تقارير: مايكروسوفت ستقوم بمنع الألعاب و البرمجيات المقرصنة على ويندوز 10

يبدو أن نظام مايكروسوفت الجديد ويندوز 10 لا يتوقف عن إثارة الجدل منذ إطلاقه في نهاية الشهر الماضي و إلى غاية الآن، حيث ..




18-08-2015 22:21
 offline 
المشاركات
1718
تاريخ الإنضمام
30-09-2013
قوة السمعة
127
الاعجاب
29
الجنس
ذكر
i%2B%25281%2529

يبدو أن نظام مايكروسوفت الجديد ويندوز 10 لا يتوقف عن إثارة الجدل منذ إطلاقه في نهاية الشهر الماضي و إلى غاية الآن، حيث أشارت وسائل إعلام مختلفة خلال الساعات الماضية عن أن مايكروسوفت ستقوم بمنع نسخ الألعاب الإلكترونية و البرمجيات المقرصنة على نظام ويندوز 10 و هو ما أثار الكثير من الانزعاج.

و يظهر أن ما أثار هذا الجدل هو فقرة في (اتفاقية الاستخدام مايكروسوفت) تقول "بإمكاننا التحقق أتوماتيكيا من نسخة البرمجيات التي تستخدمونها و ذلك من أجل الاستمرار في تقديم الخدمات، كما بإمكاننا تحميل التحديثات، و تغيير الإعدادات و ذلك من أجل تحسين و توسيع نطاق الخدمات، بما في ذلك تلك المتعلقة بمنع الولوج للخدمات أو منع استخدام الألعاب المزيفة أو محطات الألعاب غير المصرح بها".

و يتضح من خلال هذه الفقرة أن مايكروسوفت ستعطي لنفسها الحق بالتحقق من جميع برمجيات المستخدم و بالتالي لاطلاع على محتويات حاسوبه، لكن الأمر يتعلق فقط ببرمجيات و خدمات مايكرسوقت كسكايب، ون درايف، أوفيس ... بالإضافة إلى إكس بوكس لايف، و هو ما يعني أن هذا الإجراء لن يمتد للبرمجيات الأخرى حتى لو كانت مقرصنة، لكن رغم ذلك فإن هذا الأمر دفع العديد من الجهات إلى انتقاد سياسة مايكروسوفت التي لا تحترم الخصوصية.


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع











الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..

« 14 مليون عملية تنزيل لويندوز 10 في يومين. | تطبيق منبه يجبر المستخدم على المشي ليتم إيقافه »






الساعة الآن 10:37