4 أشياء يجب أن تتوقف عن فعلها في الفيسبوك كي تعيش حياة أفضل

هناك الكثير مما يتم مشاركته من حولك في الفيسبوك ، أليس كذلك؟ كل يوم، الملايين من الناس تقوم بمشاركة العديد من الأراء وال ..




08-13-2015 22:10
 offline 
المشاركات
1628
تاريخ الإنضمام
09-30-2013
قوة السمعة
30
الجنس
ذكر

هناك الكثير مما يتم مشاركته من حولك في الفيسبوك ، أليس كذلك؟ كل يوم، الملايين من الناس تقوم بمشاركة العديد من الأراء والتعليقات بما في ذلك تبادل الكثير من المشاعر الحزينة والمضحكة ، والبوستات المثيرة للجدل . لكن هل كل ما نقوم به في الشبكات الاجتماعية لا يشكل خطورة علينا نفسياً؟






facebook-257829_640

كثيرا، ما يحدث في الفيسبوك ينتهي بالقلق وتوليد المشاكل للمستخدمين. ولا نلوم الشبكة الاجتماعيةعلى هذا ، ولكن نلوم أنفسنا. للأسف، الكثير من خطواتنا على الشبكة الاجتماعية تنتهي بكونها انعكاسا للقلق المتزايد الذي يحيط بنا. ولكن بالطبع هناك العديد من الطرق لجعل هذا النوع من الشعور يقف جانبا حتى لا يؤثر علينا .

اليوم، جئنا لكم بأربع نصائح مفيدة جدا للأشياء التي يجب أن تتوقف عن فعلها في حسابك على الفيسبوك . وجميعهما طبعا قد تكون صعبة في البداية ولكنها ستكون مفيدة لك في تخفيض مستويات القلق والتوتر النفسي تدريجيا .

1. قياس نجاحك بتفاعل الآخرين مع ما تشاركه
هناك الكثير من الناس يربطون قياس نجاحهم أو فشلهم بكيفية تفاعل الآخرين مع الكثير من مشاركاتهم على الشبكة الاجتماعية. إذا كان هذا هو الحال، فمن المحتمل أن تبقى حريصا جدا في انتظار من يقوم بلايك لصورتك أو التعليق على منشورك على حسابك في الفيسبوك . ويمكن لهذا القلق ألا ينتهي فقط في الفيسبوك بل يمكن ان يؤثر عليك حتى خارجه .لذلك نصيحة جيدة لأولئك الذين لا يستطيعون التوقف من القلق على تفاعل الاخرين مع مشاركتهم هو ترك الفيسبوك نفسه.

2. إضافة كل شخص الى قائمة الأصدقاء
افتراضيا، الناس الذين يريدون أن يظهروا على أنهم ناجحين ومحبوبين بأي ثمن تجدهم يقومون بارسال دعوات الصداقة لكل العالم ، حتى لو كان الشخص من جمهورية موريشيوس ، كما يقوم بقبول كل طلبات الصداقة التي يتم إرسالها اليه .بالطبع ليس هناك مشكلة إذا كنت من الراغبين في الحصول على مزيد من الأصدقاء، ولكن من المهم أن تكون لديك السيطرة على من لديه حق الوصول إلى المعلومات المنشورة على حسابك بما فيها صور لعائلتك أو يعرف بعض البيانات أكثر حساسية.

3. الشعور بالذنب والحزن إذا حذفك شخص من قائمة أصدقائه
إذا قام شخص ما بحذفك من قائمة أصدقائه على الفيسبوك فهذا لا يعني نهاية العالم، وهذا لا يعني انك تحتاج إلى التوقف عن الحديث مع هذا الشخص إلى الأبد. لذلك إعطاء أهمية أقل له بالتأكيد سوف يجعلك قادرا على العيش في سلام.

4. الحسد
الشبكة الاجتماعية هي بمثابة فضاء مفتوح ، يشارك فيها العديد من الأشخاص صور عن حياتهم ونجاحاتهم في الحياة، لذلك قد يشعر البعض بالحسد اتجاههم .وقد يجلب لك هذا السلوك عواقب معقدة جدا مثل القلق المبالغ فيه، مقارنات وفقدان الثقة بالنفس.


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع











المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
5 أشياء تجعل ويندوز 10 أكثر أمنًا من ويندوز إكس بي MoLoToV
0 125 MoLoToV
جيتكس 2015: منتجات مبتكرة في عالم إنترنت الأشياء Crazy Dz
0 2576 Crazy Dz
ساعة أحمد تبرز تساؤلات بشأن إدراك الأشياء المريبة؟ RØne
0 81 RØne
7 أشياء يطلبها داعش من السعوديين المنضمين إلى صفوفه RØne
0 135 RØne
هواوي تعلن عن منصة جديدة لإنترنت الأشياء MoLoToV
0 252 MoLoToV

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..







الساعة الآن 10:40