فتوى تدمي قلب كل مسلم

قال الإمام الخرقي في مختصره (1/57): وإذا دخل المسجد الحرام ،فالاستحباب أن يدخل من باب بني شيبة، فإذا رأى البيت، رفع يديه ..




11-10-2015 16:54
 offline 
المشاركات
724
تاريخ الإنضمام
09-30-2013
قوة السمعة
15
الجنس
ذكر

قال الإمام الخرقي في مختصره (1/57): وإذا دخل المسجد الحرام ،فالاستحباب أن يدخل من باب بني شيبة، فإذا رأى البيت، رفع يديه وكبر، ثم أتى الحجر الأسود_ إن كان_ فاستلمه إن استطاع وقبّله.
قوله _ رحمه الله_: إن كان بمعنى إن وجد، وقد يسأل سائل :وأين سيذهب الحجر الأسود؟!!
الجواب:ذلك لأنَّ الإمام الخرقي _رحمه الله_ عاصر الفترة التي سرق فيها القرامطة الجحر الأسود،كما قال الزركشي في "شرحه على مختصر الخرقي"(1/513):" وقوله: ثم أتى الحجر الأسود إن كان. أي إن كان الحجر في مكانه، والعياذ باللَّه كما وقع ذلك في زمن الخرقي _رحمه اللَّه_، لما أخذته القرامطة، فإنه يقف مقابلاً لمكانه ، ويستلم الركن ، عملاً بما استطاع ، واللَّه أعلم".





إنَّ الخرقي_رحمه الله_ مات سنة ثلاثمئة وأربع وثلاثين، وفي هذا العام الذي مات فيه لم يكن الحجر الأسود موجوداً، وقد أعيد الحجر الأسود في سنة ثلاثمئة وتسع وثلاثين، كما ذكر هذا ابن كثير_رحمه الله_ في "البداية والنهاية"(11/236) فقال: "وفي رمضان منها كانت وفاة أبي طاهر سليمان بن أبي سعيد الحسن الجنابي الهجري القرمطي، رئيس القرامطة، قبحه الله، وهذا هو الذي قتل الحجيج حول الكعبة وفي جوفها، وسلبها كسوتها وأخذ بابها وحليتها، واقتلع الحجر الأسود من موضعه وأخذه معه إلى بلده هجر، فمكث عنده من سنة تسع عشرة وثلثمائة، ثم مات _قبحه الله_، وهو عندهم لم يردوه إلى سنة تسع وثلاثين وثلثمائة، كما سيأتي".

فلعنة الله على القرامطة.
وهكذا هي جرائم الروافض المجوس اليوم امتداد لجرائم جَدّهم أبو نجس الجنابي القرمطي الذي سرق الحجر الأسود وقتل الحجيج.


---------- منقول بتصرف -------------



تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع











المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
وصول إسلامي متشدد إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمته بتهمة تدمير الآثار الدينية في مالي RØne
0 119 RØne
اعتباراً من يوم غد جوجل تحدث تغييراً جذرياً من شأنه تدمير الملايين من المواقع MoLoToV
0 243 MoLoToV

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..







الساعة الآن 23:14