كيف تعرف إذا كان هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي مصاب بالثغرة الأمنية الخطيرة "StageFright"، وكيف تحميه؟

في الأسابع القليلة الماضية ، نشرت عدة تقارير عن ثغرة امنية خطيرة في نظام الاندرويد ،أصابت أكثر من 95 % من الأجهزة العالم ..




08-14-2015 22:11
 offline 
المشاركات
444
تاريخ الإنضمام
04-17-2014
قوة السمعة
15
الجنس
ذكر

في الأسابع القليلة الماضية ، نشرت عدة تقارير عن ثغرة امنية خطيرة في نظام الاندرويد ،أصابت أكثر من 95 % من الأجهزة العالمة بهذا النظام. لذلك إذا كنت من مستخدمي الاندرويد فادعوك لقراءة هذا الموضوع عن كيفية معرفة إذا كان جهازك مصاب ، وكيف تقوم بحماية نفسك منها .






phpcovekb

وفقا لخبراء الأمن، هذه البرمجية الخبيثة قادرة على إصابة جهاز الضحية ، مع إزالة الرسالة على الفور. وهكذا، يبقى المستخدم عموما لا يدرك ان جهاز مصاب .لمعرفة المزيد انصحك بقراءة هذا الموضوع .

كيفية معرفة ما إذا كان جهازك مصاب ثغرة StageFright؟

للقيام بذلك، يمكنك تحميل الأداة المساعدة Stagefright Detector على جوجل بلاي .
بعد فتح البرنامج سيقوم بعمل تحليل كامل جهازك ، ويعرض على الفور نتيجة الاختبار.إذا كان جهازك مصاب بهذه الثغرة، سترى تحذيرا مع علامات تعجب حمراء.

Screenshot%2B%252844%2529

اما اذا كان جهازك غير مصاب ،فستظهر لك النتيجة كما في الصورة التالية :

Screenshot%2B%252845%2529

ملاحظات لابد من ذكرها : أولا هذا التطبيق لا يقوم بحذف أو علاج هذه الثغرة في جهازك ، بل هو فقط أداة مساعدة لكشف ان كان جهاك مصاب بالثغرة ام لا .

ثانيا لا يجب عليك الاعتماد على هذا التطبيق وحده ، لا بد لن اخذ الاحتياطات اللازمة حتى لا تكون ضمن ضحايا هذه الثغرة ، وذلك باتباع الخطوات التالية لحماية هاتفك منها .

لحماية هاتفك الذكي أو الجهاز اللوحي،تقوم بفتح إعدادات التطبيق الذي تستخدمه لتبادل الرسائل النصية القصيرة،وتقوم بتعطيل أو توقيف خاصية MMS.في هذه الحالة، لن يتم تشغيل الكود البرمجي لهذه البرمجية الخبيثة تلقائيا.

إذا كانت لديك صلاحيات الرووت في جهازك يمكنك تعطيل مكون نظام"Stagefright". وعلى أي حال، يجب التحقق من وجود تحديثات جديدة من الشركة المصنعة لجهازك في أقرب وقت ممكن لتثبيتها.


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع











المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
الملكي سيتعرف على خصمة المقبل في الكوبا يوم 23 ديسمبر zinou
0 15 zinou
تعرف على مدة غياب بونوتشي عن يوفنتوس zinou
0 14 zinou
التعرف على المنتدى عبير شاوي
1 81 عبير شاوي
تعرف على حكم لقاء الكلاسيكو يوم 3 ديسمبر zinou
0 74 zinou
حقائق لا تعرفها عن دمك Lovers
0 53 Lovers

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..







الساعة الآن 21:21