إصابة ابن طبيب بالمالاريا تربك قطاع الصحة بورڤلة

حكيم عزي ارتفع عدد المصابين بالمالاريا في ورقلة إلى 10 حالات من بينهم امرأتان، بينما تعد الحالة العاشرة غريبة كونها تتع ..




11-01-2015 16:27
 offline 
المشاركات
3437
تاريخ الإنضمام
09-30-2013
قوة السمعة
259
الدولة
Algeria
الجنس
ذكر
malarai_437684577

حكيم عزي
ارتفع عدد المصابين بالمالاريا في ورقلة إلى 10 حالات من بينهم امرأتان، بينما تعد الحالة العاشرة غريبة كونها تتعلق بطفل لم يتجاوز عمره 3 سنوات، يقطن بحي النصر يشتغل والده كطبيب مكلف بمتابعة داء الملاريا في المواقع المشكوك فيها، وهي الحالة التي أربكت الجميع خاصة بعد السيطرة على المواقع المتضررة.
ويرجح أن يكون الطبيب، قد نقل حشرة متسببة في العدوى من الأماكن التي تفقدها نحو بيته، مما عجل بظهور أعراض الملاريا على طفله الذي يخضع حاليا للعلاج بمستشفى محمد بوضياف ،علما أن الملاريا حسب الأطباء مرض غير معد من إنسان إلى آخر بل تنتقل عن طريق الحشرات وغيرها.

ولا يزال المرضى المصابون يتلقون العلاج المكثف بمصلحة الأمراض المعدية بذات المرفق الطبي المذكور ويشرف عليهم طاقم طبي متخصص.

وكشف مصدر طبي مؤكد لـ"الشروق"أن حالة وفاة طفل يبلغ من العمر 3 سنوات في منطقة بامنديل في أولى أيام ظهور الداء لا علاقة لها بالملاريا، وأن أمه وشقيقيه لا يزالون يخضعون للعلاج بمستشفى محمد بوضياف، أما الحالات المسجلة فهي مشتبه فيها رغم ظهور الأعراض، في انتظار النتائج النهائية من معهد باستور بالجزائر العاصمة.


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع










المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
طبيبة تشيلسي السابقة تورط مورينيو باعتداءات جنسية وتهديدات بالقتل zinou
0 9 zinou
أسرار لن يخبرك بها الطبيب النفسي Lovers
0 50 Lovers
طبيب كوبي يعتنق الإسلام ببشار anis
0 139 anis
طبيب مصري يبعث رسالة خطيرة للملك سلمان/ قنبلة "غاز سام" وراء مأساة تدافع مشعر منى ؟! anis
0 174 anis

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..







الساعة الآن 17:30