فابيان كلان..."صوت" منفذي اعتداءات باريس

ظهر اسم فابيان كلان (36 عاما) كعنصر محوري في الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت باريس في 13 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري ع ..




11-25-2015 06:04
 offline 
المشاركات
3437
تاريخ الإنضمام
09-30-2013
قوة السمعة
259
الدولة
Algeria
الجنس
ذكر
fabien%20calain

ظهر اسم فابيان كلان (36 عاما) كعنصر محوري في الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت باريس في 13 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري عندما أعلن في شريط فيديو تبني تنظيم "الدولة الإسلامية" للهجمات. وظهر اسم كلان لأول مرة ضمن تقارير الاستخبارات الفرنسية بمنطقة تولوز في 2001 حول مجموعة للمتشددين.

اعتبرت هذه المجموعة، التي كان يتزعمها الفرنسي من أصل سوري أوليفيه كوريل الملقب بـ"الأمير الأبيض"، بكونها إحدى حاضنات الجهاديين في فرنسا. وفي داخلها تعرف فابيان على عبد القادر مراح شقيق محمد مراح منفذ اعتداءات تولوز وفق ما جاء في صحيفة "ليبراسيون" التي نشرت في 2014 بورتريه له، وهي السنة التي اختفى فيها من رادارت الاستخبارات الفرنسية، وتوجه فيها إلى سوريا.

اعتنق فابيان كلان الإسلام في 1990. وعند خروجه من السجن في 2012 بعد قضائه لعقوبة جراء إدانته بتهمة تجنيد مقاتلين في فرنسا لترحيلهم إلى العراق، استقر في منطقة "نورومندي" (شمال فرنسا).

ويتساءل المحققون إذا كان دوره في الاعتداءات اقتصر على التحدث باسم تنظيم "الدولة الإسلامية"، أم كان له دور أكبر؟ ويشتبه بكونه وراء صنع الأحزمة الناسفة التي استخدمها الإرهابيون.

وعكس ما تردد على أنه متواجد في سوريا، سرت معلومة على وسائل الإعلام الفرنسية تفيد أنه قد يكون في فرنسا. وأفادت صحيفة "لوباريزيان" أن شهودا تعرفوا عليه في المنطقة التي يقطن فيها قبل شهور.

وقال أحد جيرانه للصحيفة إنه شاهده في بداية 2015 في المنطقة، وأنه كان "يسافر كل 15 يوما إلى بلجيكا برفقة صديقين"، فيما قالت جارة له إنها رأته في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر من السنة الماضية.



فرانس24


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع











الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..







الساعة الآن 20:16