنوا أشد حبا لله}[البقرة:165]فمتى تذكر أن خدمة دينك شارة إيمانك{إنما المؤمنون الذين آمنوا بالله ورسوله ثم لم يرتابوا وجاهدوا بأموالهم وأنفسهم في سبيل الله أولئك هم الصادقون}[الحجرات:15].

الاستعاذة ليست مجرد كلمة يلوكها اللسان ولكنها شعور وإحساس..وتأمل قول الله تعالى:{خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ * وَإِمَّا يَنْزَغَنَّكَمِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ}[الأعراف:200,199]إن الآيةتتحدث عن حال الداعي إلى الله وترشده إلى الاستعاذة بالله واللجوء إليه وهو يواجه الأذى ويتعرض لجهل الجاهلين..إن الداعية يتعبه هذاالجهل الذي يواجهه فتعتمل في نفسه أمورا ويحتاج لمن يسمعه ويواسيه ولكنه قد لا يستطيع أن يبوح بما في نفسه لكل أحد وبقاء هذه المشاعر في نفسه بدون تفريغ يزيده تعبا وعناء فهنا الآية تصف الدواء ..إنه الاستعاذة فهي بحق عملية تفريغ آمنة جدا لما يعتمل في النفس ..فالله يسمعك ولن يفضحك أو يشهر بك وهو عليم بحالك ويعرف بحق صعوبة ماتعانيه من ألالام ويعلم كيفية إخراجك مما أنت فيه..فالاستعاذة إذاً ليست مجرد كلمة ولكنها حالة نفسية من اللجوء إلى الله تترجم عنها هذه العبارة.. وهذا التفريغ له مردود طيب على النفس ولذا ينصح خبراء النفس به. فما أحوجنا إلى الانطراح بين يدي الله وتفريغ ما في نفوسنا {والله سميع عليم}.

قال تعالى:{فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ *قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ * رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ }[الشعراء : 46 - 48]؛ “ذلك لأنّهم أعلم النّاس بصنعة السحر،فأيقنوا أنّ ما جاء به موسى هو الحق ممّا جعلهم ملقين على وجوههم تنبيهاً على أنَّ الحق بهرهم واضطرهم إلى السجود بحيث لم يبق لهم تمالك، فكأنّهم أُخذوا فطرحوا على وجوههم، وكأنّ مُلقيا ألقاهم لعلمهم بأنّ مثل ذلك خارج عن حدود السحر، وأنّه أمر إلهي قد ظهر على يده-عليه-الصلاة والسلام- لتصديقه، وذلك حتى ينكسر فرعون بالذين أراد بهم كسر موسى وينقلب الأمر عليه[تفسير أبي السعود].

علمني القرآن أن الكرامة والمكانة لا تنال بقوة ولا بضعف ولا بغنى ولا بفقر ولا بصحة ولا بمرض ولا بكثرة أموال ولا أولاد إنما تنال بالتقوى:{إن أكرمكم عند الله أتقاكم}[الحجرات : 13]فمن أراد الكرامة فليتق الله.

كم من صاحب فقدتَ وفاضل ذممتَ ونارَ خصومة أججتَ بشائعة واهية وكلمة باطلة فهلا تبينت قبل والله يقول لك:{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ}[الحجرات:6].

وإذا مس الناس ضر دعوا ربهم منيبين إليه ثم إذا أذاقهم منه رحمة إذا فريق منهم بربهم يشركون*ليكفروا بما آتيناهم فتمتعوا فسوف تعلمون}[الروم:33,34]إن الإنسان ليخاف من تهديد حاكم أو رئيس فكيف وهذا التهديد من فاطر هذا الكون الهائل، الذي أنشأه كله!.الظلال

d6e8998642bd1
br15 bl15
تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع











المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
تحضير النص حي بن يقضان ( الجزء الثاني ) السنة الثانية ثانوي RØne
0 8 RØne
تحضير النصحي بن يقضان (الجزء الأول ) السنة الثانية ثانوي RØne
0 6 RØne
وادي الذئاب الجزء 10 - الحلقتان 37 + 38 مترجم للعربية RØne
1 321 RØne
حل تمارين الجزء العشري و المئوي في رياضيات صفحة 101 السنة الرابعة إبتدائي ɑɓɖɐʀʀɑʜʍɑᴎɐ
0 131 ɑɓɖɐʀʀɑʜʍɑᴎɐ
النحو الواضح في قواعد اللغة العربية الجزء الثاني ɑɓɖɐʀʀɑʜʍɑᴎɐ
0 17 ɑɓɖɐʀʀɑʜʍɑᴎɐ

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..

« النهر الجاري المبهر بالإعجاز الحضاري | لنتدبر : الجزء التاسع والسبعون »






الساعة الآن 05:21