صحف القاهرة: عضوية مصر في مجلس الأمن ضربة جديدة للإخوان

وصف محللون ومراقبون للمشهد السياسي المصري فوز مصر بعضوية مجلس الأمن المؤقتة لمدة عامين بـأنه ضربة جديدة لجماعة الاخوان ..




10-16-2015 16:08
 offline 
المشاركات
3437
تاريخ الإنضمام
09-30-2013
قوة السمعة
259
الدولة
Algeria
الجنس
ذكر
201510160941977

وصف محللون ومراقبون للمشهد السياسي المصري فوز مصر بعضوية مجلس الأمن المؤقتة لمدة عامين بـأنه ضربة جديدة لجماعة الاخوان وحلفائها في المنطقة، واعتبر عدد من رجال السياسة والشخصيات العامة، حصول مصر على مقعد غير دائم بمجلس الأمن، بمثابة انتصار جديد للدولة في حربها على الإرهاب وعلى الجماعات المتطرفة بدعم من دول العالم.

ووفقاً لما ورد في صحف مصرية، اليوم الجمعة، تسبب اقتراح تدريس الثقافة الجنسية لطلاب المدارس المصرية في حالة من الجدل بين مؤيد للاقتراح باعتباره جزءاً من الثقافة الجنسية، وآخر رافض له ويري أنه يتعارض مع قيم المجتمع وتعاليم الدين الإسلامي.

هزيمة الإرهاب
وفي التفاصيل، اهتمت صحيفة "اليوم السابع" برصد تداعيات فوز مصر بالعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن لمدة عامين، مشيرة إلى أن حصول مصر على المقعد بغالبية أصوات المشاركين في التصويت يعد أكبر اعتراف من دول العالم بالنظام المصري، وخطواته التي يقوم بها في حربه ضد الجماعات المتطرفة والإرهابيين، منذ نجاح ثورة الشعب المصري في إسقاط حكم جماعة الإخوان، وعزل رئيسها محمد مرسي.

وسخرت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي من جماعة الإخوان ومؤيديهم بعد حصول مصر علي مقعد غير دائم بمجلس الأمن بأصوات 179 دولة من بين 190 دولة، قائلة: "إن هناك أغلبية ساحقة من دول العالم تؤيد الانقلاب"، فيما قال البرلماني السابق مصطفي بكري أن فوز مصر بالعضوية "وسام على صدر الدبلوماسية المصرية، واستعادة لدور مصر الدولي، وتأكيد على استقلالية السياسة الخارجية المصرية وتوازنها بما يخدم مصالح مصر وأمتها العربية، في إطار من الحكمة والموضوعية"، مشدداً على أن ما حدث ضربة جديدة لجماعة الإخوان الإرهابية وحلفائها في المنطقة العربية.

سلاح الفتاوي
وفي سياق الانتخابات البرلمانية، قالت صحيفة "البوابة نيوز" أنه قبل يومين من بدء المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، لجأت القوى الدينية "الإخوان" و"السلفيين" إلى استخدام سلاح الفتاوي لحسم المعركة بما يتفق مع أغراض الطرفين، والتي تتراوح بين المقاطعة لدى الإخوان أو التصويت لصالح مرشحي حزب النور في حالة الدعوة السلفية، بزعم أن المنافسين "يسعون لهدم كل ما هو إسلامي".

وقالت الصحيفة إن حرب الفتاوي بدأت من جانب جماعة الإخوان، حيث صدرت عنها مجموعة من الفتاوي التي تصف المشاركة في الانتخابات بالعملية المحرمة شرعاً، وقال بيان صادر عن مجموعة حركات تابعة للجماعة: "إن عملية الانتخابات البرلمانية القادمة باطلة شرعاً، ويحرم المشاركة فيها بكل الصور، ودعا البيان جموع الشعب المصري لمقاطعتها جملة وتفصيلاً، بحسب زعم الفتوي.
وبثت اللجان الإلكترونية التابعة لحزب النور السلفي فيديوهات دعائية قبل ساعات من بدء التصويت في المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية، اعتبرت خلالها أن التصويت لخصوم الحزب ومنافسيه في الانتخابات يعد نوعاً من المساندة "لمن يريدون هدم كل ما هو إسلامي"، بحسب ما ورد في المقاطع المرئية التي انتشرت بكثافة عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

أموال المعاشات
أما صحيفة "المصري اليوم" فنقلت تصريحات عن وزيرة التضامن الاجتماعي، أكدت فيها أن حجم مخصصات أموال المعاشات والتأمينات ارتفع خلال العام الحالي ليصل إلي 110 مليار جنيه، مقابل 43 مليار جنيه خلال عام 2010، موضحة أن الخزانة العامة تتحمل منها وفقا للقانون 55 مليار جنيه، وتتولي الصناديق تدبير باقي المبلغ.

وشددت والي، على أنه لا يمكن للحكومة أن تستمر في تحمل هذا المبلغ، والسير في هذا الطريق دون إصلاح جذري وحقيقي لمنظومة الـمعاشات في مصر، مؤكدة أن الوزارة تعمل حالياً على جمع كل التشريعات والقوانين المتعلقة بمنظومة التأمينات والمعاشات لإعداد قانون جديد موحد لتنظيم تلك العملية يتواكب مع التغييرات والتحديات الجديدة في سوق العمل.


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع










المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
التلفزيون الجزائر يحيل صحفية معارضة لبوتفليقة على مجلس التأديب Crazy Dz
0 274 Crazy Dz

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..







الساعة الآن 20:49