قراصنة يسرقون بيانات ملايين العملاء لشركة تي موبايل للهواتف بأمريكا

جون ليغر الرئيس التنفيذي لتي موبايل: عملية خرق البيانات ليست مشكلة بسيطة بالنسبة لنا. استولى قراصنة على معلومات شخصية ..




10-02-2015 15:50
 offline 
المشاركات
1630
تاريخ الإنضمام
09-30-2013
قوة السمعة
35
الجنس
ذكر

151002092426_t_mobile_executive_640x360_tmobile_nocredit
جون ليغر الرئيس التنفيذي لتي موبايل: عملية خرق البيانات ليست مشكلة بسيطة بالنسبة لنا.

استولى قراصنة على معلومات شخصية تخص نحو 15 مليون عميل لشركة "تي موبايل" للهواتف المحمولة في الولايات المتحدة.
واستهدف هذا الاختراق أحد الأقسام التابعة لوكالة "اكسبريان" الائتمانية، التي تستعين بها "تي موبايل" لمعالجة بيانات المشتركين.
وأوضحت الشركتان أن أسماء العملاء وتواريخ ميلادهم وأرقام الضمان الاجتماعي من بين البيانات التي سُرقت، لكنها لم تشمل البيانات المالية.
وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة "تي موبايل" جون ليغر أن شركته ستراجع علاقتها مع "اكسبريان"، وقال "بالتأكيد إنني غاضب بشدة من حادثة خرق البيانات هذه."
وكان المشتركون الذين خضعوا لعمليات تدقيق ائتماني خلال الفترة من الأول من سبتمبر/أيلول 2013 وحتى 16 سبتمبر/أيلول عام 2015 الأكثر عرضة للخطر.
وقال ليغر في بيان له: "إنني أتعامل مع خصوصية عملائنا وعملائنا المحتملين بكل جدية، وهذه ليست مشكلة بسيطة بالنسبة لنا."





وأضاف: "أريد بالفعل أن أؤكد لعملائنا بأن أنظمة تي موبايل وشبكتها لم تكن جزءا من هذا الاختراق، وهذا لم يشمل أي أرقام خاصة ببطاقات الدفع أو معلومات الحسابات المصرفية."
وتابع: "أكدت لنا اكسبريان أنها اتخذت خطوات صارمة لتحسين حماية أنظمتها وبياناتنا".
تحقيق
وقال الرئيس التنفيذي لاكسبريان في أمريكا الشمالية كريغ باوندي في بيان له: "إننا نتقدم بخالص الاعتذار عن هذا القلق والتوتر من جراء هذه الحادثة."
ولم يتضح توقيت وقوع عملية خرق البيانات. وقالت اكسبريان إن هذه المشكلة جرى إبلاغ السلطات بها فور علم الشركة بعملية القرصنة.
وقالت الشركة في بيان: "لا زلنا نحقق في عملية السرقة (للبيانات) ونراقب أنظمتنا عن كثب ونعمل مع سلطات إنفاذ القانون المحلية والدولية، والتحقيق لا يزال جاريا."
وأضافت: "بدأت اكسبريان إبلاغ الأفراد الذين تضرروا (من القرصنة) وتقدم لهم مراقبة ائتمانية مجانية وخدمات للتحقق من الهويات لمدة عامين. وبالإضافة إلى ذلك، جرى إخطار الهيئات الحكومية وفقا لما يقتضيه القانون."
وأكدت الشركة أنه "لا يوجد دليل على استخدام البيانات بطريقة غير مناسبة."
كانت هناك سلسلة من عمليات القرصنة البارزة للشركات وهيئات أخرى بارزة في السنوات الأخيرة أثرت على الملايين من الناس، من بينها موقع الخيانة الزوجية آشلي ماديسون بالإضافة إلى موقع سوني بيكتشرز للمنتجات الترفيهية ومواقع شركات للبيع بالتجزئة مثل هوم ديبوت، وتارغت وإيباي.
وشركة تي موبايل هي الآن ثالث أكبر شركة للهاتف المحمول في الولايات المتحدة بعد أن تفوقت على شركة "سبرينت" هذا العام.


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع












الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..







الساعة الآن 11:08