iPad لم يعد يسيطر على سوق الأجهزة اللوحية

على ما يبدوا فإن الأيام التي هيمنت فيها شركة آبل على سوق الأجهزة اللوحية عن طريق جهازها اللوحي iPad وصلت إلى نهايتها ..




09-22-2013 15:40
 offline 
المشاركات
1482
تاريخ الإنضمام
04-27-2015
قوة السمعة
35
الجنس
ذكر






Apple-Logo

على ما يبدوا فإن الأيام التي هيمنت فيها شركة آبل على سوق الأجهزة اللوحية عن طريق جهازها اللوحي iPad وصلت إلى نهايتها إستنادا لما جاء في أحدث التقارير. في مؤتمرها الماضي والذي كشفت فيه عن نتائجها المالية للربع الثالث من هذا العام أعلنت شركة آبل أنها تمكنت من شحن 14.6 مليون جهاز لوحي iPad في الربع الثالث من هذا العام، وهو عدد جاء أقل من توقعات المحللين، كما أنه جاء أقل من 17 مليون وحدة التي تمكنت الشركة من شحنها في نفس الربع من العام الماضي. وفي الوقت نفسه إرتفعت شحنات لوحيات الأندرويد من 10.7 مليون وحدة في العام 2012 لتصل إلى 28.2 مليون وحدة في الربع الثاني من هذا العام ( أي ما يعادل الربع الثالث من السنة المالية بالنسبة لشركة آبل ). وقد سمح نمو عدد شحنات لوحيات الأندرويد بنسبة 163% نظام الأندرويد من جوجل ليستولي على حصة 62.6% من السوق العالمي للأجهزة اللوحية في الربع الأخير مقابل 32.5% للجهاز اللوحي iPad من شركة آبل. في الواقع، هذه الأرقام مثيرة للدهشة، قبل عام واحد فقط، كانت آبل تستحوذ على نسبة 60.3% من الحصة الإجمالية من سوق الأجهزة اللوحية في حين كان الأندرويد يمتلك حصة 38% فقط.


هذه البيانات، تأتينا من شبكة IDC المتخصصة في بحوث السوق. ووفقا لتقارير IDC فقد تمكنت شركة سامسونج من شحن 8.1 مليون جهاز لوحي في الفترة ما بين أبريل إلى يونيو. في حين تمكنت الشركة من شحن أقل من 8.6 مليون وحدة في الربع الأول من هذا العام، وهذا الرقم يبدوا كبيرا جدا عن 2.1 مليون وحدة التي تمكنت الشركة الكورية من شحنها في الربع الثاني من العام الماضي. المثير للإهتمام في تقارير IDC الأخيرة أن شركة Lenovo و Acer يصنفون ضمن الخمسة الأوائل في سوق الأجهزة اللوحية على المستوى العالمي. الشركة الصينية Lenovo تمكنت من شحن 1.5 مليون جهاز لوحي في هذا الربع الأخير، متجاوزة حاجز المليون وحدة للمرة الأولى في تاريخها. مع زيادة بنسبة 313.9% على أساس سنوي، والأن شركة Lenovo تستحوذ على 3.3% من الحصة الإجمالية لسوق الأجهزة اللوحية. بالنسبة للشركة التايوانية Acer فقد تمكنت من شحن 1.4 مليون جهاز لوحي في هذا الربع الأخير بزيادة قدرها 247.9% على أساس سنوي، وهذا ما جعلها تستحوذ على نسبة 3.1% من الحصة الإجمالية لسوق الأجهزة اللوحية على المستوى العالمي.

وفقا لمدير أبحاث شركة IDC، السيد Tom Mainelli، فمن المتوقع أن تظهر أجهزة لوحية جديدة من شركة آبل وأمازون لتنشيط السوق بحلول الربع الرابع من هذا العام.

المصدر.
تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع











المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
قوات البشمركة تعلن سيطرتها الكاملة على مدينة سنجار ألتي يسيطر عليها داعش RØne
0 77 RØne
الآيفون يسيطر على أكثر من 40% من الهواتف الذكية في أمريكا ɑɓɖɐʀʀɑʜʍɑᴎɐ
0 691 ɑɓɖɐʀʀɑʜʍɑᴎɐ
الآيفون يسيطر على أكثر من 40% من الهواتف الذكية في أمريكا MoLoToV
0 561 MoLoToV

الكلمات الدلالية
iPad ، لم ، يعد ، يسيطر ، على ، سوق ، الأجهزة ، اللوحية ،







الساعة الآن 15:08