بوتين يقترح تبني قانون يحمي الكتب السماوية

قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مجلس الدوما (النواب) مشروع قانون يحمي الكتب السماوية الثلاث (التواراة والإنجيل والق ..




10-15-2015 16:08
 offline 
المشاركات
724
تاريخ الإنضمام
09-30-2013
قوة السمعة
15
الجنس
ذكر

561f7ddbc46188a12a8b45a8






قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مجلس الدوما (النواب) مشروع قانون يحمي الكتب السماوية الثلاث (التواراة والإنجيل والقرآن) وكتاب كانجور (تعاليم بوذا) أحد الكتب المقدسة في البوذية.

وجاء في مشروع التشريع الذي يأتي تعديلا على القانون الخاص بمواجهة الأنشطة المتطرفة، من أجل الحيلولة دون أية محاولات لاعتبار مقاطع من الكتب المقدسة مواد متطرفة.

وفي المقدمة للمشروع، يذكر الرئيس الروسي بأن المادة 28 من الدستور الروسي تضمن حرية الاعتقاد والعبادة، بما في ذلك الحق في اعتناق أو عدم اعتناق أي دين.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المشورع هو الثاني بهذا الشأن الذي يقدم في مجلس الدوما، إذ سبق للنائب الشيشاني شامسايل سارالييف أن قدم مشروعا حول تجريم المساس بالكتابات المقدسة في سبتمبر/أيلول الماضي.

كما توجه سارالييف إلى لجنة التحقيق الروسية والنيابة العامة بطلب التحقيق مع قاضية ومدعية بمحكمة مدينة يوجنو-ساخالينسك (مقاطعة ساخالين) للاشتباه بوجود صلات بينهما وبين تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي، وذلك بعد اتخاذهما قرارا باعتبار كتاب "الدعاء إلى الله: معناه ومكانته في الإسلام" كمادة متطرفة. ووصف النائب الشيشاني هذا القرار بأنه "عمل إرهابي تخريبي يستهدف إثارة الفتنة في البلاد".

وكان قرار محكمة يوجنو ساخالينسك، قد أدرج آيتين من سورتي الفاتحة والجن (إيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ) (وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا) على قائمة المقولات المتطرفة التي جاءت في الكتاب.

ولم يدخل القرار حيز التطبيق. وفي 10 سبتمبر/أيلول قدم الرئيس الشيشاني طعنا بقرار المحكمة وطالب بمعاقبة القاضية والمدعية اللتين اتخذتا القرار.

المصدر: وكالات



تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع












الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..







الساعة الآن 19:26