اختفاء غامض لسيدة جزائرية ووالدتها وشقيقها في طرابلس

ناصر بن عيسى أبرقت، أمس الأحد، عائلة خطلة، القاطنة بالكيلومتر الرابع بقسطينة، مراسلة استنجاد إلى وزارة الخارجية الجزائر ..




11-09-2015 04:43
 offline 
المشاركات
3437
تاريخ الإنضمام
09-30-2013
قوة السمعة
259
الدولة
Algeria
الجنس
ذكر
llib_244327243

ناصر بن عيسى
أبرقت، أمس الأحد، عائلة خطلة، القاطنة بالكيلومتر الرابع بقسطينة، مراسلة استنجاد إلى وزارة الخارجية الجزائرية، على خلفية ما أسمته باختطاف ابنتها، السيدة حواء خطلة، البالغة من العمر 33 سنة، المتزوجة من شاب فلسطيني من مواليد ليبيا وهو السيد محمود سعيد درويش، رفقة والدتها العجوز، جميلة بومعزة، البالغة من العمر 64 سنة، وشقيقها عبد الحليم، الذي بلغ من العمر 28 سنة.
وحسب عائلة الضحايا، الذين تحدثوا إلى "الشروق" أمس، فإن السيدة حواء، المتزوجة منذ 2012، بعد زفاف أجريت مراسمه في الجزائر، عادت لقضاء عطلتها كما تعودت في الجزائر، ثم أقنعت والدتها وشقيقها على أن يتنقلا رفقتها إلى ليبيا لقضاء بعض الأيام على أساس أن الوضع الأمني تحسن في الآونة الأخيرة في ليبيا، حيث تنقلوا برا إلى تونس، ومنها استقلوا سيارة أجرة ليبية إلى أن وصلوا إلى طرابلس في ظروف حسنة، واتصلوا بأهلهم ليطمئنوهم بوصولهم إلى البيت، حدث هذا مساء الأحد الماضي.

لكن في اليوم الموالي، حضرت مجموعة من كتيبة مكافحة الجريمة التابعة للثوار في منطقة تسمى طريق المصانع، التي تبعد عن العاصمة الليبية بـ 11 كلم، بقيادة الضابط عادل الصيد، وقامت بإجبارهم على التنقل رفقتهم إلى الثكنة، لتختفي أخبارهم نهائيا.. وعندما حاول زوج السيدة حواء الاستفسار تم اعتقاله هو أيضا، لتنقطع كل أخبارهم، وتضاربت بعد ذلك بين من قال من قلب ليبيا بأن تحقيقا شاملا ومركزا يتم مع هؤلاء، وبين من تحدث عن جريمة هزت طرابلس، وتم توقيفهم للتحقيق معهم، في الوقت الذي تعاني فيه العجوز، جميلة بومعزة، من أمراض مزمنة في الضغط وفي القلب.

أما المشكلة التي اصطدمت بها عائلة المختطفين أو المعتقلين فهي غياب تمثيلية قنصلية جزائرية تتابع أحوال الجزائريين في ليبيا، وهي مغلقة منذ بضعة أشهر، ويبقى الأمل حسب العائلة في تدخل وزارة الخارجية، مع الإشارة إلى أن السيدة حواء خطلة تمتلك أوراق إقامة في ليبيا قانونية ولها عمة تسكن في طرابلس تبحث منذ اختفاء أهلها عن مكان وجودهم، ولكن من دون جدوى.



تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع











الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..







الساعة الآن 11:29