مشاهدة الأفلام على أجهزة ios و إضافة الترجمة إليها بدون جلبريك

قد ترغب أحيانا في مشاهدة الأفلام والعروض التلفزيونية على هاتفك الأيفون أو الأيباد أو الأيبود ولكن هل واجهتك في بعض الأحي ..




08-15-2015 22:12
 offline 
المشاركات
444
تاريخ الإنضمام
04-17-2014
قوة السمعة
15
الجنس
ذكر

قد ترغب أحيانا في مشاهدة الأفلام والعروض التلفزيونية على هاتفك الأيفون أو الأيباد أو الأيبود ولكن هل واجهتك في بعض الأحيان صعوبة تنزيل فلم تحبه على هاتفك ios بل ولم تعرف طريقة تنزيله أو نقله على هاتف أبل خاصتك ؟ "هيه" لا تبتعد كثيرا فيوجد أيضا مشكلة إضافة الترجمة في حال كنت تريد مشاهدة فلمك المفضل بالترجمة العربية أو ترجمة أي لغة تريدها وكان هذا الفلم حديثا نوعا ما الأمر الذي يجعل العثور على ترجمته صعبة قليلا .






image1

في هذا الموضوع سنرى طريقة نقل الأفلام على هاتفك أبل سواء كان الفلم موجود مسبقاً على حاسوبك أو على إحدى وسائل التخزين القابلة للإزالة وكذلك سنتعرف على طريقة تنزيله من الإنترنت في حال لم يكن لديك وسنرى أيضا أسهل طريقة لإضافة الترجمة التي تريدها من بينها العربية لتتمكن من مشاهدة الأفلام على هاتفك الأيفون أو الأيباد بكل سهولة .

فالبداية وبطبيعة الحال أول ما ستفكر فيه هوا الفلم فيمكنك نقل فلم موجود سابقا على حاسوبك "في هذه الحالة الفلم جاهز" أو تنزيله من الإنترنت من إحدى المواقع الكبيرة , أنصحك بالتنزيل من موقع yts المشهور والرائع وطريقة التنزيل منه سهلة جدا ومجانية وبجودة full HD

تذهب إلى موقع YTS وتنتقل إلى أيقونة البحث وتكتب إسم الفلم الذي تريده على سبيل المثال سأكتب A beautiful mind

image2

الأن بعد البحث عن الفلم ستظهر لك واجهته تضغط على download الموجودة أسفل صورة الفلم

image3

الأن سيظهر لك خيار إختيار جودة صورة الفلم إختر الجودة التي تريدها على سبيل المثال سأختار 1080p

image4

بعد ذلك سيتم تنزيل ملف التورنت للفلم قم بحفظه في حاسوبك ومن الأسهل حفظه في سطح المكتب لتستطيع الوصول إليه سريعا .

الأن يمكنك تنزيل الفلم عبر ملف التورنت الخاص به بإستخدام أي برنامج تورنت , أنصحك بإستخدام برنامج BittTorrent إدخل إلى الموقع الرسمي BittTorrent وإضغط فقط على downlowd BittTorrent for windows

image5

الأن بعد تنزيل البرنامج قم بتنصيبه وفتحه وسحب ملف التورنيت الخاص بالفلم إليه حتى يبدأ التنزيل

image6

كما لاحظت فالصورة أعلاه تضغط على علامة الزائد أو plus وتختار ملف التورنيت الذي قمت بتنزيله من موقع YTS وسيبتدأ تحميل الفلم , أنا أكتمل من التحميل لدي كما موضح بالصورة وأصبح الفلم موجود في حاسوبي .

طبعا الأن تم تنزيل الفلم وأكتملنا من هذه الخطوة وأصبح جاهزا للمشاهدة ولكن لا توجد به الترجمة ! لا تخف طريقة إضافة الترجمة سهلة جداً فقط تابع معي هذه الخطوات بتركيز .

بعد إكتمال تنزيل الفلم سيكون داخل مجلد يوجد بداخل هذا المجلد : الفلم نفسه وكذلك ملف بإمتداد srt خاص بترجمة ما وأيضا ربما تجد صورة للموقع الذي تم التنزيل منه وبعض الملفات الأخرى .

ما يهمنا فقط هوا الفلم وعنوانه تقوم بحذف كل باقي الملفات الأخرى من المجلد وتأتي إلى الفلم وتقوم بنسخ إسمه كاملا لا تحذف ولا حرف .

image7

الأن ستنتقل إلى موقع subscene أفضل موقع لتنزيل الترجمة وترجمة أغلب الأفلام توجد به بمختلف اللغات .
بعد الدخول إلى الموقع تذهب خيار edit وتختار اللغة العربية حتا تظهر لك نتائج الترجمة العربية فقط "يمكنك إختيار اللغة التي تريدها " وبعد ذلك تنتقل إلى مربع البحث وتلصق إسم الفلم الذي نستخته كاملا دون حذف حرف واحد وتضغط على subtitle search

image8

الأن ستظهر لك نتائج البحث سيكون هناك العديد من النتائج منها ما باللون الأخضر ومنها ما باللون الرمادي وأسماء الترجمة تختلف من ترجمة إلى اخرى , أنصحك بإختيار أول خيار لأنه دائما هوا المتوافق والاكثر تنزيل بل وأسمه مطابق تماما لإسم الفلم الذي ألصقته , ستسألني ماذا وإذا لم يكن إسم الترجمة يتوافق معا إسم الفلم أقول لك لا توجد مشكلة فقط إختر ترجمة تراها مناسبة من النتائج وقم بتنزيلها وبعد ذلك غير إسم الترجمة إلى نفس إسم الفلم عن طريق النسخ واللصق

image9

مثل ما فالصورة أعلاه النتيجة الأولى باللون الاخضر وعنوانه مطابق تماماً لإسم الفلم الذي قمت بلصقه في مربع البحث , إذا أنقر عليها

image10

فالصورة أعلاه يوجد خانة مكتوب فيها رقم 9 هذا الرقم هوا التقييم للترجمة حيث النتيجة من 10 وإذا كانت من 8 إلى 10 فالترجمة تعتبر ممتازة .
الأن تضغط على download arabic subtitle ليتم تنزيل الترجمة .

