يعاقب بالحبس 6 أشهر كل من حاز عمدا مواد إباحية قضاء أبوظبي يحذّر متصفحي المواقع الإباحية للأطفال

وكالات حذّرت دائرة قضاء أبوظبي، المواطنين والمقيمين، من مغبة تصفح المواقع الإباحية بشكل عام، والمواقع الإباحية الخاصة ب ..




09-13-2015 12:43
 offline 
المشاركات
1665
تاريخ الإنضمام
09-30-2013
قوة السمعة
40
الجنس
ذكر

KADHAA_ABOU_DHABAI_889891134

وكالات
حذّرت دائرة قضاء أبوظبي، المواطنين والمقيمين، من مغبة تصفح المواقع الإباحية بشكل عام، والمواقع الإباحية الخاصة بالأطفال على الأنترنت بشكل خاص، مشيرة إلى أن جميع المواقع الإباحية على شبكة الأانترنت مراقبة من قبل جهات ومؤسسات أمنية، تعمل على تزويد دول العالم بأسماء المتصفحين وتواريخ دخولهم لهذه المواقع.
وشدّدت الدائرة، على أن الجهات الأمنية في الدولة، لن تتهاون في ضبط وإحضار جميع الأشخاص الذين يثبت دخولهم إلى تلك المواقع، مضيفا بأن التقنية مكنتهم من تحديد مواقع جميع الأشخاص الذين يستخدمون برامج لإختراق المواقع الإباحية وإخفاء أرقام كمبيوتراتهم "IP"على الشبكة.






ونوّهت الدائرة، إلى أن دوريات وفرق البحث الإلكتروني بالدولة تمكّنت وبالتعاون مع جهات أمنية خارجية مؤخرا، من رصد 6 أشخاص يحوزون على ملفات أفلام إباحية لأطفال، ويقومون بنشرها في شبكة الأنترنت، حيث تم تحديد مواقعهم رغم قيامهم بإستخدام برامج إلكترونية خاصة بإختراق المواقع المحظورة وبرنامج آخر لإخفاء "IP"الخاص بالمتصفح.

وقالت الدائرة إنه يتم حاليا إستكمال كافة التحقيقات الخاصة بالمتهمين تمهيدا لإحالتهم إلى المحكمة، مشيرة إلى أن القانون نص في المادة 18 من قانون تقنية المعلومات رقم 5 لسنة 2012، على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر والغرامة التي لا تقل عن 150 ألف درهم، ولا تتجاوز مليون درهم، كل من حاز عمدا مواد إباحية لأحداث بإستخدام نظام معلومات إلكتروني أو شبكة معلوماتية، أو موقع إلكتروني أو إحدى وسائل تقنية المعلومات.


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع












الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..







الساعة الآن 02:58