تدابير للحفاظ على شحنة البطارية بالهواتف الذكية

24- د ب أ تعتبر الهواتف الذكية من الأجهزة الجوالة، التي تستهلك شحنة البطارية بسرعة، نظراً لوجود العديد من التطبيقات، ال ..




10-08-2015 04:00
 offline 
المشاركات
444
تاريخ الإنضمام
04-17-2014
قوة السمعة
15
الجنس
ذكر

201510070324533






24- د ب أ
تعتبر الهواتف الذكية من الأجهزة الجوالة، التي تستهلك شحنة البطارية بسرعة، نظراً لوجود العديد من التطبيقات، التي تعمل في الخلفية أو إرسال رسائل البريد الإلكتروني أو تلقي تحديثات شبكات التواصل الاجتماعي باستمرار.

بالإضافة إلى أن الاطلاع على الساعة أو فحص الإخطارات الجديدة بانتظام يؤدي إلى تقصير فترة تشغيل البطارية بصورة ملحوظة. ومع ذلك، هناك بعض التدابير البسيطة، التي تساعد المستخدم في الحد من استهلاك شحنة البطارية بالهواتف الذكية.

وأوضح ألكسندر شبير، من مجلة "c't" الألمانية، قائلاً "تتيح كل أنظمة تشغيل الأجهزة الجوالة للمستخدم إمكانية التعرف على التطبيقات، التي تستهلك قدراً كبيراً من الطاقة"، حيث يمكن لأصحاب الهواتف الذكية آي فون المزودة بنظام أبل "آي أو إس 9" التعرف على ذلك تحت بند "الإعدادات/البطارية"، وتتوافر الإمكانية ذاتها في معظم إصدارات نظام غوغل أندرويد تحت بند "الإعدادات/البطارية". ويتمكن المستخدم هنا من تحديد التطبيقات المستهلكة للكثير من الطاقة، مع احتساب إمكانيات التوفير المحتملة.

ويقوم نظام أبل "آي أو إس" مثلاً بإظهار التطبيقات، التي يُسمح لها باستعمال اتصال البيانات في الخلفية. وأوضح الخبير الألماني قائلاً "يمكن للمستخدم تقييد اتصال البيانات بشكل جيد". ولكن العيب الوحيد لهذا الإجراء يتمثل في الانتظار لفترة أطول عند بدء تشغيل التطبيق، نظراً لإيقاف التحديث في الخلفية.

تطبيق Tasker
وعند الرغبة في توفير شحنة البطارية بالهواتف الذكية يمكن للمستخدم الاستعانة ببعض التطبيقات مثل Tasker المتوافر لنظام غوغل أندرويد نظير تكلفة تبلغ 3 يورو، والذي يتيح إمكانية إنشاء بروفايل للاستخدامات المختلفة، حيث يمكن مثلاً تعطيل تقنية البلوتوث وشبكة WLAN اللاسلكية أثناء التنقل، وبالتالي فإن هذه التجهيزات لن تستهلك أي قدر من الطاقة الكهربائية.

بالإضافة إلى أن هناك الكثير من الشركات المنتجة للهواتف الذكية توفر أوضاع توفير الطاقة في مختلف موديلاتها، وعندئذ يتم إيقاف جميع الاتصالات، التي تحدث في الخلفية بالهاتف الذكي أو تعطيل الرسومات المتحركة، التي تستهلك قدراً كبيراً من شحنة البطارية، مع الحد من درجة سطوع الشاشة وتقييد وصول التطبيقات إلى وظيفة تحديد الموقع بالهاتف الذكي.


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع











المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
تطبيق للحفاظ على سلامتك أثناء السير في الشارع ليلاً ɩɵɴʯʨ
0 1029 ɩɵɴʯʨ
5 تطبيقات يجب حذفها للحفاظ على بطارية هاتفك الذكي ɩɵɴʯʨ
0 208 ɩɵɴʯʨ
10 نصائح للحفاظ على بطارية هاتفكم الذكي من الاتلاف Crazy Dz
0 248 Crazy Dz
إخفاء قائمة الأصدقاء عن مستخدمي فيس بوك للحفاظ على الخصوصية ɑɓɖɐʀʀɑʜʍɑᴎɐ
0 827 ɑɓɖɐʀʀɑʜʍɑᴎɐ

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..







الساعة الآن 03:55