بعد تنزيل ملف الترجمة صغير الحجم الذي حجمه كيلوبايتات محدودة تقوم بفك الضغط عنه وإستخراج ملف الترجمه الذي سيكون بإمتداد srt .

image11

image12

الأن تسحب ملف الترجمة الذي قمت بفك الضغط عنه وتضعه داخل المجلد الموجود بداخله الفلم ولا يكون بداخل هذا المجلد إلا الفلم بإسمه الأصلي دون تغيير فيه أو مساس به وكذلك ملف الترجمة يجب أن يكون مطابق لإسم الفلم تماماً وإذا لم يكن كذلك أعد تسميته وإجعله مثل إسم الفلم معا مرعاة عدم تغير إمتداد الملف عند عملية إعادة التسمية وفقدان الصيغة أو الإمتداد srt .

image13

الأن حان وقت هاتف الأيفون بعد إكتمالنا من تنزيل الفلم والترجمة الخاصة به , ستنتقل إلى هاتف ios الخاص بك وتقوم بتنزيل إحدى تطبيقات تشغيل الأفلام يمكنك البحث في الـ app store بكتابة كلمة player أو سأعطيك أمثله عن أسماء أفضل برامج لتشغيل الأفلام :
TTplayer
proplayer
oplayer
spark-player
gplayer
أنا سأستخدم التطبيق الاخير أعلاه Gplayer يمكنك إختيار التطبيق الذي تريده فالطريقة مشابهة في كل البرامج , تطبيق Gplayer ليس مجاني ولكن يمكنك تنزيله من إحدى المتاجر الأخرى أو 3k إذا كان لديك جلبريك و يمكنك أيضا إستعمال إحدى البرامج المذكروة أعلاه .

الأن بعد تنزيل التطبيق ستقوم بربط هاتفك الأيفون أو الأيباد بالحاسوب وفتح الـ iTunes

image14

الأن ستنتقل إلى التطبيقات ومن ثم تنزل إلى الأسفل قليلا حتا تجد مشاركة الملفات إختر أو إنقر على البرنامج الذي قمت بتنزيله على سبيل المثال برنامج Gplayer كما موضح بالصورة أعلاه ومن ثم إختر إضافة ملفات وإختر الفلم وملف الترجمة الذي قمنا بتنزيلهما .
إنتهينا من كل شئ الأن لم يبقى لنا سوى الإعدادت البسيطة التي بدورها ستمكنك من مشاهدة الفلم بالترجمة على هاتفك الأيفون .
الأن تقوم بفصل هاتفك عن الحاسوب وتنتقل إلى الهاتف وتفتح برنامج gplayer أو المشغل الذي قمت بتنزيله

image15

كما ترى فالصورة أعلاه يوجد الفلم وكذلك ملف الترجمة لا تقترب منها حتى تقوم بهذه الإعدادات , تنقر على علامة الإعدادت بالأعلى على اليسار

image16

تنتقل إلى سيرفر FTB وتختار الخيار arabic windows كما ما في الصورة أعلاه ,
الان تضغط على رجوع وتعود للشاشة الرئيسية للتطبيق

image15

الأن حان وقت تشغيل الفلم إضغط على ملف الترجمة وليس على الفلم نفسه , يعني الملف الثاني مثل ما في الصورة أعلاه وعند التشغيل سيظهر لك خيار إختيار التشغيل "هارد وير أو سوفت وير " إختر سوفت وير وتمتع بالمشاهدة وفي حال لم تشتغل معك الترجمة قم بالنقر على الأيقونة التي تظهر بجانب خيارات التشغيل على اليمين بالإسفل

image17

الأن تأكد من القيام بمثل هذه الإعدادات
من خيار مسار الترجمة علامة الصح على إسم الفلم والترميز arabic windows

image18

image19

عد إلى الفلم وسترى أنه يشتغل بالترجمة دون أي مشاكل وتمتع بالمشاهدة

image20

في حال كان هناك تقدم أو تأخر في الترجمة يمكنك تنزيل ترجمه أخرى من نتائج البحث في موقع subscene والقيام بنفس الخطوات ولكن تبقى هذه المشكلة نادرة الحدوث .


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع











المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
Apple آبل تكشف عن قائمتها لأفضل التطبيقات، الألعاب، الأغاني والأفلام خلال العام 2016 Crazy Dz
0 10 Crazy Dz
أفضل 5 مواقع عربية لمشاهدة أحدث الأفلام بجودة عالية MoLoToV
1 167 MoLoToV
تطبيق Tv Live Streaming Pro لمشاهدة الرياضة والأفلام والقنوات التلفزيونية MoLoToV
0 511 MoLoToV
الحاصول الحلقة 28 : الأفلام الجزائرية RØne
0 81 RØne
الحاصول الحلقة 14 : كي تتلقى تهديد في الأفلام RØne
0 48 RØne

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..







الساعة الآن 11:45