لجنرال المتقاعد الهادي بوضرسة يصدر ثلاثيّته حول الصّحراء الغربيّة

الجنرال المتقاعد الهادي بوضرسة يصدر ثلاثيّته حول الصّحراء الغربيّة أصدر الجنرال المتقاعد الهادي بوضرسة ثلاثيته عن كفا ..




08-18-2015 22:21
 offline 
المشاركات
121
تاريخ الإنضمام
04-22-2015
قوة السمعة
15
الجنس
ذكر

الجنرال المتقاعد الهادي بوضرسة يصدر ثلاثيّته حول

الصّحراء الغربيّة






أصدر الجنرال المتقاعد الهادي بوضرسة ثلاثيته عن كفاح الشعب الصّحراوي ( 1 -هزيمة الأوغاد بالسّاقية والوادي 2 - أطماع شنقيط في الوادي والمحيط 3 – حرب الثوار في عقر الدّار ) الثلاثيّة في حدود الألف وخمسمائة صفحة، صدر منها الجزء الأوّل والثالث، بينما الجزء الثاني تحت الطبع وقد تمّ الطبع في ( دار علي بن زيد للطباعة النشر )، في حجم كبير وطبعة صقيلة متميّزة.
الثلاثيّة تتحدّث عن كفاح الشعب الصحراوي منذ التاريخ القديم إلى العهد الإسباني والموريطاني والمغربي، مركزة على الفترة المعاصرة. وقد جمع المؤلّف جملة من الشهادات الحيّة والوثائق الرسميّة، التي تثبت حجّة الشعب الصّحراوي في كفاحه الطويل ضد المستعمرين الثلاث الإسباني والموريطاني والمغربي.
وقد أرفق بحوث الكتاب ( الثلاثيّة ) بحشد كبير من الصور والخرائط التوضيحيّة، التي تجعل من الكتاب وثيقة تاريخيّة وعلميّة، وتعدّ مرجعا هاما يرفد السّاحة الثقافيّة والأكاديميّة، ويسعف الطلبة والباحثين بما يحتاجون إليه في هذا المجال..
ومازال في جعبة الجنرال السابق الهادي بوضرسة سلسلة من الكتب الهامة التي ستطبع قريبا.. يتحدّث فيها عن تجربة الشعب الصحراوي العسكريّة، وعن ثقافته وتقاليده العريقة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــ
الجنرال الهادي بوضرسة من مواليد دائرة أريس ولاية باتنة خرّيج الكليّة العسكريّة المتعددة الأسلحة بشرشال، وصاحب خبرة طويلة بقضيَة الصّحراء الغربيَة، إذ تولّى عدّة مهام عسكريّة بتندوف على حدود المنطقة.


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع











المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
كتاب جديد في ( تجربة البوليساريو العسكريّة ) للجنرال المتقاعد الأستاذ الهادي بوضرسة الاستاذ
0 804 الاستاذ

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..







الساعة الآن 18:54