9 نصائح ذهبية تطيل عمر بطارية هاتفك الذكي (قم بها الآن)

خلافا للهواتف النقالة العادية، هواتف أندرويد محملة مع العديد من الوظائف والخصائص مثل الألعاب، وتصفح الإنترنت،، GPS، مكال ..




08-13-2015 22:10
 offline 
المشاركات
444
تاريخ الإنضمام
04-17-2014
قوة السمعة
15
الجنس
ذكر

خلافا للهواتف النقالة العادية، هواتف أندرويد محملة مع العديد من الوظائف والخصائص مثل الألعاب، وتصفح الإنترنت،، GPS، مكالمات الفيديو، وغيرها التي التي تسرع في استهلاك البطارية في هذه الهواتف .لذلك، يتوجب على المستخدم حسن استغلال هذه الخصائص لإدارة البطارية في هاتفه بشكل احسن .هناك العديد من الطرق لتحسين عمر البطارية على الهواتف الذكيةوفي هذا الموضوع سنتعرف على 9 نصائح قيمة لتحقيق هذه الغاية .






neiwnzo6lyvlp8aqtcx3

1- تقليل سطوع الشاشة

واحدة من أكبر الأشياء التي تقضي على البطارية على جهاز الأندرويد الخاص بك هو درجة السطوع الكبير للشاشة، فالسطوع الكبير للشاشة يتطلب عمر بطارية أكثر. إذن يمكنك تقليل منها للحفاظ على البطارية أكثر.

2- لا تستخدم خلفيات لايف أو من نوع GIF

على الرغم من استخدام خلفيات الحية التي يمكن أن تجعل الهاتف الأندرويد الخاص بك تبدو رائعة وجذاب، لكنها تستنزف قدرا كبيرا من البطارية. إذن عن طريق تغيير الخلفية الحية بواحدة عادية يمكن أن تمتدد قليلا حياة بطارية الهاتف الخاص بك.

3- استخدام خلفية سوداء أو théme أسود

لأن اللون الأسود مظلم جدا، لذلك فالشاشة لن تستهلك الكثير من البطارية من أجل خلق الألوان الاخرى، وبالتالي،الحفاظ على بطارية هاتفك لمدة أطول ولو قليلا

كلما كان عدد الاضافات أكثر على الشاشة الرئيسية، كلما يتم استخدام المزيد من ذاكرة RAM لتشغيل التطبيقات، مما سيأدي إلى استهلاك البطارية أكثر.

4- الحفاظ على البطارية بعيدا عن الحرارة الشديدة

تأكد من أن البطارية غير معرضة للحرارة الشديدة كما البطارية سوف تفقد الكثير من قدرتها عندما تتعرض لحرارة .

5- تعطيل المزامنة التلقائية (Auto Sync)

العديد من التطبيقات مثل Gmail وتطبيقات البريد الإلكتروني الأخرى تلتهم الكثير من البطارية نتيجة لميزات المزامنة التلقائية. عندما لا تكون هناك حاجة لذلك فتوقيف الخدمة سيكون أحسن . لإيقاف التزامن التلقائي، انتقل إلى إعدادات -> الحسابات والمزامنة -> قم بإلغاء تحديد "تلقائي المزامنة.

6- إيقاف WIFI عندما لا تكون قيد الاستعمال

النوع الثاني من الاتصال بشبكة الانترنيت على هواتف الأندرويد هي خدمة الواي فاي. واي فاي متوفر تقريبا في أي هاتف حاليا حيث هناك نقطة اتصال (HOTSPOT)- في كل مكان وليس تقريبا مثل الجيل الثالث 3G. إذا قمت بتفعيل الاتصال بواي فاي، فأنها سوف تبقى تبحث عن النقاط الساخنة واي فاي التي قد تستنزف عمر البطارية. لذلك، يجب توقيف الواي فاي ، إلا إذا كنت تستخدم ذلك الآن.

7- تعطيل ردود الفعل اللمسية(رنة المفاتيح)

ردود الفعل اللمسية يعطي لوحة مفاتيح الإحساس عند اللمس من خلال الاهتزازات الصغيرة. بينما هذه الميزة يمكن أن تجعل الكتابة أكثر طبيعية، لكن رغم ذلك فهو يؤثر على عمر البطارية. لتعطيل الفعل اللمسية، انتقل إلى إعدادات -> الصوت. انتقل لأسفل إلى نظام وإلغاء استجابة لمسية(haptic feedback).

8- إيقاف خدمات الموقع

خدمات تحديد الموقع مثل GPS وخرائط جوجل هي مفيدة للغاية عندما يتعلق الأمر إيجاد اتجاهات أو المواقع، وإنما هي أيضا تستهلك الكثير من البطارية. لذلك يستحسن توقيفها إلا إذا كنت تستخدم ذلك الآن.

كيفية إيقاف خدمات الموقع:

انقر فوق إعدادات -> خدمات المواقع.

قم بإلغاء كل المربعات المتاحة.

9- تحديثات التلقائية للتطبيقات

إضافات الشاشة الرئيسية مثل تحديثات الطقس والأخبار يحصلون على معلوماتهم بتنفيذ الأمر ping على موقع المناظرة تلقائيا. بعض إضافات تسمح لك تعطيل التحديثات التلقائية، في حين أن البعض الآخر يجب عليك ازالته تماما.

لتعطيل التحديثات التلقائية:

فتح الاضافة ثم اضغط على القائمة -> الضبط(Settings).

انقر على التحديث التلقائي واختيار لا يوجد

إذا لم تتمكن من تخصيص الاضافة ، نقترح عليك إزالته من الشاشة الرئيسية. للقيام بذلك:

اضغط باستمرار على الاضافة حتى يتم تمييزه.

اسحب القطعة إلى أيقونة سلة المهملات لإزالته من الشاشة الرئيسية.


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع












الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..







الساعة الآن 09:12