قاديروف يعلن استعداده لسحب دعوى ضد قاضية ونائب وصفتا نصوصا قرآنية بـ"المتطرفة"

أعلن الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف عن استعداده لسحب طعنه لمحكمة دائرة ساخالين في حال اعتذار قاضية ونائب في يوجني ساخالي ..




10-18-2015 04:09
 offline 
المشاركات
724
تاريخ الإنضمام
09-30-2013
قوة السمعة
15
الجنس
ذكر

56225a85c461883b0f8b45b5

أعلن الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف عن استعداده لسحب طعنه لمحكمة دائرة ساخالين في حال اعتذار قاضية ونائب في يوجني ساخالين للمسلمين عن اعتبارهما آيات قرآنية "متطرفة".






وقال قاديروف السبت 17 أكتوبر/تشرين الأول "إنه في حال تقديمهما اعتذارا أمام المسلمين، وقالتا أنهما غير محقتان، فلما الاستمرار حينئذ بمقاضاتهما؟ سنقبل اعتذارهما بسرور"، واصفا قرارهما حول الآيات بـ"الأرعن".

ومع ذلك، أعرب الرئيس الشيشاني عن استغرابه حيال عدم تقديمهما الاعتذار حتى الآن، معتبرا أنه "لو كان لديهما على الأقل مشاعر إنسانية، دون الحديث عن دينية، لكانتا اعتذرتا بعد تقديم الرئيس الروسي للدوما مشروع قانون، على الأقل، احتراما لسلطات البلاد".

وكان الرئيس فلاديمير بوتين قد قدم في 14 أكتوبر/تشرين الأول للدوما الروسية مشروع قانون يمنع وصف واعتبار نصوص الكتب المقدسة، الإنجيل المقدس والقرآن الكريم والتوراة، متطرفة.

وقدم الرئيس الشيشاني في 10 سبتمبر/أيلول الماضي طعنا ضد قرار محكمة في يوجني ساخالين (الشرق الأقصى الروسي) يجيز اعتبار اقتباسات من القرآن الكريم متطرفة، متوعدا بتحميل المسؤولية شخصيا للقاضية ناتاليا بيرتشينكو والنائب تاتيانا بيلوبروفيتس، ومطالبا بإنزال أقسى عقوبة بحقهما. كما أقر بأن دافع قرارهما قد يكون جاء تحت تأثير "قوى عدوة داخل البلاد أو خارجها".

المصدر: "تاس"


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع












الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..







الساعة الآن 06:55